يدعو مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية و النقليات السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية السابعة (الاجتماع الاول) المقرر عقده بمشيئة الله تعالى في مقر الإدارة العامة للشركة بالرياض في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً بتاريخ 13-06-1438 الموافق 12-03-2017 وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:
1-التصويت على تعديل النظام الأساسي للشركة وذلك بما يتفق مع نظام الشركات (حسب المرفق).
2-التصويت على تشكيل لجنة المراجعة ومهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها لإكمال الدورة الحالية التي تنتهي بتاريخ 21-12-2017م علماً بأن الأعضاء هم :(عيد بن فالح الشامري (رئيساً) ، عادل بن فارس العتيبي (عضواً) ، خالد بن محمد الصليع (عضواً) ، سعد بن حمد الدريس (عضواً). 
3-التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح اسهم مجانية (اسهم منحة) وفقاً لما يلي :
-رأس المال قبل الزيادة 400 مليون ريال، رأس المال بعد الزيادة 500 مليون ريال، نسبة الزيادة 25%.
-عدد الأسهم قبل الزيادة 40 مليون سهم، عدد الأسهم بعد الزيادة 50 مليون سهم.
-سيتم منح 1 سهم لكل 4 سهم.
-ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة
-تهدف الشركة من رفع رأس المال ليتناسب مع حجم أعمال الشركة وتطلعاتها المستقبلية.
-سوف تكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية .
-في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها بسعر السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.
4-التصويت على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع زيادة رأس المال.
5-التصويت على تقرير مراجع الحسابات الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2016م.
6-التصويت على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31-12-2016م.
7-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في31-12-2016م.
8-التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح بواقع (1) ريال لكل سهم أي ما يعادل 10% من رأس مال الشركة وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 40 مليون سهم وإجمالي المبلغ الموزع 40 مليون ريال للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة.
9-التصويت على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة مبلغ (1.4) مليون ريال بواقع (200) ألف ريال لكل عضو عن العام المالي 2016م.
10-التصويت على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بإدارتهم لأعمال الشركة للعام المنتهي في 31-12-2016م.
11-التصويت على اختيار مراقب الحسابات الخارجي من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للشركة للعام المالي 2017م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابه.
12-التصويت على العقود والأعمال التي تمت بين الشركة والشركات المملوكة لبعض أعضاء مجلس الإدارة باعتبارها أطراف ذات علاقة والترخيص لتلك الإعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31-12-2016م ، علماً بأنه لايوجد بالعقود أي شروط تفضيلية وتشمل هذه التعاملات ما يلي:
-شركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) ويشترك في ملكيتها وعضوية مجلس إدارتها بعض أعضاء مجلس الإدارة وهم (عبدالمحسن محمد الدريس ، حسين عبدالرحمن العذل ، عيد فالح الشامري) وهذه التعاملات عبارة عن شراء طلمبات بنزين وهو وكيل طلمبات دريسروين (الأمريكية / البرازيلية) علماً بأن الأسعار منافسة بقيمة إجمالية (6.4) مليون ريال خلال العام المالي 2016م. 
-يوجد عدد (3) محطات مستأجرة من أطراف ذات علاقة بقيمة إجمالية (2) مليون ريال وتعتبر من أفضل الأسعار السائدة وتحقق عائداً مجزياً للشركة وهي:
-محطة المناخ ـ الإيجار السنوي (1) مليون مدة العقد (11) سنة المتبقي (2) سنة تقريباً تعود ملكيتها للأستاذ/ حمد بن محمد الدريس - رئيس مجلس الادارة.
-محطة النور الظهران بالمنطقة الشرقية ـ الإيجار السنوي (600) ألف ريال مدة العقد (10) سنوات المتبقي (9) سنوات تقريباً. 
-محطة النور الحديثة بالمنطقة الشرقية ـ الإيجار السنوي (400) ألف ريال مدة العقد (9) سنوات المتبقي (8) سنوات تقريباً.وتعود ملكية محطتي النور الظهران ، والنور الحديثة أعلاه مناصفة بين شركة المدارات السبعة وشركة الدريس للصناعة والتجارة ، والتي يشترك في ملكيتها وعضوية مجلس إدارتها بعض أعضاء مجلس الإدارة وهم (حمد محمد الدريس ، عبدالمحسن محمد الدريس ، حسين عبدالرحمن العذل ، عيد فالح الشامري ). (مرفق تفاصيل العقود )
ـإيجار موقع بجازان بقيمة (200) ألف ريال لقطاع ناقل كورشة وإدارة وسكن (بعقد سنوي) يعود ملكيته لنائب رئيس مجلس الإدارة المهندس/عبدالمحسن بن محمد الدريس. (مرفق تفاصيل العقد)
علما بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 50% من رأس المال، ولكل مساهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة ، ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال نسخة من التوكيلات اللازمة مصدقة من كتابة العدل أو الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو من الأشخاص المرخص لهم إلى العنوان التالي (مقر الشركة الرئيس بمدينة الرياض طريق خريص ) وذلك قبل موعد الاجتماع بيومين على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية وأصل التوكيل، وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم لعقد الاجتماع ، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ، ويكون الاجتماع الثاني صحيحا إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل. وفي حالة عدم اكتمال نصاب الاجتماع الثاني ستوجه دعوة لعقد اجتماع ثالث بعد الحصول على موافقة الجهة المختصة وللاستفسار يرجى الاتصال 0112355555 ، البريد الالكتروني : shares@aldrees.com ، والله الموفق .

نشر:
التعليقات
أترك تعليقك
slot gacor https://grosirgacor.com/ https://ojs.gi.sanu.ac.rs/files/journals/1/articles/472/62c6b84544023.html http://tpfk.ru/files/journals/1/articles/256/62c8dea68220f.html https://psystudy.ru/slot-gacor/ http://megeridesa.blorakab.go.id/slot-deposit-pulsa/ http://nginggildesa.blorakab.go.id/slot-deposit-dana/