يسر مجلس إدارة الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) دعوة مساهمي الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية (42) المقررعقدها بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض بمدينة الرياض (رابط الموقعhttps://goo.gl/maps/qveAnPaTzKE2 )، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 1 شعبان 1439هـ الموافق 17 أبريل 2018م وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:
1-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.
2-التصويت على القوائم المالية الموحدة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.
3-التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.
4-التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2017م.
5-التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين قدرها (590,625,000) ريال سعودي على (393,750,000) سهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م بواقع (1.5) ريال للسهم، والذي يمثل 15% من قيمة السهم الإسمية. على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم إنعقاد الجمعية العامة، علما بأن تاريخ توزيع الارباح سيكون 3 مايو 2018م.
6-التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2018م، وتحديد تاريخ الاستحقاق وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.
7-التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018م، والربع الأول من عام 2019م، وتحديد أتعابه.
8-التصويت على لائحة لجنة المراجعة (مرفق).
9-التصويت على لائحة لجنة الترشيحات والمكافات (مرفق).
10-التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين سعادة الأستاذ/ ياسر بن عبدالله السلمان، (عضو غير تنفيذي) في مجلس الإدارة ممثلاً لصندوق الاستثمارات العامة بديلاً للعضو المستقيل الدكتور/ غسان بن عبدالرحمن الشبل إعتباراً من تاريخ 27 مارس 2018م وحتى إنتهاء دورة المجلس الحالية بتاريخ 16 يناير 2020م (مرفق).
لكل مساهم حق الحضور وذلك من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح ، علماً بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون ربع رأس مال الشركة، وفي حال عدم توفر النصاب اللازم لعقد هذا الإجتماع يعقد الإجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الإجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه. ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال نسخة من التوكيلات اللازمة (مصدقة من الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، أو إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق، أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق) إلى مقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض وذلك قبل موعد الإجتماع بيومين على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية وأصل التوكيل. وللإستفسار يرجى التواصل مع الشركة من خلال الهاتف (0114785454) تحويلة (232) أو الفاكس (0114778036) أو البريد الإلكتروني shares@bahri.sa 
وبإمكان المساهمين الكرام التصويت عن بعد على جدول أعمال الجمعية وذلك من خلال خدمة التصويت الالكتروني عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بتداولاتي www.tadawulaty.com.sa. علماً بأن التسجيل في الخدمة والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين، حيث يبدأ التصويت الالكتروني بتاريخ 13 أبريل 2018م الساعة (10:00) صباحاً وينتهي التصويت في تمام الساعة (4:00) عصر يوم انعقاد الجمعية.

نشر: