يدعو مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثلاثون (الاجتماع الأول) المقرر عقده بمشيئة الله تعالى في قاعة رقم (1) بمبنى الغرفة التجارية الصناعية بمدينة الرياض (https://goo.gl/maps/jBLN6XDSMGy) في تمام الساعة العاشرة والنصف (10:30) مساءً من يوم الخميس بتاريخ 09-09-1439 الموافق 24-05-2018م وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

1- التصويت على تقرير مجلس إدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م.
2- التصويت على تقرير مراجع الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/ 2017م.
3- التصويت على القوائم المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/ 2017م.
4- التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م.
5- التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018م والربع الأول من العام المالي 2019 وتحديد أتعابه. 
6- التصويت على توصية مجلس الإدارة بتعيين الدكتور/ فواز عبدالستار العلمي عضواً في مجلس الإدارة لإكمال دورة المجلس أعتباراً من تاريخ تعيينه 29/03/2018م حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 16/06/2019م خلفاً للعضو المستقيل الأستاذ / ناصر راشد الناصر (مرفق السيرة الذاتية).
7- التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين في المقعدين الشاغرين للدورة الحالية اعتباراً من تاريخ انعقاد الجمعية وحتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 16/06/2019م (مرفق سيرهم الذاتية).
8- التصويت على تفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات النظامية ودعاوى المسؤولية في شأن الدعوى المقامة ضد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين للشركة، وذلك لاستكمال اجراءات المطالبة بالحق.
9- التصويت على تفويض مجلس الإدارة في تفويض أو توكيل من يراه مناسباً في اتخاذ الإجراءات النظامية لدى الجهات القضائية بشأن الدعوى المذكورة في البند 8 أعلاه.
10- التصويت على لائحة حوكمة الشركة (مرفق).
11- التصويت على تحديث لائحة لجنة المراجعة (مرفق).
12- التصويت على تحديث لائحة لجنة المكافآت والترشيحات (مرفق).
13- التصويت على تحديث لائحة اللجنة التنفيذية (مرفق).
14- التصويت على تحديث لائحة لجنة الإستثمار (مرفق).
15- التصويت على لائحة سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة (مرفق).
16- التصويت على لائحة سياسة توزيع الأرباح (مرفق).
17- التصويت على لائحة سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة والإدارة التنفيذية (مرفق).

كما يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. ويكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون (ربع رأس المال على الأقل). وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه ، كما يحق للمساهم توكيل شخص أخر عنه في الحضور بموجب توكيل خطي على ألا يكون عضواً في مجلس الإدارة أو موظفاً في الشركة، وأن يكون مصادقاً عليه من: الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية. إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق. كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. وعلى المساهم أو وكيله تزويد الشركة بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وإرساله إلى مقر الشركة الرئيسي (الشركة السعودية للصادرات الصناعية - الرياض - شارع الأمير مساعد بن عبد العزيز بن جلوي - الضباب سابقاً -) وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية، كما يجب على جميع المساهمين/الوكيل احضار الهوية الوطنية.

علماً بأنه سيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءاً من الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 05/09/1439هـ الموافق 20/05/2018م وحتى تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الخميس 09/09/1439هـ الموافق 24/05/2018م، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa
وذلك من خلال خدمة التصويت الإلكتروني عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي (مرفق صيغة التوكيل)

نشر: