قال مصدر مطلع على خطط إنتاج النفط السعودية لوكالة "رويترز" أن المملكة العربية السعودية تخطط لضخ ما يصل إلى 11 مليون برميل من النفط يوميا في يوليو ،وهو أعلى مستوى في تاريخها، ارتفاعا من حوالي 10.8 مليون برميل يوميا في يونيو.

واتفقت أوبك مع روسيا وحلفاء آخرين منتجين للنفط يوم السبت لزيادة الإنتاج إبتداءاً من شهر يوليو بنحو 1 مليون برميل في اليوم ، مع تعهد المملكة العربية السعودية بزيادة مستويات الإنتاج ولكن دون إعطاء أرقام محددة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان معظم الإنتاج سيتحرك نحو الصادرات أو المخزونات السعودية.

وقال مصدر آخر في الصناعة إن زيادة الإنتاج "ستذهب إلى السوق" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ويعتبر تحرك السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم مؤشرا واضحا على أنها جادة في خفض أسعار النفط بعد أن أثار المستهلكون الرئيسيون مثل الولايات المتحدة والصين والهند مخاوف من ارتفاع الأسعار بشكل كبير وبسرعة كبيرة.

وقفزت أسعار النفط القياسية بأكثر من اثنين بالمئة يوم الثلاثاء وتجاوز الخام الأمريكي 70 دولارا للمرة الأولى في شهرين ، حيث دفعت واشنطن حلفاءها لوقف واردات الخام الإيراني.

كان مسؤول بارز في وزارة الخارجية الامريكية قد قال ان الولايات المتحدة تضغط على الدول لوقف وارداتها النفطية من ايران ،ثالث أكبر منتج في أوبك، اعتبارا من نوفمبر المقبل ولن تمنح أي إعفاءات للجزاءات.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم السبت ان المملكة ستزيد الانتاج بمئات الالاف من البراميل مع تحديد الأرقام الدقيقة في وقت لاحق.

وقال الفالح: "لقد قمنا بالفعل بتعبئة آلية أرامكو قبل مجيئنا إلى فيينا" ، في إشارة إلى شركة النفط الحكومية السعودية ، مضيفًا أن وسائل الإعلام والمحللين قد "قللوا من شأن" الإجراء الذي ستتخذه أوبك وحلفاؤها.

وقالت أوبك ومن خارج أوبك في بيانهما يوم السبت إنهما سترفعان العرض بالرجوع إلى الالتزام بنسبة 100 في المئة بتخفيضات الانتاج المتفق عليها سابقا بعد شهور من نقص الانتاج. وهذا يعني زيادة بمقدار 1 مليون برميل في اليوم في الناتج.

وقالت مصادر أوبك إن أوبك وحدها ستنتج نحو 770 ألف برميل يوميا من أصل مليون برميل يوميا مع ضخ نفط خارج أوبك بنحو 185 ألف برميل يوميا.

وقالت مصادر أوبك إنه من المرجح أن تنتج السعودية من حصة أوبك ما بين 300 ألف برميل يوميا و 400 ألف برميل يوميا عن مستهدف الإنتاج الحالي البالغ 10.058 مليون برميل يوميا.

وضخت السعودية ما يزيد قليلا على عشرة ملايين برميل يوميا في مايو لكن بقيت تحت هدفها.

نشر:
التعليقات
أترك تعليقك
slot gacor https://grosirgacor.com/ https://ojs.gi.sanu.ac.rs/files/journals/1/articles/472/62c6b84544023.html http://tpfk.ru/files/journals/1/articles/256/62c8dea68220f.html https://psystudy.ru/slot-gacor/ http://megeridesa.blorakab.go.id/slot-deposit-pulsa/ http://nginggildesa.blorakab.go.id/slot-deposit-dana/