يسر البنك السعودي الفرنسي أن يعلن عن فتح باب الترشّح لعضوية مجـلس الإدارة للدورة القادمة والتي تبدأ من 2019/01/01م وتنتهي في 2021/12/31م لمن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية نظاماً وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وخاصة نظام الشركات ونظام مراقبة البنوك والتوجيهات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي والخاصة بمتطلبات العضوية في مجالس إدارات البنوك السعودية ووثيقة المبادئ الرئيسة للحوكمة، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، ووفقاً للسياسات والمعايير والإجراءات الخاصة بعضوية مجلس الإدارة واللجان التابعة للمجلس (مرفق)، فعلى السادة الراغبين في الترشَح تقديم السيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات مع مراعاة ما يلي:

1ـ ألا تكون للمرشح أي مصلحة أو عضوية أو يشترك في أي عمل من شأنه منافسة البنك في نشاطه الرئيسي.

2ـ ألا يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية في آن واحد و ألا يشغل عضوية مجلس إدارة بنك اخر.

3ـ ألا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة أو صدر بحقه حكم بإشهار إفلاسه.

4ـ تقديم خطاب من المرشح يبدي فيه رغبته بالترشح ويلتزم فيه في حالة انتخابه لعضوية مجلس الإدارة بتقديم الإفصاحات المطلوبة وفقاً لسياسة تضارب مصالح أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس.

5ـ تعبئة (نموذج الملاءمة) الخاص بمؤسسة النقد العربي السعودي وتوقيعه، على أن يرسل النموذج بصيغة (WORD و PDF) بالإضافة إلى إرسال الأصل بالبريد. ويمكن الحصول على النموذج من خلال الرابط التالي (https://goo.gl/JvWGDd).

6ـ تعبئة نموذج رقم (3) الخاص بهيئة السوق المالية وتوقيعه، على أن يرسل النموذج بصيغة (WORD و PDF) بالإضافة إلى إرسال الأصل بالبريد. ويمكن الحصول على النموذج من خلال الرابط التالي (https://goo.gl/TKjvEc).

7ـ تعبئة نموذجي الاستقلالية وإرسالهما مع طلب الترشيح. (مرفق)

8ـ بالنسبة للمرشح الذي سبق له أن شغل أو مايزال يشغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة، فعليه إرفاق بيان بأسماء تلك الشركات، وتواريخ شغل العضوية وسجل حضور الجلسات التي حضرها أصالة.

9ـ تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال البنك أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع البنك.

10ـ توضيح أي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأحد كبار ملاك أسهم البنك، أو بأحد مراجعيه الخارجيين.

11ـ تقديم بيان بالعقود والصفقات القائمة مع البنك أو أي مصالح له فيها بشكل مباشر أو غير مباشر.

12ـ تقديم صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول والسجل العائلي بالنسبة للأفراد أو السجل التجاري للجهات الإعتبارية التي ترغب في ترشيح ممثلين عنها وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

13ـ أية مستندات إضافية أخرى قد تطلب من قبل الجهات الإشرافية، أو من البنك.

فيما يخص المرشح الذي سبق أن شغل منصب عضوية مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي، عليه إرفاق بيان معتمد من أمانة سر المجلس عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس يحتوي على الآتي:

1ـ عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي عقدت خلال كل سنة من سنوات الدورة خلال مدة عضويته، وعدد الإجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره لمجموع عدد الإجتماعات.

2ـ أسماء اللجان الدائمة التي شارك فيها وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة في كل سنة خلال مدة عضويته، ونسبة حضوره لمجموع عدد الإجتماعات.

3ـ ملخص النتائج المالية التي حققها البنك لكل سنة من مدة عضويته.

يبدأ إستقبال طلبات الترشح إعتباراً من تاريخه وحتى نهاية عمل يوم الأحد 1440/01/20هـ الموافق 2018/09/30م.

ترسل طلبات الترشح ومرفقاتها إلى البنك السعودي الفرنسي صندوق بريد 56006 الرياض 11554 عناية الأمين العام أو عن طريق البريد الإلكتروني shareholdersaffair@alfransi.com.sa، وللرد على أي استفسار أو لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على علاقات المساهمين هاتف رقم 0112891136 أو 0112891179، خلال ساعات الدوام الرسمي للبنك (من الساعة الثامنة والنصف صباحاً الى الساعة الخامسة والنصف مساءً). 

والله الموفق

نشر: