يسر الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) دعوة الإخوة المساهمين، الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة في دورته الرابعة، والتي تبدأ في 11-4-2019م، ولمدة ثلاث سنوات، وسوف يتم انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والتي سيتم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق، فعلى الراغبين من مساهمي الشركة الترشح لعضوية مجلس الإدارة ممن تتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية نظاماً وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية، وخاصة نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وما اشتملت عليه لائحة السياسات والمعايير والإجراءات المحددة لعضوية مجلس الإدارة بالشركة. ولاستيفاء طلب الترشح، يجب الامتثال للمتطلبات في بند (شروط الترشيح) أسفله.
علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين تنوع المؤهلات العلمية والخبرات العملية للمرشح، وستمنح الأولوية في الترشيح للأشخاص ذوي المهارات الملائمة التي ينبغي أن تتوفر في عضو مجلس الإدارة والوفاء بمتطلبات الترشح، كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للضوابط والمتطلبات المذكورة أعلاه.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1440-08-06 الموافق 2019-04-11
تاريخ نهاية الدورة 1443-09-09 الموافق 2022-04-10
عدد الاعضاء 8
تاريخ فتح باب الترشح 1440-04-13 الموافق 2018-12-20
تاريخ انتهاء باب الترشح 1440-05-17 الموافق 2019-01-23
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل أصول طلبات الترشيح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها بعناية الى لجنة الترشيحات والمكافآت وذلك على العنوان التالي:
المملكة العربية السعودية

ص.ب. 99833 الرياض 11625

هاتف / 0112192522 تحويلة 201

فاكس / 0112192523

كما يمكن إرسال صورة من أصول طلبات الترشيح على البريد الإلكتروني (BoD@petrochem.com.sa)

شروط الترشح وصف للقدرات والمؤهلات المطلوبة لعضوية مجلس الإدارة:
1) إجادته التامة للغة الإنجليزية.

2) أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي.

3) ألا تقل خبرته العملية عن سبع سنوات، وأن يكون لديه الإحاطة بالجوانب المالية، ومعرفة بأعمال الشركة ونشاطاتها.

4) القدرة على تخصيص الوقت اللازم للقيام بالمسئوليات التي تمليها عليه عضويته في المجلس.

ويجب أن يتضمن طلب الترشح ما يلي:

1) استيفاء وتوقيع النماذج التالية:

أ. طلب ترشيح.

ب. تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية، ومؤهلاته وخبراته، ويفضل أن تكون في المجال الاقتصادي أوالاستثماري أوالصناعي، وما يثبت إجادته التامة للغة الإنجليزية.

ج. تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3)، والذي يمكن الحصول عليه من خلال زيارة موقع هيئة السوق المالية الالكتروني (www.cma.org.sa).

2) على المرشح الذي سبق له عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة، أو لديه عضوية حالية، تقديم بيان بمجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها، وفتراتها، وينطبق ذلك على من كانت له عضوية سابقة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للبتروكيماويات.

3) بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة أو مكملة لأعمال الشركة الوطنية للبتروكيماويات.

4) يجب ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في وقت واحد.

5) إقرار بأهلية المرشح، وعدم وجود سوابق قضائية عليه، مخلة بالشرف أو الأمانة، ولم يسبق عزله، أو إقالته من عضوية مجلس إدارة شركة بسبب الإهمال، أو سوء الإدارة، أو عدم الانتظام في حضور اجتماعات المجلس أو لجانه، وعدم إدانة المرشح بمخالفات إدارية نتيجة سلوكيات احتيال أو خداع.

6) إرفاق صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية وبطاقة العائلة (للمتزوجين) وجواز السفر (لغير السعوديين) أو السجل التجاري بالنسبة للشركات والمؤسسات، وكذلك ذكر أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح وتشتمل على رقم الجوال ورقم الهاتف الثابت والفاكس والبريد الالكتروني، وإرفاق صورتين شخصيتين للمرشح.

نشر: