logo



قديم 22-07-2005, 08:32 PM
  المشاركه #1
كاتب قدير
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 40,883
 



قالت صحيفة «المدينة» السعودية نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية إنه يبدأ تداول أسهم 75 شركة سعودية مسجلة بسوق الأوراق المالية بالمملكة في أحدث البورصات المالية في سبتمبر المقبل في دبي من خلال أحدث سوق للأوراق المالية وهو سوق دبي المالي العالمي «ديفكس».


وقال شتيفن شوبرت الرئيس التنفيذي لبورصة «ديفكس» إن البورصة ستغطي الشركات المسجلة من الهند شرقاً مروراً بالمملكة إلى مصر غرباً ومن تركيا شمالاً إلى جنوب أفريقيا جنوباً متوقعاً أن يمثل عدد الشركات الأجنبية المسجلة في البورصة خلال ثلاث أو أربع سنوات نسبة 90 في المئة من إجمالي عدد الشركات. ويعرب تاجر الأسهم فيدل هيلمر عن تفاؤله بالبورصة الجديدة قائلاً: «السوق المالي في دبي سيكون بوابة دخول الاسواق العالمية للعالم العربي».


وأضاف هيلمر ان المؤشرات تؤكد أهمية وجاذبية منطقة الخليج للمستثمرين الدوليين خاصة في ظل الطفرة الهائلة للسيولة النقدية لدى الخليجيين. وأشار هيلمر إلى وجود العديد من المعوقات التي تمنع المستثمرين الاجانب من التوجه إلى المنطقة في الوقت الراهن مثل بطء عمليات التحويل المصرفي وتعقيدات اتمام الصفقات والاعمال التجارية وهي أمور ستعالجها البورصة الجديدة.


ويعتزم مصرف دويتشه بنك لإرسال بعض الوسطاء أو السماسرة إلى البورصة الجديدة وعن ذلك يقول جيفري كلبيبر رئيس قسم تعاملات الأسهم في الشرق الاوسط وشمال افريقيا التابع لدويتشه بنك «نأمل في الفوز بصفقة إدارة طرح أسهم شركة أو أكثر في أول أيام التعامل التجاري ببورصة دبي».


ويتوقع شوبرت تسجيل ما بين خمس وعشر شركات في السوق المالي الجديد خلال فترة تتراوح بين ستة أشهر وسنة مشيراً إلى موافقة شركتين ألمانيتين بشكل مبدئي على الاستثمار في البورصة بالإضافة إلى العديد من الشركات الأوروبية التي تسعى لتسجيل نفسها مع حجم إصدار لن يقل عن المليار دولار لكل شركة.


وتسري شروط تصاريح الإصدرات في بورصة دبي طبقاً للنموذج المتبع في بورصات لندن ونيويورك وفرانكفورت ولن يخلو التعامل من الاحتراف والشفافية والتعدد في الأنشطة والتجارة من الصناعة للنفط إلى الغاز والسياحة وغيرها من المجالات.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

لتداول

,

أسهمها

,

المالي

,

تستعد

,

دبي

,

سوق

,

سعودية

,

شركة

,

في



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



12:26 AM