logo



قديم 25-07-2005, 04:28 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 926
 



السعودية: الهيئة الملكية لـ«الجبيل وينبع»

تخصص أرضا لشركة «شيفرون فيلبس» لإقامة مجمع صناعي

حجم استثمارات الشركة سيرتفع إلى 2.6 مليار دولار


المصدر : جريدة الشرق الأوسط
الرياض: عامر المرشد
اعتمد الأمير سعود بن ثنيان، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة شركة «سابك»، تخصيص أرض بمنطقة الصناعات الأساسية بمدينة الجبيل الصناعية لإقامة مجمع صناعي تابع لشركة «شيفرون فيلبس» السعودية، حيث تبلغ مساحتها 504 ألاف متر مربع، ويتجاوز رأسمالها المستثمر في المشروع 1.3 مليار دولار (4.9 مليار ريال)، ينتج مواد البولي إيثلين والبولي بروبلين والبولي ستارين، التي تستخدم في صناعة البلاستيك ومواد التغليف وقطع غيار السيارات والأدوات المنزلية.

وحسب البيان الصحافي من الهيئة أمس كشف أنه سيرتفع الحجم الإجمالي لاستثمارات شركة شيفرون فيلبس بمدينة الجبيل الصناعية إلى أكثر من 2.6 مليار دولار (10 مليار ريال)، مبينا الاستثمارات الحالية تبلغ حوالي 1.6 مليار دولار (6.3 مليار ريال). ويمثل المشروع خطوة هامة لزيادة قدرات السعودية في مجال إنتاج خامات البلاستيك السلعية على المستوى العالمي، كما يعطي المؤشر هاما على تنامي الاستثمارات المحلية والأجنبية بمدينة الجبيل الصناعية وقدرة الهئية الملكية على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين.

وتعتبر مدينة مدينتا الجبيل وينبع مركزا عالميا في مجال إنتاج المواد الكيماوية والوسيطة، حيث شهدت أخيرا إطلاق عدد من الشركات المساهمة في قطاع البتروكيماويات إذ تم الإعلان عن استثمار أكثر من 2.4 مليار دولار في مجمع بتروكيماويات يضم أربع شركات لإنتاج الإيثلين. وتقوم شركة «أرامكو» بتوفير الغاز اللازم كلقيم للمشاريع البتروكيماوية والوسطية بهدف تلبية الطلب الحالي والمستقبلي للسوق العالمي.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

لإقامة

,

مجمع

,

أرضا

,

تخصص

,

صناعي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



08:04 PM