logo



قديم 26-07-2005, 04:25 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 926
 



22 مليون ريال أرباحها في النصف الأول من 2005
الدريس للخدمات البترولية والنقليات المحدودة تطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام


جريدة الجزيرة
صرّح حمد بن محمد الدريس رئيس مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات المحدودة بأن العمل جار للإعداد لطرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام حسب متطلبات قواعد الإدراج لهيئة السوق المالية وأنظمة وزارة التجارة والصناعة، وقد وقّعت الشركة اتفاقية مع مجموعة HSBC للخدمات المالية (الشرق الأوسط) المحدودة والبنك السعودي البريطاني كمستشار مالي ومدير لعملية الاكتتاب ويأتي طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام تمشياً مع متطلبات وتوجه الاقتصاد الوطني وما وصل إليه من قوة اقتصادية، بالإضافة الى النجاحات المتواصلة التي حققتها الشركة في مجال تخصصها. تعود نشأة أعمال الشركة في مجال الخدمات البترولية إلى أكثر من 40 عاماً وبفضل من الله ثم بفضل الجهود المتواصلة توسعت أعمال الشركة فأبرمت العديد من عقود الخدمات البترولية الهامة مع جهات حكومية (أكثر من 80 دائرة حكومية) والكثير من شركات القطاع الخاص (أكثر من 250 شركة) وتقوم الشركة بتشغيل قسمين رئيسيين: الخدمات البترولية، خدمات النقليات. هذا وقد ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 30% في النصف الاول من عام 2005م حيث بلغت 380 مليون ريال مقارنة بـ292 مليون ريال من نفس الفترة عن عام 2004م وبلغت أرباحها حوالي 22 مليون ريال للنصف الاول من عام 2005م بنمو بلغت نسبته حوالي 12% عن نفس الفترة من العام المنصرم.
الجدير بالذكر أن مبيعات الشركة لعام 2004م ارتفعت بنسبة 24% عن عام 2003م محققة 623 مليون ريال، وبلغت أرباحها 38 مليون ريال لعام 2004م. وتقوم الشركة من خلال قطاع الخدمات البترولية (بترول) بتجارة الجملة والتجزئة في الوقود (المحروقات والزيوت ومواد التشحيم) ويندرج تحت قطاعه بترول قسم خاص لتقديم خدماته للجمهور تحت المسمى (سوبر تو) الذي يقدم خدماته في نشاطين هما: سوبر كافية (لتقديم المشروبات الباردة والساخنة) وسوبر واش (وهو متخصص بتقديم الخدمة لجميع السيارات) وسيتم تعميمه في جميع مراكز بترول التابعة للشركة. فيما يعمل قطاع خدمات النقليات (ناقل) في مجال نقل البضائع من خلال اسطول نقل ضخم من الناقلات والشاحنات وصهاريج النقل منتشرة في المدن الرئيسية للمملكة ويمتد نشاطها داخل وخارج حدود المملكة وبعض الدول المجاورة، وهناك خطط تطويرية لغزو السوق الأفريقية من خلال افتتاح فرع لها بجمهورية السودان الشقيق، كما يوجد لدينا ورش صيانة على أعلى مستوى متخصصة لتأمين صيانة متكاملة للاسطول الذي تمتلكه الشركة.
وقد بلغ عدد محطات الوقود التي تقوم الشركة بتشغيلها أكثر من 130 محطة منتشرة ضمن شبكة واسعة تغطي كافة أرجاء المملكة بمعدل نمو سنوي في عددها بلغ 33% من العام 1999م علماً بأن هذه الشبكة مربوطة آلياً مع بعضها البعض ومتصلة بشبكة الكمبيوتر الرئيسة بالإدارة العامة.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 
قديم 26-07-2005, 04:36 AM
  المشاركه #2
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2,798
 



مشكوررررررررررررررررررررررررررررررعلى النقل






الكلمات الدلالية (Tags)

للاكتتاب

,

للخدمات

,

من

,

أسهمها

,

والنقليات

,

المحدودة

,

البترولية

,

الدريس

,

العام

,

تطرح



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



06:37 PM