logo




قديم 13-04-2018, 11:01 AM
  المشاركه #31
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 10,278
 

بقي لي خمسة اشهر على التقاعد النظامي خدمه 31 سنه ونصف ولله الحمد
انتظر متى يجي اسمي لاخلاء الطرف
وسوف اهاجر الى الديره تاركاً زحمة المدن وازعاجها

لا احد يترجاني بعدم الهجره رجاءً




 
 
قديم 13-04-2018, 11:33 AM
  المشاركه #32
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 1,229
 

انا لاحظت متقاعدين رواتبهم الف وسبعمئة وبعضهم ٣ الاف والبعض ٥ الاف والبعض ٧ الاف ....وللاسف مهما كان عملة فانه يستحق العيشة الكريمة في اخر العمر..المفترض الدولة تدعم كل متقاعد او متقاعدة يقل راتبة عن ١٠ الاف حتى يصل راتبة الى ١٠ الاف كحد ادنى....وحاليا مع التقنية الدولة تقدر تحدد دخل الناس والمفترض اي سعودي او سعودية لا يملك راس مال او راتب تقاعدي او املاك وعمره فوق ال ٦٠ عام ان يدعم براتب شهري لا يقل عن ٥ الاف...الدولة قادرة والزكاة ايرادتها ضخمه جدا ولكن قاتل الله الحسد .



قديم 13-04-2018, 11:47 AM
  المشاركه #33
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 6,409
 

متقاعد من عام 33

ولله الحمد مرتاح جدا

تقفل باب رزق واحد
وانفتح 9 ابواب



عندك بيت
عندك سياره كويسه
ماعليك دين
راتب التقاعد جيد


توكل ع الله




قديم 13-04-2018, 12:15 PM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,655
 

متابع للموضوع للاستفاده من خبرات المتقاعدين
لاتخاذ القرار المناسب




قديم 13-04-2018, 12:17 PM
  المشاركه #35
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 15,483
 

اخواني المتقاعدين هم صناع البلد من خبرة . اسال مجرب ولا تسال طبيب



قديم 13-04-2018, 12:24 PM
  المشاركه #36
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2018
المشاركات: 275
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adampluse
انا لاحظت متقاعدين رواتبهم الف وسبعمئة وبعضهم ٣ الاف والبعض ٥ الاف والبعض ٧ الاف ....وللاسف مهما كان عملة فانه يستحق العيشة الكريمة في اخر العمر..المفترض الدولة تدعم كل متقاعد او متقاعدة يقل راتبة عن ١٠ الاف حتى يصل راتبة الى ١٠ الاف كحد ادنى....وحاليا مع التقنية الدولة تقدر تحدد دخل الناس والمفترض اي سعودي او سعودية لا يملك راس مال او راتب تقاعدي او املاك وعمره فوق ال ٦٠ عام ان يدعم براتب شهري لا يقل عن ٥ الاف...الدولة قادرة والزكاة ايرادتها ضخمه جدا ولكن قاتل الله الحسد .
هل تعلم أنه تم الخصم من راتب المتقاعدين أبو 1700 و 3000 ريال
بمقدار 3% شهرياً
بعد تحويل صرف رواتبهم للتقويم الميلادي

هل تعلم أن الدولة كانت تخصم عليهم تقاعد بالهجري عندما كانوا على رأس العمل

والآن تدفع لهم بالميلادي !!؟

وهذا يعني أنه يتم الخصم عليهم راتب شهر كامل كل ثلاث سنوات

وحضرتك جاي تقول ترفع من رواتبهم

المتقاعدون اصبحوا يرددوا المثل القائل : " ليتنا من حجنا سالمين " .




قديم 13-04-2018, 12:44 PM
  المشاركه #37
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 5,293
 

و لله الحمد و الشكر تقاعدت بعد خدمة حوالي 34 سنه و لله الحمد راحه نفسيه و جسديه...



قديم 13-04-2018, 01:03 PM
  المشاركه #38
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 2,475
 

حسب الدراسات افضل وقت للتقاعد هو بعد 28 سنة خدمة، مع ايجاد عمل بديل بعد ذلك يكون اخف واقل تقييد للحرية من العمل الاصلي.



قديم 13-04-2018, 01:04 PM
  المشاركه #39
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,615
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثعلب الهوامير 5
التقاعد هو نهاية الحياة وبداية الموت نهاية النشاط والحيوية وبداية الكسل والخمول نهاية الأمل وبداية اليأس هذه الحقيقة
التقاعد بداية الحياة و نهاية الالتزام والتقيد
التقاعد بداية الحرية والعيش بسعادة مع الاسرة والابناء والاقارب والاصدقاء




قديم 13-04-2018, 01:20 PM
  المشاركه #40
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 402
 

تقاعدت بعد خدمة 27 سنة من مهنة التعليم مهنة الأمراض النفسية

وأشكر الله الذي أخرجني من هذه المهنة وأنا بصحة وعافية وعقلية سليمة
والفضل يعود لله سبحانه وتعالى ثم لمواظبتي واستمراري على ممارسة الرياضة

وأحمد الله وأثني عليه

التقاعد المبكرأفضل بمراحل من التقاعد بالنظام بشرط عدم الجلوس في البيت

سكان المدن الكبيرة في نظري لن يجدوا وقتا فاضيا حتى ولو تقاعدوا مبكرا
أما سكان المدن الصغيرة والقرى فيجب على المتقاعد أن يشغل نفسه بأي شغل يجد نفسه فيه ويرتاح له







الكلمات الدلالية (Tags)

للمتقاعدين

,

مهم

,

نظامي

,

وهل

,

او

,

تقاعدك

,

جدا


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



11:19 AM