قديم 22-05-2018, 10:27 PM
  المشاركه #1

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 4,280
tfea غير متواجد حالياً  

Icon6 الصين تتخذ خطوة أولى حاسمة نحو الهبوط على الجانب البعيد من القمر















اتخذت وكالة الفضاء الصينية خطوة أولى حاسمة نحو هبوط آلي غير مسبوق على الجانب البعيد من القمر. في يوم الاثنين ، بالتوقيت المحلي ، أطلقت شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية صاروخ لونج مارش 4 سي من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية. على الرغم من أنها لم تبث الإطلاق ، قالت وكالة الفضاء الصينية إنها سارت بسلاسة ، وفقا لما ذكرته خدمة أنباء شينخوا الصينية.

وقال تشانغ ليهوا مدير مشروع الأقمار الصناعية للتابع لوكالة أنباء ((شينخوا)) 'إن الإطلاق خطوة رئيسية بالنسبة للصين لتحقيق هدفها المتمثل في كونها أول دولة ترسل تحقيقا إلى أرض ناعمة على الجانب الآخر من القمر ،'.

بعد حوالي 25 دقيقة من الإطلاق ، انفصلت المركبة الفضائية كوكياو عن المرحلة العليا للصاروخ وبدأت رحلة نحو مدار هالة من الأرض-القمر لاغرانج بوينت L2. وخلال الأشهر الستة المقبلة ، ستخضع المركبة الفضائية التي تبلغ حمولتها 425 كجم لاختبارات للتأكد من أنها ستعمل بشكل صحيح كمرحلة اتصالات.

قراءة أخرى يعتقد أول رائد فضاء صيني أنه سيموت إذا كان الأمر كذلك ، فستحاول الصين إطلاق مركبة الفضاء تشانغ آه 4 في وقت متأخر من هذا العام ، والتي ستحاول القيام بهبوط غير مسبوق على الجانب البعيد من القمر. وستشمل هذه البعثة أيضا مركبة متنقلة للقيام برحلات علمية.

ومع ذلك ، نظرًا لأن الجانب البعيد من القمر هو بعيد ، لا يمكن أن تكون مركبة الهبوط والتحليق هناك خطًا مباشرًا للبصر للاتصالات مع الأرض. ومن هنا تبرز الحاجة إلى المركبة الفضائية في التتابع L2 ، التي يمكنها التقاط البيانات من مركبة الهبوط Chang'e 4 وإرسالها إلى الأرض. ستستخدم المركبة الفضائية ترددات النطاق S-band و X للتواصل.

وتجدر الإشارة إلى أن المركبة الفضائية 'Queqiao' - التي تعني جسر وهي إشارة إلى الفولكلور الصيني - ستحمل أيضًا جهازين علميين. الأول هو هوائي راديو هولندي ، والذي سيدرس ترددات الراديو السماوية التي يحجبها الغلاف الجوي للأرض. و الآخر عبارة عن عاكس زاوية ليزر ذي فتحة كبيرة لقياس القياسات بين الأرض والمركبة الفضائية.

يجب أن تصل المركبة الفضائية relay إلى مدار هالة L2 في حوالي ثمانية أيام وحتى الان الانتظار هو سيد الموقف.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية


رد مع اقتباس
 
 

إضافة رد






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أولى, نحو, الهبوط, البعيد, الجانب, الصين, القمر, تتخذ, حاسمة, خطوة, على

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



05:05 AM