logo




قديم 07-12-2018, 09:32 AM
  المشاركه #11
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 871
MyLens متواجد حالياً  
Icon3 إقتباس ورد وإضافة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 202020 مشاهدة المشاركة

كلامك صحيح
والله كتبت الرد وكنت مستعجلا
والان ماشي للعمل
وقت لاحق اصور لك اللمبة
وكرتونها
وشكرا لك

وأنت شكراً لك ياطيب
على حسن ردك وبارك الله فيك ولك

------- vv -------
-------- v --------
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مكـة مشاهدة المشاركة

مركز على ( ربع وات ) ليه ؟؟
اذا فهمت كلام الأخ خطأ فهذا شأنك
لكن الأخ يقصد ( ربع وات النجف ) ثم ذكر صرفيتها من 40-60 وات
ولا تفصل الكلام على هواك ثم تطالب بالدليل

الله المستعان

ياولد مكه


لقد ذكرتني بالمثل الذي يقول صاحبة :


إقتباس ورد وإضافة

..( لكل داء دواء يستطب به .. إلا الحماقة أعيت من يداويها )..

فأنت بدلاً من ان تسعى الى الأصلاح
كنت ستتسبب وعنوة بردة فعل
او إفساد علاقة دون ان تدرك إرتكابك للخطاء .

فلقد حشرت نفسك حشراً في متاهة انت بغنى عنها
لتعجلك بالرد وبطريقة مثيرة ومستهجنة بين وبين
ودون ان يكون لك اي حق بذلك
وعليه فكما ترى .. وليس كما يقال لك
كان رد الأخ

جــزاه الله خيراً

دليلاً قاطعاً على ما أنت فيه .

------- ^ -------

تحياتي للجميع




 
 
قديم 07-12-2018, 09:40 AM
  المشاركه #12
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 4,835
Abu.Saud غير متواجد حالياً  
رد: أفضل مشروع لتوفير الطاقه الكهربائيه للحوش أنوار على الطاقه الشمسيه

فيه جهاز تركبه للمبات الحوش مفيد ومريح في نفس الوقت تشبك عليه جميع لمبات الحوش
خلية تشغل وتطفي اللمبات توماتيك إذا دخل الليل تشتغل اللمبات وإذا طلع النهار تطفي .....




قديم 07-12-2018, 09:55 AM
  المشاركه #13
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 734
العاقل المتزن متواجد حالياً  
رد: أفضل مشروع لتوفير الطاقه الكهربائيه للحوش أنوار على الطاقه الشمسيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salten مشاهدة المشاركة
اكبر خدعه الطاقه الشمسيه

الى توفره من الكهرب تصرفه بطاريات

افضل حل طاقة الرياح
كلامك صحيح ولكن بعد طاقه الريح فيها مشاكلها

الطاقه الشمسيه مناسبه كبديل للي ما عنده كهرباء




قديم 07-12-2018, 10:43 AM
  المشاركه #14
مشرف منتديات هوامير
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 5,004
202020 متواجد حالياً  
رد: إقتباس ورد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MyLens مشاهدة المشاركة

ياعزيزي

انت طرحت لنا مع الأسف رداً ناقصاً وغير مكتمل الجوانب
إي إنك لم تتكرم وتصور لنا لو واحدة يتيمة . وكتوضيح
من اللمبات التي اشرت الى إنك تمتلكها
وذكرت لنا إنها تصرف فقط (( ربع وات )) ...
وإنها أقوى في الأضائة من النجف 60.40 وات .
وإن سعرها 25 ريالاً .
ولم تذكر لنا كم ضمان بقائها تعمل .
ولم تذكر لنا كذلك من صناعة اي دولة .

وعليه أرجوا وتكرماً وليس امراً
ان تقوم بتصوير احدى هذه اللمبات
وكذلك تصوير المعلومات المدونة عليها
ووضعها لنا لنتمكن على ضوء ذلك
من معرفتها والتعرف عليها وشراء مثلها .
فقد ادى ذكرك بإنها لاتصرف سوي (( ربع وات ))
ولها قوة النجف الى رغبتي الشديدة
بشراء كمية لمنزلنا وليس واحدة .

لأنه ولخبرتي المتواضعه في مجال الكهرباء
قد اصابني الأنبهار بالأضافة الى حب المعرفه
عندما ذكرت إن عندك لمبات
( صرفيتها تعادل .. ربع وات فقط )
مع ذلك تعطي إضائة تعادل قوة نجفة 60.40 وات .


------- ^ -------

دمت والجميع بود







رد: إقتباس ورد


رد: إقتباس ورد


رد: إقتباس ورد




قديم 07-12-2018, 11:25 AM
  المشاركه #15
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 871
MyLens متواجد حالياً  
Icon3 إقتباس ورد وإضافة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu.Saud مشاهدة المشاركة

فيه جهاز تركبه للمبات الحوش مفيد ومريح في نفس الوقت تشبك عليه جميع لمبات الحوش
خلية تشغل وتطفي اللمبات توماتيك إذا دخل الليل تشتغل اللمبات وإذا طلع النهار تطفي .....

يا لحبيب


ربما إن ماتقصده هو مايطلق عليه مسمى
الحساس ( السنسر ) أو الخلية الضوئية

والتي وظيفتها هي إضاءة الأنوار في المساء وإطفاؤها عند طلوع النهار
وتركيبها سهل للغاية
ولدي منها ثلاثة احدهم مركب للمبات الحوش وباب الشارع وعددها عشر لمبات
والأخر في السطح يقوم بتشغيل ثلاث لمبات في السطح ودرج الفله

وقد استبدلت الأقل صرفيه في الكهرباء
الا وهي لمبات لد طويلة ذات إضائة شفافة
ومحببة تشابه النجف 40 wat كهذه تقريباً

إقتباس ورد وإضافة

منها ثلاثة مقاسات الكبيرة بطول النجفة الكبيرة
وهو بقوة 18 wat
والوسط وهي بحجم النجفة المتوسطة 14 wat تقريباً
وصغير10 wat تقريباً

اما بالنسبة لما ذكرته الا وهو مايطلق على
وصف الحساس اي ( السنسر ) أو الخلية الضوئية
فأنواعه كثيرة منه وعلى سبيل المثال للحصر :

حساسات الأضائة
إقتباس ورد وإضافة

إقتباس ورد وإضافة

إقتباس ورد وإضافة

مع إن هذه الحساسات قد اصبحت متوفرة وسعرها رخيص جـداً
وله نتيجته فعالة في توفير الطاقة
إلا إن المشكلة ومع شديد الأسف
إن هنالك الكثيرين جداً ممن لايعرفون عنه شيئاً
ويجهلون فائدة تركيبها

اما بالنسبة لي فإنني ولأكثر من اثناء عشر عاماً
أستخدمها في منزلي ولا استغني عنها البته
مع انه في تلك الفترة لم يكن متوفراً في الأسواق وذا إنتشار لاباس به الا النوع الأمريكي
اي إنها لم تنتشر بكثرة في الأسواق
الا بعد تعرف البعض ممن سافروا لخارج المملكة عليها
بالأضافة الى تصنيعها في الصين وبكميات هائلة ومنوعه

زد على ذلك إن هنالك ولمعلوميتك والجميع
حساس اخر ذا فائـدة جمه
الا وهو حساس الحركة ..
وقد شاهدته وبه كشاف او موصلاً به كشاف او مصباح
مركبا في معظم منازل وفلل بريطانيا

حساس حركة مضافاً اليه كشاف

إقتباس ورد وإضافة

بحيث إنه عند اي حركة لشيء ما او مرور اي شخص وحتى إن كان من بعد
فالمصباح او الكشاف المرتبط به او المشبوك عليه هذا الحساس
يضيء فجأة وبشكل مباشر
ويبقى وحسب برمجته لدقيقة او لدقيقتان او لخمس دقائق ومن ثم ينطفيء .

وهذه بعض انواعها منها
مايحتاج الى تزويدة بمصباح او كشاف او حتى بكاميرا
ومنها ماهو من الأساس مجهز بمصباح او بكشاف .


حساسات حركة

إقتباس ورد وإضافة

إقتباس ورد وإضافة

إقتباس ورد وإضافة

------- ^ -------

للعلم :

إن جميع الصور قد تم جمعها ونقلها
من عدة مصادر في الشبكة العنكبوتية
لمجرد التوضيح فقط

------- ^ -------

دمت والجميع بود





قديم 07-12-2018, 12:01 PM
  المشاركه #16
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 3,550
ahmedal76 متواجد حالياً  
رد: أفضل مشروع لتوفير الطاقه الكهربائيه للحوش أنوار على الطاقه الشمسيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salten مشاهدة المشاركة
اكبر خدعه الطاقه الشمسيه

الى توفره من الكهرب تصرفه بطاريات

افضل حل طاقة الرياح
ليست كذبة ومستخدمة في المانيا والكثير من الدول , لكن بالنسبة لنا لان استهلاكنا كبير جدا بسبب ان المازل المسلحة تخزن الحرارة (فالامر مكلف ) الشيء الثاني مازالت الابحاث والتطوير في مجال

الطاقة الشمسية مستمر , وكل فترة تطلع تقنيات جديدة والواح اكثر تطورا , حتى البطاريات هناك بطاريات خاصة لم تصلنا حتى الان لانها مكلفة لكن مع الوقت راح تتطور وتصير اقل كلفة , هالبطاريات

حجمها صغير لكن بامكانها تخزين طاقة كبيرة جدا تكفي المنزل بالكامل وعمرها الافتراضي طويل , يكفي حاليا بطاريات السيارات (الهايبرد ) عمرها الافتراضي 15 سنة , تخيل بعد 10 سنوات كم راح

يوصل العمر الافتراضي للبطارية وقدرتها على تخزين الطاقة




قديم 07-12-2018, 01:04 PM
  المشاركه #17
كاتب قدير
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 10,821
hisham1 غير متواجد حالياً  
Icon3 رد: أفضل مشروع لتوفير الطاقه الكهربائيه للحوش أنوار على الطاقه الشمسيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k-moon-k مشاهدة المشاركة
رد: أفضل مشروع لتوفير الطاقه الكهربائيه للحوش أنوار على الطاقه الشمسيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ماهي نصائحكم لأفضل الطرق لتوفير الطاقه الكهربائيه للحوش أنوار على الطاقه الشمسيه ؟


يوجد لدي حوش وأرغب في إظائته عن طريق أنوار طاقه شمسيه يكون نورها لون أبيض وقويه ؟


ماهي أفضل الأنواع ؟
الأسعار ؟
أماكن البيع ؟

إنارة البيت بالطاقه الشمسيه بنسبة 70 %


https://hawamer.com/vb/hawamer2176626





مشروع مصدر طاقه كهربائيه إحتياطي مصغر بالطاقة الشمسية

https://hawamer.com/vb/hawamer2222356









قديم 07-12-2018, 01:31 PM
  المشاركه #18
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 871
MyLens متواجد حالياً  
Icon3 رد: إقتباس ورد وإضافة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 202020 مشاهدة المشاركة
رد: إقتباس ورد وإضافة

أخي الكريم


تسلم على مجهودك وشكراً لك


شيء طيب


ولكن وحسب مفهومي المتواضع
إن هنالك ماهو افضل بكثير من هذه المصابيح وخاصة في مسألة الأضائة
وقد طرحت رداً ستجد به بعض المعلومات عن مصابيح اي لمبات تشابة تماماً النجف
وهي ممتازة للحوش وصرفيتها قليلة وإضائتها وفي إعتقادي جازماً اقواء بكثير
من التي ركبتها انت ..
وسعرها ارخض فالكبيرة بخمسة عشر ريالأ
والوسط تقريباً اثناء عشر او عشرة ريالات .
وإن تمت المحافظة عليها من الأمطار خاصة
ستعيش ربما لأكثر من سنة وذلك حسب تجربتي لها .

هذه صورة لواحدة من النوع الوسط

رد: إقتباس ورد وإضافة

حاول ان تجرب وتشتري واحدة منها
وركز على شراء ذات الغطاء الشفاف وبخط إضائة واحد منقط
وقم بتجربة إضائتها بجانب مصباحك وستجد فرقاً شاسعاً .
فهي ممتازة للحوش بدل النجف وللدرج وللسطح روعة

وخاصة إن ركبت لجميع لمبات الحوش
ودفعة واحدة حساس إضائة

لتضيء في الليل وتنطفىء في النهار لحيث
وإنك ستجد فرق في مصروف الكهرباء
وستستغني كذلك عن مسألة التكلف بإضائتها ليلاً وإطفاؤها نهاراً

------- ^ -------

تحياتي لك وللجميع




قديم 07-12-2018, 02:39 PM
  المشاركه #19
مشرف منتديات هوامير
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 5,004
202020 متواجد حالياً  
رد: إقتباس ورد وإضافة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mylens مشاهدة المشاركة

أخي الكريم


تسلم على مجهودك وشكراً لك


شيء طيب


ولكن وحسب مفهومي المتواضع
إن هنالك ماهو افضل بكثير من هذه المصابيح وخاصة في مسألة الأضائة
وقد طرحت رداً ستجد به بعض المعلومات عن مصابيح اي لمبات تشابة تماماً النجف
وهي ممتازة للحوش وصرفيتها قليلة وإضائتها وفي إعتقادي جازماً اقواء بكثير
من التي ركبتها انت ..
وسعرها ارخض فالكبيرة بخمسة عشر ريالأ
والوسط تقريباً اثناء عشر او عشرة ريالات .
وإن تمت المحافظة عليها من الأمطار خاصة
ستعيش ربما لأكثر من سنة وذلك حسب تجربتي لها .

هذه صورة لواحدة من النوع الوسط

رد: إقتباس ورد وإضافة

حاول ان تجرب وتشتري واحدة منها
وركز على شراء ذات الغطاء الشفاف وبخط إضائة واحد منقط
وقم بتجربة إضائتها بجانب مصباحك وستجد فرقاً شاسعاً .
فهي ممتازة للحوش بدل النجف وللدرج وللسطح روعة

وخاصة إن ركبت لجميع لمبات الحوش
ودفعة واحدة حساس إضائة

لتضيء في الليل وتنطفىء في النهار لحيث
وإنك ستجد فرق في مصروف الكهرباء
وستستغني كذلك عن مسألة التكلف بإضائتها ليلاً وإطفاؤها نهاراً

------- ^ -------

تحياتي لك وللجميع





جربنا الاثنتين



اللي ركبتها انا اقوى بكثير

وتشتغل 110-220
وخارجي



ولافهي الحساسات اللي تقول

نحن نسميها خلايا

تشتغل على الضوء

المساء والصباح



صدقني

جرب وحدة عندك وبتشوف الفرق بينها وبين النجف




قديم 07-12-2018, 10:58 PM
  المشاركه #20
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 3,356
هزيم الرعد متواجد حالياً  
رد: أفضل مشروع لتوفير الطاقه الكهربائيه للحوش أنوار على الطاقه الشمسيه

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم

وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد
كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم

في العالمين انك حميد مجيد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

للحوش

,

لتوفير

,

أنوار

,

أنوار على الطاقه الشمسيه

,

مشروع

,

أفضل

,

الشمسيه

,

الطاقه

,

الكهربائيه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الاسهم تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



11:06 AM