إضافة رد
قديم 02-02-2019, 08:49 AM
  المشاركه #1

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 761
kh26sa غير متواجد حالياً  

في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


لجأ أصحاب بعض العقارات إلى تقديم عروض مغرية لجذب مستأجري المحلات التجارية
في ظل حالة الركود التي ضربت السوق بالتزامن مع إغلاق العديد من المحلات؛
لتصحيح مسار السوق والقضاء على ظاهرة التستر التجاري.


وتضمنت العروض المغرية -وفقاً لتقرير نشرته "الوطن"- خفض أسعار الإيجار والقبول بالسداد الشهري وتقديم شهور مجانية،
وكذلك التنازل عن الدفعة المُقدمة للإيجار والتي كان يشترط أصحاب العقارات تسلمها كمقدم للتعاقد، وتصل أحياناً إلى 6 شهور.

فيما اعتبر خبراء أن انخفاض أسعار العقارات حالياً يعد مرحلة إعادة توازن بعد النشاط الكبير للسوق خلال الفترة الأخيرة،
مشيرين إلى أن خروج المنشآت غير النظامية من السوق يشكل فرصة جيدة للمواطن السعودي.

https://twitter.com/Akhbaar24/status...64334147399681

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية


رد مع اقتباس
 
 

قديم 02-02-2019, 08:51 AM
  المشاركه #2

قلم هوامير الماسي

تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 118,509
الحُب السعودي متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


الله يخسف باسعار العقار الى اسفل سافلين


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 10:48 AM
  المشاركه #3

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 2,659
al6aif1980 متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


العقار ولع ياولد
اترك عنك كلام المنتديات
وانزل الميدان وشف اللي يدور حولك



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 11:39 AM
  المشاركه #4

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 761
kh26sa غير متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al6aif1980 مشاهدة المشاركة
العقار ولع ياولد
اترك عنك كلام المنتديات
وانزل الميدان وشف اللي يدور حولك
ماهو كلام منتديات كلام صحيفة معروفه اخبار 24

ايضا هناك من الاقارب من حدثني بانه عرض بيته قبل الركود
وجاب له سعر ممتاز لكنه طمع وطلب زيادة
وبعد الركود عرضه يقول نزل السعر نزول كبير ورفض يبيع

لكن ماهو تاثيره على شركات الاسمنت والشركات العقاريه في السوق
لانه لو فعلا هناك صعوبة في ايجاد مستاجر للمحلات فهذا يعني
لا يشجع اي مستثمر ان يشتري ويبني

وربما بسبب الركود العقاري تتوجه سيوله كبيره لسوق الاسهم



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 11:42 AM
  المشاركه #5

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 1,071
almut12 غير متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


او ل شي الله يعطيك مليون عافية


وثامي شي اخوي الي يقول العقار ولع

لا والله انه نازل ولا فية طلبات لا لاشراء ولا حتى الايجار

والدليل نزول ايجار الشقق باكثر من 7000 الاف ريال

انا عندي ثلاث شقق وكبيرة اربع غرف وصاله ولفت وشغل ممتاز

وكنت مجر ب 27000 الف لشقة الواحده والان مجر الشقة ب 22000 الف سنوي
ويدلك على النزول المحلات نازل ايجارها فوق 4000الاف ريال المحلات العادية
وعندك المحلاات بالمولات نزلت فوق 25000 الف

الي كان ايجارة 1000000 الف الان ب75000 الف

غلب الي يطبلون للمحلات والاراضي وانها مرتفعو حقين المكاتب حقة العقار
والي مو مصدق يرووح للمكاتب ويشوف بنفسه تلقاهم مبالغين بالاسعار ويعطونك ان العقار ارتفع

لكن روح تطبيق عقاري او رووح بنفسك لصاحب العقار نفسه تحصله يعطيك سعر الفله مثلا 13500000 واذا شافك صامل ينزل لك لشراء اكثر ويبيعك ب 12000000



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 11:48 AM
  المشاركه #6

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,307
اطلال نجد غير متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almut12 مشاهدة المشاركة
او ل شي الله يعطيك مليون عافية


وثامي شي اخوي الي يقول العقار ولع

لا والله انه نازل ولا فية طلبات لا لاشراء ولا حتى الايجار

والدليل نزول ايجار الشقق باكثر من 7000 الاف ريال

انا عندي ثلاث شقق وكبيرة اربع غرف وصاله ولفت وشغل ممتاز

وكنت مجر ب 27000 الف لشقة الواحده والان مجر الشقة ب 22000 الف سنوي
ويدلك على النزول المحلات نازل ايجارها فوق 4000الاف ريال المحلات العادية
وعندك المحلاات بالمولات نزلت فوق 25000 الف

الي كان ايجارة 1000000 الف الان ب75000 الف

غلب الي يطبلون للمحلات والاراضي وانها مرتفعو حقين المكاتب حقة العقار
والي مو مصدق يرووح للمكاتب ويشوف بنفسه تلقاهم مبالغين بالاسعار ويعطونك ان العقار ارتفع

لكن روح تطبيق عقاري او رووح بنفسك لصاحب العقار نفسه تحصله يعطيك سعر الفله مثلا 13500000 واذا شافك صامل ينزل لك لشراء اكثر ويبيعك ب 12000000
حقيقه لا جدال فيها .



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 11:59 AM
  المشاركه #7

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 761
kh26sa غير متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almut12 مشاهدة المشاركة
او ل شي الله يعطيك مليون عافية


وثامي شي اخوي الي يقول العقار ولع

لا والله انه نازل ولا فية طلبات لا لاشراء ولا حتى الايجار

والدليل نزول ايجار الشقق باكثر من 7000 الاف ريال

انا عندي ثلاث شقق وكبيرة اربع غرف وصاله ولفت وشغل ممتاز

وكنت مجر ب 27000 الف لشقة الواحده والان مجر الشقة ب 22000 الف سنوي
ويدلك على النزول المحلات نازل ايجارها فوق 4000الاف ريال المحلات العادية
وعندك المحلاات بالمولات نزلت فوق 25000 الف

الي كان ايجارة 1000000 الف الان ب75000 الف

غلب الي يطبلون للمحلات والاراضي وانها مرتفعو حقين المكاتب حقة العقار
والي مو مصدق يرووح للمكاتب ويشوف بنفسه تلقاهم مبالغين بالاسعار ويعطونك ان العقار ارتفع

لكن روح تطبيق عقاري او رووح بنفسك لصاحب العقار نفسه تحصله يعطيك سعر الفله مثلا 13500000 واذا شافك صامل ينزل لك لشراء اكثر ويبيعك ب 12000000
الله يعطيك العافية الحقيقة تنقص بعض الناس ثقافة العرض والطلب

خذ عندك مثال الصين كم عدد السكان كبير جدا ومع هذا شفت مقطع اخباري قديم لناس في الصين متجمعين ومحتجين على انهم اشترو شقق
باسعار مرتفعه ثم هوت الاسعار يطلبون الفرق لاني اعتقد انهم اخذو قروض من البنوك

فالتاجر الصيني ما تمسك بالاسعار تركها للعرض والطلب
هناك بعض العقاريين عندنا نزل الايجار قبل ان يطلب منه المستاجر
حفاظ على المستاجرين وهذا حدثني فيه اكثر من شخص


والمقصود التاجر الذكي لابد يكون عنده المثل الذي يقول ان طاعك السوق ولا طيعه
واقصد من يتمسك اكثر قد يفقد اكثر



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 12:00 PM
  المشاركه #8

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 9,087
الشيخ عبدالله غير متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


المحلات تاثرت بقووه

السكني بدا الطلب عليه كارض وسكن

ايجار مازالت الإيجارات منخفضه عن السابق

المشكله اذا استمرت الإيجارات بالانخفاض ستحدث ازمه بعد 5 سنوات لانه الناس وقفت استثمار في الشقق

أصبحت غير مجديه بعد انخفاض الإيجارات

تكلفة بناء عاليه
ايجار رخيص

دورة راس المال ارتفعت كثيرا وابتعدت

من سيستثمر في عقار لايدخل 5% حتى



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 12:01 PM
  المشاركه #9

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 1,071
almut12 غير متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kh26sa مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية الحقيقة تنقص بعض الناس ثقافة العرض والطلب

خذ عندك مثال الصين كم عدد السكان كبير جدا ومع هذا شفت مقطع اخباري قديم لناس في الصين متجمعين ومحتجين على انهم اشترو شقق
باسعار مرتفعه ثم هوت الاسعار يطلبون الفرق لاني اعتقد انهم اخذو قروض من البنوك

فالتاجر الصيني ما تمسك بالاسعار تركها للعرض والطلب
هناك بعض العقاريين عندنا نزل الايجار قبل ان يطلب منه المستاجر
حفاظ على المستاجرين وهذا حدثني فيه اكثر من شخص


والمقصود التاجر الذكي لابد يكون عنده المثل الذي يقول ان طاعك السوق ولا طيعه
واقصد من يتمسك اكثر قد يفقد اكثر

صح لسناك وهذا الصح



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2019, 12:07 PM
  المشاركه #10

عضو هوامير المميز

تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 2,659
al6aif1980 متواجد حالياً  

رد: في ظل حالة الركود.. أصحاب العقارات يقدمون عروضاً مغرية لجذب المستأجرين


انا متاكد كل اللي ردو مستاجرين مثل عبد الحميد العمري


رد مع اقتباس
إضافة رد


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لجذب, أصحاب, مغرية, المستأجرين, الركود, العقارات, حالة, يقدمون, عروضاً

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



11:12 PM