logo




قديم 12-02-2019, 04:38 AM
  المشاركه #21
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 3,380
!good hunting متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيترون مشاهدة المشاركة
شف يالطيب
أكثر الأراء تراها بدون تصور الواقع . يعني لا يعرفون مساحة العمارة ولا المدينة التي بها ولا قيمتها ولا مقدار الأرباح المحتمل تحقيقها ولا من أين ستسدد 800 ألف بعد سنتين .
أنت أدرى و أعرف حسب الواقع على الأرض

الحقيقة حاولت أفكر
أخوك دفع 400 ألف ثم سيدفع 400 الف هل تكفي لبقية التشطيب وفرش الشقق واذا كانت شقق مفروش تحتاج مبلغ من فرش و تكييف و مطابخ و حمامات و مغاسل .. يعني مبالغ كبيرة . إحسب كم تكلف الشقة الواحدة .

بعدين اخوك تقدر ربحه ب 30% وهو دافع 800 الف يعني العمارة مقدرها ب بمليونين ونصف .

خائف عليك كل مرة تشوف إن المبلغ ما يكفي انجاز العمل و يمكن الارباح المتوقعة ماهي مثل ما أتتوقع .

ما أدري وش أقول بس عمارة قيمتها مليونين ونصف ما أعتقد إن ارباحها سنتين تشتري بيت .

أخاف بعد سنتين ماتقدر تسدد 800 الف وعندها تضطر تبيعها على أخوك
الموضوع يحتاج تفكير من خلال أرض الواقع ماهو راي من خلف الكيبورد

وربي يوفقك
نيترون



فعلا هذا اللي أنا قرأته من الموضوع
الاغلب يعطي أراء بدون تصور كامل ، كم التكلفة الاجمالية المتوقع ؟ كم الدخل ؟ هل كان كامل التكاليف السابقه كاش منك ومن أخوك بس ؟


لأنك اذا بتعطي أخوك 30٪ على 800 الف معناتها تكلفة العماره تتعدى مليونين و 650 الف ريال

كم تتوقع الدخل ؟؟ يعني تختلف لو مثلا هال 30٪ صارت 100 الف شهريا أو 15 الف شهريا ؟؟!!

يعني مو معقوله مثلا ابعطي أخوي 100 شهريا لمدة سنتين بعدها اعطيه 400 الف ؟

السؤال هنا كم التكلفه الاجمالية وكم الدخل ؟؟

مع كل هذا أشوف مشاركة أخوك وتسديده عن طريق الا رباح ممتازه جدا جدا لكن أحسب كم ومتى يرجع راس مالك




 
 
Price Action
قديم 12-02-2019, 05:00 AM
  المشاركه #22
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 823
طماع متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

بيع العقار ووضع ثمنه في غير مثله أمر غير محمود شرعاً ولكن طالما إنك بتبيع بيتك وتكمل فيه عقار آخر لك فتوكل على الله وأنت مغمض أما الشراكة غير طيبة وفيها تداخلات وورثة لا قدر الله وغيره واحرص دائماً تبعد عن الديون.



قديم 12-02-2019, 06:01 AM
  المشاركه #23
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,683
nadoor2001 غير متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة diagram مشاهدة المشاركة
لا هذي ولاذيك

سو لة عقد ايجار بمدة محددة ..يترتضيهامقابل ديونة عليك مع الارباح وتكاليف التشطيب المتبقية


يسلمك العمارة بعدها
يا سلام عليك
نعم الرأي ونعم النصيحه




قديم 12-02-2019, 08:48 AM
  المشاركه #24
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,437
من أنت ولده ؟ غير متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

الأخوان ماقصروا

اللي أحب أقوله أخوك رايته بيضاء
ساعدك بمبلغ كبير بلا مقابل ..

وبيتك لا تبيعه أبدًا ..
والله يكتب لك الخير




قديم 12-02-2019, 08:55 AM
  المشاركه #25
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 158
ابن الأمير غير متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

أخوك ما قصر معاك , فعله فعل رجال والله ..والرجال قليل ..
أنا مع الاخ اللي يقول اعمل له عقد تأجير للعمارة لمدة معينة حتى يستوفي حقه ..ويربح بعد .




قديم 12-02-2019, 09:02 AM
  المشاركه #26
كاتب قدير
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,332
@_ADEL_@ غير متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

سوي عقد استثمار بينك وبين أخوك ،،،،،


يكمل بناء المشروع بالكامل مقابل الانتفاع به لعدد متفق عليه بينكم من السنوات ،،،،




قديم 12-02-2019, 09:07 AM
  المشاركه #27
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 16,329
تيرليون غير متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياحلالاه مشاهدة المشاركة
رأيك سديد ولكن هو سيأخذ السلف بعد سنتين بالإضافة الى الارباح

اتمنى وضحت الفكرة
هذا أخوك يفداه الربح

ياخوي ما توقع فيه أحد يسلف هذا المبلغ في هالزمن

توكل على الله و شارك أخوك بنفس طيبه و نيه صافيه

خاصه ان اخوك مثل ما قال الأخ

بعطيك رأيي الشخصي وان شاء الله اكون موفق معك

اهم شيء هل اخوك شخص ليس طماع وثقة بالنسبة لك ؟؟؟؟

اذا الرجال ثقة وتأمن انه مايتغير عليك فتوكل على الله ورزق لك انت وأخوك

زين وطيب تنفع اخوك وتستنفع

لكن اذا الرجال شخص متقلب المزاج ويتغير يعني صاحب شخصية

مزاجية لا والله وانا اخوك لاتتشارك لان الشراكة لها دائماً عواقب غير

محمودة

بيع البيت او ارهنه لاحد البنوك وخذ قرض وكمل مشروعك

ودعواتي لك بالتوفيق




قديم 12-02-2019, 09:17 AM
  المشاركه #28
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 660
investor 2010 غير متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

أول شيء الله يوفقكم و يكتب لكم اللي فيه الخير....

ثاني شيء و هو الاهم تأكد من أن تكون المعاملة هذه حلال "لأنه يسلفك فلوس و ترجعها له + فائدة" تأكد قبل كل شيء....

و بعدين سوي اللي يريحك و أنت بكيفك... لو صار و بعت بيتك و سددت اخوك فلوسه أنا انصحك ترجع له أكثر من اللي سلفك لأنه يستاهل و علشان يحس أنك مقدر اللي سواه معك...




قديم 12-02-2019, 03:30 PM
  المشاركه #29
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,282
العامود متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

بع البيت وعط شقيقك فلوسه وفوقها حبة راس لأنه ماقصر معك يستاهل كل خير
وكمل عمارتك وافرشها واجرها حلال لك لوحدك ومن اجارها مش امورك
وابعد عن الشراكه ترا مافيها خير حتى لو كان اقرب قريب لك تفتك بعدين من ورثه ومشاكل




قديم 12-02-2019, 06:17 PM
  المشاركه #30
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 341
موحد لله غير متواجد حالياً  
رد: الفزعة يالهوامير قبل اتخاذ القرار المصيري

لا تشارك أحد بيع البيت الصغير وتعوضه
وخلص مشروعك وتعوضه ثلاث سنوات ايجار تعدي
يقول المثل صبرك على نفسك ولا صبر الناس عليك
لو دخل اخوك شريك بتختلفون لو ضعف الايراد او جات تكاليف اضافيه او تعطل المشروع لفتره أطول شركة الكهرباء احيانا تعطلك أشهر فالاختلاف اقرب من الإتفاق خلوكم حبايب وعتمد على نفسك والله أعلم







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

المصيري

,

الفزعة

,

القرار

,

اتخاذ

,

يالهوامير


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الاسهم تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



01:47 AM