logo




قديم 30-04-2019, 09:42 PM
  المشاركه #1
المشرف العام
مالك ومؤسس شبكة هوامير البورصة السعودية
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 27,196
 

++++ ملكية الاجانب وتوجه السوق وشركات مختارة ++++

الاعضاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
البعض يعتقد انني غير متواجد علي المنتدى وهذا غير صحيح كل يوم اتابع معكم وبعض الاوقات اشارك بالمتابعة العامة بقيادة اخواني المشرفين الذين دائما يخجلوني بالخدمات التي يقدمونها للاعضاء بدون كلل او ملل بالامس يوم الاثنين شاركة بالمتابعة العامة ووضعت بعض الشركات مع الهدف منها سمنت اليمامة والشمالية وزين ولله الحمد سمنت اليمامة حقق 8% ربح والشمالية وزين اغلاق علي الهاي وهذا ليس موضوعنا ولكن ما دعاني للكتابة اني مشتاق لكم وودت ايضاح بعض الامور وهي اجتهاد شخصي من الخبرات المتراكمة
أ-جلد الذات
جلد الذات ممنوع لان الارزاق مقدرة عند الله ومكتوبة اذا سعيت لها باذن الله فالبعض يشاهد شركات دبلت مثل القطاع البنكي وقطاع الاتصالات وهو خسران او ربحان ربح بسيط وهذا امر طبيعي حدث هذا الامر لي في بعض الفترات ولا يلام الانسان بعد اجتهاد لان السوق حدثت فيه امور مزعجة وخالفت كل التوقعات
عندما تمركز الجميع بالعوائد باسعار متدنية مثل الراجحي بسعر 54 والانماء بسعر 14 الخ صدر خبر من وكالة بلومبيرغ بان صنادق الدولة سوف تبيع حصصها بالسوق ونزل السوق والجميع باع ولم يتم النفي الا ثاني يوم بعد تلخبط مراكز الجميع ثم صدر خبر ثاني وهو زكاة البنوك وكان الجميع مرعوب ودبل القطاع ونحن نتفرج رغم ان مخصصات البنوك كانت اقل من المعلن واحداث كثيرة عصفت بالسوق والمثل يقول راس المال جبان لذلك لا تفكر بما فات وانما خطط ورتب اوراقك للقادم باذن الله
ب- دخول الاجانب وترقية السوق
الاجنبي مسموح له التملك الي 49% فلا تعتقد ان الاجنبي سوف يرفع السوق من اول حصه مؤية للدخول ولكن تخيل ماذا سيحدث عندما تصل كميات الاجنبي 49% تملك والتاريخ شاهد عليهم بالاسواق العالمية ومن يقول ان الاجنبي تهمه المكررات اقول له غير صحيح والدليل شاهد شركات السوق الامريكي البعض منها تجاوز مكرر الشركة 100% لذلك اعتقد والله اعلم بمجرد السيطرة علي كميات معتبره سوف يرتفع السوق بشكل جنوني من قبل الاجنبي فلا تفرط بشركات العوائد المتدنية اسعارها مثل قطاع الاسمنتات وقطاع الاتصالات زين واتحاد الاتصالات
ج- ابتعد عن الشركات الكرتونية بضل رؤية 2030
الجميع يشاهد كيف الشركات ترتفع وتدبل والشركات الخاسرة تشكل قيعان ولم تواكب السوق لذلك لا تحرق اموالك بالشركات الخاسرة فبضل ولي العهد حفظه الله وجعله ذخر لهذا الوطن المبارك لن يقبل العبث بالاقتصاد والسيئ سوف يخرج خارج السوق والجيد سوف يستمر والدليل حوكمة الشركات والرقابة الصارمة من قبل هيئة سوق المال وتطبيق النظام علي الجميع بقيادة المخضرم والمميز معالي الاستاذ محمد القويز فهو ابن السوق ويعرف احتياج السوق وعجل وطور وانجز بسرعة دخول الاجنبي حسب المواصفات والشروط العالمية لذلك مستقبلا سوقكم عالمي باذن الله خاصة اذا دخلت ارامكو المنصة فلا تسمعون للمحبطين والمرجفين وقروبات الفلس قروبات الوتس اب التي تجد بها البرفسور والامي ينظر علي البرفسور
د-شركات مختارة
شركة زين اغلاق 11.18 هدف اول باذن الله 12.30 وقف فوري كسر 10.86 واذا تحقق الهدف الاول فيه اهداف اخرى سوف نذكرها والشركة جميع السبليات لديها شبه انتهت ودخلت عالم الربحية وتعلمون اسرع الشركات نمو بالربحية قطاع الاتصالات والبنوك
شركة اتحاد اتصالات اغلاق 23.70 هدف 29.70 وقف فوري كسر واغلاق دون 23 وينطبق عليها ماليا ما ينطبق علي زين
سمنت العربية اغلاق 26 هدف 30 وقف كسر 25.50 باذن الله
سمنت حائل هدف 10.50 وقف كسر 8.45
وجميع الشركات السابقة املك بها تقريبا قريب من هذا الاسعار وانا دخلت بناء علي تحليل فني ومالي والرزق من عند الله والشهر عليكم مبارك ولا تنسون زكاة اموالكم في الاسهم ليبارك الله لكم
محبكم المختصر

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية

++++ ملكية الاجانب وتوجه السوق وشركات مختارة ++++
 
 
قديم 30-04-2019, 09:49 PM
  المشاركه #2
نائب رئيس فريق المراقبة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 65,825
 

أعانك الله وسدد خطاك



رد: ++++ ملكية الاجانب وتوجه السوق وشركات مختارة ++++
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
قديم 30-04-2019, 09:53 PM
  المشاركه #3
مشرف قسم الساحات المفتوحة
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 5,383
 

بارك الله فيك يا ابو سلطان
اليوم دخلة صناديق اجنبيه تابعه (لمؤشرفوتسي راسل)




قديم 30-04-2019, 09:58 PM
  المشاركه #4
ابو ياسر
رئيس فريق المراقبة
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 39,132
 

بارك الله فيك
كلام خبير مخضرم في سوقنا الشرس




كلام جميل للصحابي معاذ بن جبل رضي الله عن كيفية النجاة من الفتن يقول فيه

(( ليتني أعرف أقواما من اهل ذلك الزمان (( يقصد آخر الزمان ووقت الفتن )) لأخبرهم كيف ينجون من الفتن وعندما سئل عن ذلك أجاب ببساطة
إن ما أنت عليه هو الصواب والقادم عليك فتنة فتمسك بما انت عليه وأترك القادم إليك وتجنبه فهو الفتنة

هذا مجمل كلامه رضي الله عنه وفيه النجاة بعد الله من الفتن ))
قديم 30-04-2019, 10:07 PM
  المشاركه #5
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 3,873
 

يعطيك العافية يابو سلطان



قديم 30-04-2019, 10:17 PM
  المشاركه #6
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 2,399
 

الله يخارجنا من ذا السوق على خير.



قديم 30-04-2019, 10:22 PM
  المشاركه #7
مشرف منتديات هوامير
أبو نواف
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 23,069
 

يعطيك العافية ابو سلطان



رد: ++++ ملكية الاجانب وتوجه السوق وشركات مختارة ++++
قديم 30-04-2019, 10:25 PM
  المشاركه #8
مشرف منتديات هوامير
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 9,532
 

ابو سلطان الغريب انك لم تذكر سابك

وكلامك ينم عن علم بارك الله فيك

والاجانب يعتبر السوق لهم من الفرص الذهبية .



شكراً لك ..




قديم 30-04-2019, 10:58 PM
  المشاركه #9
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 8,147
 

.

من حظ الاجانب اذا دخلو يبي يدخلون بأسعار كنا نحلم فيها عام 2005 و2006




قديم 30-04-2019, 11:02 PM
  المشاركه #10
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 8,326
 

بارك الله فيك ونفع بعلمك وجهد تشكر عليه






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

ملكية

,

ملكية الاجانب

,

مختارة

,

وتوجه

,

وشركات

,

الاجانب

,

السوق


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



07:45 AM