logo




مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تطاوعك نفسك تطلب سلف من أحد تعرفه أياً كان؟
نعم، عادي ما فيها شيء
7
15.91%
لا، الموت أهون علي
37
84.09%
المصوتون: 44. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 12-10-2019, 12:09 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 961
البناء غير متواجد حالياً  

هل تطاوعك نفسك تطلب سلف من أحد تعرفه أياً كان؟

ألاحظ كثيرون يتحدثون عن السلف وكأنه شربة ماء بالنسبة لهم ولا فيه أي مشقة عليهم في طلبه من أحد معارفهم (إخوان، أقارب، أنساب، أصدقاء، زملاء عمل، إلخ) بالرغم من أن البنوك فاتحة أبوابها ومن لا يستطيع الإقتراض منها فغالباً السبب أنه مقترض وغرقان بالديون أو بلا عمل وبالتالي سيصعب عليه السداد ،، السؤال هل تهون عليك نفسك بطلب الدين من أحد أم مستعد تقضيها خبز وشاهي وما تسويها؟

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية

 
 
قديم 12-10-2019, 12:12 AM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 2,725
خبير كمبيوتر غير متواجد حالياً  

كنت وأنا موظف اتسلف من زملاء العمل أمون عليهم ويتسلفون مني حسب الظروف والحمدلله ما حصلت مشاكل بيننا الكل بدون استثناء يسدد السلفة في وقتها

بعد التقاعد صرت اسلف الناس ربي لك الحمد




قديم 12-10-2019, 12:15 AM
  المشاركه #3
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 9,898
كنز 57 متواجد حالياً  

ماطلبت ولن اطلب بإذن الله



قديم 12-10-2019, 12:23 AM
  المشاركه #4
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 479
ابواحلام غير متواجد حالياً  

طبعا ...

الناس بالناس والكل بالله ...

والله اني مسلف اشخاص من اكثر من 25 سنه ... ما سددوها وانا ما سالت عنها

صحيح ان المثل يقول (( اطلب الدين ( السلف ) وقل يا الله عسره ))

لكن ما للناس الا الناس




قديم 12-10-2019, 12:39 AM
  المشاركه #5
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 961
البناء غير متواجد حالياً  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواحلام مشاهدة المشاركة
طبعا ...
الناس بالناس والكل بالله ...
والله اني مسلف اشخاص من اكثر من 25 سنه ... ما سددوها وانا ما سالت عنها
صحيح ان المثل يقول (( اطلب الدين ( السلف ) وقل يا الله عسره ))
لكن ما للناس الا الناس
الاستطلاع عن طلبك أنت شخصياً للسلف (يد دنيا) وليس إنك تسلف الناس (يد عليا)




قديم 12-10-2019, 12:55 AM
  المشاركه #6
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 465
@ابو سعود@ غير متواجد حالياً  

يااخي السلف يكون فالحلات الطارئة جدا
ادعي ان الله لا يحوجك ع احد
ترا بين يوم وليلة يمكن يغير الله حالك من غني الى فقير محتاج
الامر الثاني انا اعتبرها قمة السذاجة والتفاهة انك تروح تدور سلف عشان تسافر او تشتري جوال مثلا




قديم 12-10-2019, 01:03 AM
  المشاركه #7
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2,005
Big Boss غير متواجد حالياً  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواحلام مشاهدة المشاركة

والله اني مسلف اشخاص من اكثر من 25 سنه
نعم الناس للناس .. ما كان بعيدا عن الاستغفال

ما اعرف أنه لن يصل وصاحبه لا يستطيع .. اعف عنه لله وابلغه برسالة .. وما عند الله خير منه ..

القرار يبدو صعبا .. لكن هذا الخيار المتاح

السلف الذي تدور عليه سنة ولم يصل .. بنسبة كبيرة لن يصل ما دمت لم ولن تطالب




قديم 12-10-2019, 01:05 AM
  المشاركه #8
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2018
المشاركات: 1,443
دكتور عيون متواجد حالياً  

ما عمري مديت يدي لسلف الا لامر واحد (ابتعثت واتفاجائت انو الدولة ما تعطي اول راتب الا بعد شهرين .. ويعوضوك على التاخير اتسلفت ورجعتها)

حاليا :

عندي حساب اضافي طوارىء يمشيني ل ٦ اشهر لو انقطع عني الراتب + ٣٠ الف في حال امر جدا طارىء حصل

اعرف مصارفي كم حدودها ...

اذا سحبت من الحساب الاضافي .. الشهر الجاي اول ما ينزل الراتب لازم ارد جزء من المبلغ .. كاني مدين من بنك


طبيب وراتبي اعلى من ٩٠٪ من الشعب ... لكن عايش في شقة ملك وعندي سيارة ب ١٢٠ الف ..



واحد قالي : غلط انك تمد رجلك على قد لحافك لانه ما حيدفيك ... .. الصح انك تمد رجلك اقل من لحافك وتطوي الزائد على رجولك




قديم 12-10-2019, 01:19 AM
  المشاركه #9
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 2,298
التغلبي 7 غير متواجد حالياً  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور عيون مشاهدة المشاركة
ما عمري مديت يدي لسلف الا لامر واحد (ابتعثت واتفاجائت انو الدولة ما تعطي اول راتب الا بعد شهرين .. ويعوضوك على التاخير اتسلفت ورجعتها)

حاليا :

عندي حساب اضافي طوارىء يمشيني ل ٦ اشهر لو انقطع عني الراتب + ٣٠ الف في حال امر جدا طارىء حصل

اعرف مصارفي كم حدودها ...

اذا سحبت من الحساب الاضافي .. الشهر الجاي اول ما ينزل الراتب لازم ارد جزء من المبلغ .. كاني مدين من بنك


طبيب وراتبي اعلى من ٩٠٪ من الشعب ... لكن عايش في شقة ملك وعندي سيارة ب ١٢٠ الف ..



واحد قالي : غلط انك تمد رجلك على قد لحافك لانه ما حيدفيك ... .. الصح انك تمد رجلك اقل من لحافك وتطوي الزائد على رجولك
ردك هذا عن 100000 رد ،
الدبرة نص المعيشة ،
بارك الله فيك و أسبغ عليك المزيد من الحكمة و الخير و النعم




قديم 12-10-2019, 01:26 AM
  المشاركه #10
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 22,498
صاحب التكسي متواجد حالياً  

مررت عام 1432 تقريبا بظروف شديدة وقررت استلف من زميل عمل
وجلست بجانبه ارغب في فتح الموضوع ولم استطع يعلم الله قرابة ربع ساعة انعقد لساني ولم استطع النطق الرجل خرج من المكان فقلت في نفسي لعلها خيرة
ورجعت البيت وتذكرت جوال شريته في تلك الفترة له شاشة كبيرة وقلم ولم استخدمه شريته من جرير ب900 ريال تقريبا وبعته ب 400 في المرسلات وتسهلت الامور الى الراتب
والحمد لله عدت على خير
السلف احراج والتزام







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

تطلب

,

تطاوعك


أدوات الموضوع

الاسهم تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



03:18 PM