logo




قديم 12-10-2019, 11:01 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 17,516
جلاد إبليس غير متواجد حالياً  

الشرعية اليمنية: تصريحات أردوغان حول عمليات التحالف استفزازية

الشرعية اليمنية: تصريحات أردوغان حول عمليات التحالف استفزازية


نددت الحكومة الشرعية اليمنية، الجمعة، بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن عمليات تحالف دعم الشرعية، واصفة إياها بالاستفزازية.

وذكرت الحكومة اليمنية، في بيان، أن أردوغان "سعى في تصريحه للمقارنة الظالمة والباطلة بين انتهاك تركيا لسيادة واستقلال سوريا، وبين عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، التي جاءت استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، للوقوف إلى جانب اليمن، لإنهاء انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وأردفت أن "عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن جاءت استناداً إلى مبدأ الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق جامعة الدول العربية، ومعاهدة الدفاع العربي المشترك، الذي عززه قرار مجلس الأمن 2216".

وأضافت الحكومة الشرعية في بيانها: "الجمهورية اليمنية، إذ تندد بتلك التصريحات المرفوضة، لتذكر في الوقت نفسه بموقف الحكومة التركية الذي أعلنته بداية الأحداث ودعمها وتأييدها للشرعية ولعمليات التحالف".

الشرعية اليمنية تثمن دور السعودية
وثمّنت الحكومة الشرعية، دور السعودية، "في دعم الشعب اليمني وحكومته سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وإغاثياً وتنموياً ضد التدخل الإيراني السافر في اليمن"، حيث تدعم طهران الميليشيا الحوثية "للاستمرار في انقلابها واعتدائها على الشعب اليمني، وتقويض وهدم مؤسسات الدولة".

كما أكدت في ذات السياق على وقوفها إلى جانب الشعب العربي السوري، وتطلعاته المشروعة لنيل الأمن والاستقرار، وممارسة حقه في الحكم والسيادة على كامل أراضيه.

https://ara.tv/gcqkc

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية

 
 
قديم 12-10-2019, 12:04 PM
  المشاركه #2
ابو خالد
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 31,584
المثري متواجد حالياً  

الآن هاشتاق نشط ضد أبا :

#اليمن_تصفع_اردوغان





قديم 12-10-2019, 01:05 PM
  المشاركه #3
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 17,516
جلاد إبليس غير متواجد حالياً  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المثري مشاهدة المشاركة
الآن هاشتاق نشط ضد أبا :

#اليمن_تصفع_اردوغان

😂😂😂

حزب الاخوانمينية الحوثه و المتحوثين أيتام توكل طرمان و أرامل الدويلة في مأزق




قديم 12-10-2019, 09:45 PM
  المشاركه #4
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 17,516
جلاد إبليس غير متواجد حالياً  

اليمن: تنسيق حوثي مع القاعدة وداعش لتنفيذ عمليات إرهابية
https://ara.tv/5b4vy



اتهمت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية الشرعية، الميليشيات الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين بـ "التنسيق المباشر لتنفيذ أعمال تخريبية داخل المناطق التي تتبع الحكومة الشرعية".

وقال وكيل وزارة الداخلية اليمنية، اللواء محمد سالم بن عبود: "إن لدى الوزارة معلومات تؤكد التنسيق بين الانقلابيين و(داعش) و(القاعدة)، لتنفيذ أعمال إرهابية ضد الحكومة"، مشدداً على أن هذا التنسيق دقيق وقوي بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

ولفت في تصريح صحافي نقلته "الشرق الأوسط"، السبت، إلى أن القاعدة وداعش تنشطان عندما تتقدم قوات الجيش الوطني، أو تدخل في مواجهات مباشرة مع الميليشيات الانقلابية، وهذا الواقع يتغير في مواقع سيطرة الميليشيات من رداع حتى البيضاء التي لم يسجل بها أي عمل إرهابي يحمل بصمة الجماعتين الإرهابيتين.

وذكر أن عمليات الرصد والمتابعة أدت إلى كشف بعض الخلايا التي كانت تسعى لاستهداف أشخاص أو بصدد تفجير مواقع عامة، بعضها حاولت تفجير منازل عدد من الشخصيات البارزة، وجرى التحقيق مع عناصرها وإحالتهم إلى القضاء، مشيراً إلى أن المقبوض عليهم كافة في جرائم محاولات اغتيال أحيلوا إلى القضاء الذي سينظر إلى ما جرى رفعه من قبل وزارة الداخلية من قرائن وأدلة على تورطهم في أعمال إرهابية.

وبيّن وكيل وزارة الداخلية أن الأفراد الذين قُبض عليهم في مواقع مختلفة يحملون الجنسية اليمنية، وخلال التحقيقات التي أجريت معهم تبين أنهم يرتبطون بالميليشيات الحوثية التي قامت على تدريبهم وزراعتهم في المناطق المحررة ونسقت معهم للقيام بأعمال إجرامية ضد شخصيات ومواقع حيوية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وأوضح أنه من المقبوض عليهم قيادات من الميليشيات الانقلابية، إضافة إلى آخرين جرى تجنيدهم لتنفيذ مهام عسكرية في مناطق مهمة، وأن المعلومات التي أدلى بها المتورطون أسهمت في كشف مخططات كانت على وشك التنفيذ.

وفيما يتعلق بالتهريب، أكد وكيل وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تقوم بدورها إلا أن السيطرة على عمليات التهريب ووقفها بشكل كامل صعب في هذه المرحلة. وتابع: "لا تزال عمليات التهريب موجودة وتزداد في مناطق سيطرة الميليشيات الانقلابية التي تتحكم في 3 موانئ رئيسية، هي الحديدة وصليف وراس عيسى، وجميعها منافذ حيوية تستفيد منها الميليشيات في عمليات التهريب".




قديم 12-10-2019, 09:46 PM
  المشاركه #5
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 17,516
جلاد إبليس غير متواجد حالياً  

رفض يمني لدعم قطر طباعة الكتاب المدرسي "المحرف" بمناطق الحوثي
https://ara.tv/nyxyw



نددت الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً، الجمعة، بتمويل جمعية "قطر الخيرية" لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأدان بيان، صادر عن وزارة التربية والتعليم، قيام جمعية "قطر الخيرية" بتمويل طباعة "تلك المناهج الدراسية المسمومة والهدامة لفكر الطالب اليمني وعقيدته ووطنيته ومستقبله"، مؤكدة أنها "مناهج تؤسس للتطرف الفكري والديني والمجتمعي"، وفق ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واعتبرت الوزارة تبني "قطر الخيرية" مشروع طباعة المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية أنها بمثابة مشاركة الحوثيين "في تسميم عقل الطالب اليمني، والتعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والأفكار العقائدية المزيفة، التي تؤسس لمزيد من الصراع المذهبي بين أبناء الوطن الواحد"، وفقاً للبيان.

وكانت مؤسسة "قطر الخيرية" قد نشرت مناقصة لمشروع طباعة الكتاب المدرسي لطلاب اليمن في المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ومنذ انقلاب ميليشيا الحوثي على الحكومة الشرعية وسيطرتها على العاصمة صنعاء عمدت إلى تغيير المناهج الدراسية بصورة طائفية تمجد الجماعة ورموزها وتعاليمها الطائفية تحت مبرر ما أطلقوا عليه "مواجهة الغزو الفكري والثقافي".

وتشهد المدارس الحكومية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات فرضاً إجبارياً لمنهج الميليشيات المذهبي، حيث يرغم الطلاب على الاحتفال بالمناسبات المذهبية الخاصة بالمليشيات، وقد شهدت مدارس العاصمة الحكومية إقامة فعاليات احتفالية بهذه المناسبات بإشراف قيادات الميليشيات الحوثية.

وعلى الرغم من أن كثيراً من المعلمين والطلاب يقاومون سياسات الميليشيات في فرض أفكارها، إلا أن الأخيرة عمدت إلى استخدام أساليب التهديد ضدهم.







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

أردوغان

,

التحالف

,

اليمنية

,

الشرعية

,

الشرعية اليمنية

,

استفزازية

,

تصريحات

,

عمليات


أدوات الموضوع

الاسهم تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



03:00 PM