logo





قديم 18-10-2019, 08:25 PM
  المشاركه #25
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2016
المشاركات: 4,617
 

الحي اللي انا فيه بشمال بريده
كان في ذروته 2014 وصل 1250 للمتر
بعدها بدأ بالانخفاض حتى وصل 880 للمتر عام 2017
بعد اتجاه الناس للقرض المدعوم وتحرك السوق ارتفع الي 1100 كمتوسط
وكثير من الاحياء حصل فيها ارتفاعات بسبب القرض المدعوم
المستقبل الله اعلم به




 
 
قديم 18-10-2019, 09:17 PM
  المشاركه #26
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2018
المشاركات: 617
 

الي يقول ان القار بينزل اعتبره وهم لان الركود الي حصل سابقن هو أزمة اقتصادية مرت بها المنطقة وعلى اثرها صار الركود هناك ٤٧٧ أسرة تملكت مسكن في كل يوم طيب ماحد سأل نفسة كم مولود يولد في اليوم وكم مواطن يستخرج بطاقة أحوال يومين وكم الذين يقومون بالتسجيل في سكني يومين اكيد العدد أضعاف ماذكر الي لم ينتهز الفرصة أثناء الركود الي حصل وشرى الله يرزقنا بفرصة أخرى ان شاء الله



قديم 18-10-2019, 09:18 PM
  المشاركه #27
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,840
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفيصلb
الحي اللي انا فيه بشمال بريده
كان في ذروته 2014 وصل 1250 للمتر
بعدها بدأ بالانخفاض حتى وصل 880 للمتر عام 2017
بعد اتجاه الناس للقرض المدعوم وتحرك السوق ارتفع الي 1100 كمتوسط
وكثير من الاحياء حصل فيها ارتفاعات بسبب القرض المدعوم
المستقبل الله اعلم به
شكرًا لك أ. محمد على طرحك الموضوعي لمشكلة أرتفاع العقار. اقتبست ما كتبه الأخ أبو فيصل للتأكيد على عدم معقولية أن تكون أسعار المتر المربع في بريدة (ولا هو نقصان فيها ولا في أهلها) يصل ل 1100 ريال. أكبر مشكلة في اعتقادي قولة الأولين "إذا جاء الوجع من البطن وين تجيء العافية منه" .. أغلب المقترحات التي تريد كبح ارتفاع أسعار العقار تواجه بتعنت من المتنفذين صاحب المصالح لاستمرار أسعار العقار بوضعها الحالي. في تصوري أن سبب المشكلة معروف ويلزم معه أتخاذ قرارات تصب في مصلحة الوطن والمواطن وأولها عدم جعل الأراضي سلعة تتكدس فيها الأموال ثم يتبع بقرار ضخ أراضي منح من الدولة مطورة لا تباع ولا تشترى بأسعار لا تتجاوز 5٪ - 10٪ من قيمة مثيلاتها في السوق. غير ذلك سنظل ندور في حلقة مفرغة!




قديم 18-10-2019, 09:33 PM
  المشاركه #28
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 3,731
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد محمد العوين
هنا تجد الإجابة على هذا السؤال ؟



هذا مطبل مرتزق !! من البنوك وشركات التمويل والأسكان يلقط منذا وذاك

الناس بعد مشكله السيبر ونصب البنوك عليهم وهم أكثر من 10 الآلآف خسروا وسلموا بيوتهم وباعها البنك وراح عليهم من 300 ألف الى 700 ألف بلوشي !!

ما أتوقع الناس تهرول مره أخرى !! والدليل الأعلام المآجور الذي يطبل للأسكان لماذا لأنهم في حيره من أمرهم هم والبنوك ! قل الطلب أو أنعدم على التمويل !!

وهذا ماحد لسانه على الكلام الا تلميع صوره العقار حتى تصرف الأسكان وتربح البنوك من ضحايا جدد !!




قديم 21-10-2019, 05:47 PM
  المشاركه #29
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,129
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو أضواء
صدقت الان العقار في ركود تام مجرد مضاربة بين الشريطية العقارعلشان يرفعون سعرالعقار والكل طمعان يعرض عقاره بأسعار فلكية يفكرون ان القرض المدعوم بيستمر للابد والمكاتب العقارية فاضية ما عندهم أحد خاوية على عروشها والله واقف عليهم بنفسي كل يوم والحركة البيع والشراء قليلة ولا يوجد فية سيولة في الوقت الحالي لعلمك 95% من اصحاب القروض المدعومة شروا وانتهوا ولم يتبقى منهم الا القليل نصفهم مرفوضين من البنوك لا تنطبق عليهم الشروط الي راتبة قليل والي على وشك التقاعد تحياتي .
أشكرك على الإضافة والمرور...دمت بود




قديم 21-10-2019, 05:50 PM
  المشاركه #30
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 12,898
 

اذكر لك موضوع قبل سنتين تقول العقاريبي ينهار هههههههههههه

هههههههههههههههههههخخخخخخخخخخ




قديم 21-10-2019, 06:15 PM
  المشاركه #31
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 5,855
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kh26sa
شوف الشركات العقاريه في تداول
ليش تسجل اننخفاض ارباح لو كان
العقار يرتفع او عليه طلب
شركة الكهرب مافيه غيرها عندها كهرب .. دخلهم بالتريليون ومع ذلك تعلن خساير
شركة الاسماك مافيه غيرهم يصيد سمك وببلاش من البحر ومع ذلك تعلن خساير
حركات تمويه معقوله منتم فاهمينها؟!!!!




قديم 21-10-2019, 06:16 PM
  المشاركه #32
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 961
 

من ضرب سوق الأسهم أجرم بالبلد أيما إجرام فأحد أهم أدوار أسواق المال ضبط وامتصاص السيولة في البلد ،، البلد يسبح فوق محيطات من السيولة سواء حرة أو بقروض وما لقت قدامها إلا العقار ،، أول خطوة في إتجاه تصحيح أسعار العقار هي في رفع سوق الأسهم الذي عني شخصياً أتمنى أن يكون متوازناً وغير مبالغ فيه يعني تدبيلة أو تدبيلتين من الأسعار الحالية على مدى 3 سنوات لا ضير فيها وتخدم إقتصاد البلد أقول ما قلت وأنا لا أملك سهماً واحداً حتى لا يقال تفكير رغبوي!



قديم 21-10-2019, 06:18 PM
  المشاركه #33
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 9,133
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحُب السعودي
الله يخسف باسعار العقار الى اسفل سافلين
الله يرزق من لا يملك ولا يخسر من يملك




قديم 21-10-2019, 07:02 PM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2019
المشاركات: 154
 

اشوف الناس دايم تكرر ان العقار بيرتفع طيب امنا بالله وارتفع العقار ووصل المتر خمس الاف مين بيشتري والا تسجيل رقم زيها زي بعض الاسهم اللي المضارب ووصل سعرها مبالغ فيه وورط لالقى منهو يشتري منه ولا هو قادر ينزل المهم يقول المثل احسب حساب الرحيل قبل النزول يعني اللي بيشتري عشان بيكسب يسال نفسه مين راح يشتري منه بالسعر هذا وبعدين بيعرف العقار بيرتفع او ينزل والامر الثاني الضريبه على البيع راح تحد من البيع الوهمي وراح تشوف خلال الاشهر القادمه ان نسب البيع تقل عن الاشهر الموازيه لها من العام اللي قبله يعني هالقرار يبين البيع الفعلي للعقار والله يرزق كل انسان بما تمنى



قديم 21-10-2019, 07:31 PM
  المشاركه #35
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 961
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير طفران
اشوف الناس دايم تكرر ان العقار بيرتفع طيب امنا بالله وارتفع العقار ووصل المتر خمس الاف مين بيشتري والا تسجيل رقم زيها زي بعض الاسهم اللي المضارب ووصل سعرها مبالغ فيه وورط لالقى منهو يشتري منه ولا هو قادر ينزل المهم يقول المثل احسب حساب الرحيل قبل النزول يعني اللي بيشتري عشان بيكسب يسال نفسه مين راح يشتري منه بالسعر هذا وبعدين بيعرف العقار بيرتفع او ينزل والامر الثاني الضريبه على البيع راح تحد من البيع الوهمي وراح تشوف خلال الاشهر القادمه ان نسب البيع تقل عن الاشهر الموازيه لها من العام اللي قبله يعني هالقرار يبين البيع الفعلي للعقار والله يرزق كل انسان بما تمنى
اللي يحدد سعر العقار هو ثمن تأجيره سواء كان متر الأرض بريال والا بمية الف ريال وإذا أنا وأنت ما معنا فلوس غيرنا عنده ملايين ولو وصل سعر المتر خمسة الاف ريال هذا معناته قطعة ارض 300 متر بتكون بمليون ونص ريال وتعمرها بمثلها يعني المجموع 3 مليون لاربع شقق اذا تتأجر الوحدة ب 50 الف ريال سنوياً فالمشروع طبيعي وناجح، علماً ان ايجارات الشقق في بعض أحياء الرياض توصل 35 الف ريال حالياً والامارات وقطر والكويت ايجاراتهم تتخطى ال 70 الف ريال ومحد سائل في أحد فهذه هي الرأسمالية




قديم 21-10-2019, 08:01 PM
  المشاركه #36
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 119
 

العقار كان في طريقة للانهيار بكل صراحة

ولكن برامج وزارة الاسكان والصندوق العقاري هي من دعمته

مثل القرض المدعوم ..

لماذا العقار لم يتحرك قبل القرض المدعوم وكانت الفلل اقل من مليون ريال ؟
وعندما جاء الدعم طارت السبب الناس ماعندها سيوله مافيه كاش

كاش مافيه يعني ينتهي الدعم المدعوم

باي باي عقار

الا في حالة انه تم انشاء برامج جديدة فهذا كلام ثاني سيستمر الارتفاع بالعربي طالما فيه دعم مستحيل يطيح







الكلمات الدلالية (Tags)

%%%%

,

إرتفع العقار

,

الإجابة

,

العقار

,

ياقدعان


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



04:13 AM