logo



قديم 10-04-2020, 02:11 AM
  المشاركه #25
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 19,372
 



ما زالت البنوك تعطي تسهيلات عقارية ( من قلب الحدث )
حللنا لكم السوق العقارية من عام 2010 م وأسهبنا في تحليلها
إلا أننا لقينا مُعارضات كبيرة ومناكفات وسّباب في ساحة هوامير
المفتوحة ،، ولكن كل من عارضنا أختفى في زحمة السوق العقارية .


كانت المعطيات موجودة ولكن كانت العقول لا تقوم بربط الدوال مع
بعضها البعض ولم تقوم بالتحليل المنطقي بل سلمت عقولها للعمري
ولعسكر وكانت النتيجة خسارتهم لوقتهم وضياع الفرص التى بعدت
عنهم بنسبة ربح فاقت الـ 100 % .




 
 
قديم 10-04-2020, 03:12 AM
  المشاركه #26
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 3,064
 



ياعمي من يوم شفت وزارة الاسكان تعلن حتى بتويتر عن الفلل اللي عندها بطريق الرياض غسلت يدي



قديم 10-04-2020, 07:04 AM
  المشاركه #27
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2019
المشاركات: 732
 



العقاريين مطعمين ضد كل شيء الله لا يوفقهم ولايربحهم جابوا لنا الغلاء والبلاء باموالنا المنهوبه بعام 2006 سرقوا من البورصة أثنان تريلون وستمائة مليار ورمونا بنحر الدوله لامسكن ولاحياه كريمه



قديم 10-04-2020, 08:59 AM
  المشاركه #28
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2017
المشاركات: 740
 



رد: هل ستنخفض أسعار الفلل بعد هذه القرارات.....

من هنا كانت البداية 👆👆👆👆
(( استغلال )) حاجة المواطن للسكن
وضع المواطن جزء من معادلة صعبه ( تحريك الاقتصاد من راتبه )
ولم ويوضع في الحسبان وضع السوق العقاري
((( السكني ))) اراضي محتكره مضاربات في الاراضي السكنيه استغلال العقاريين والبنوك لحاجة المواطن للسكن
بل ان السكن من حق للمواطن الى إعلانات وزارة الاسكان حقق حلمك وتملك سكن اصبح السكن حلم
بل ذهبت وزارة الاسكان لكي تصبح وصيه على المواطن انه لابد ان ياخذ قرض عقاري بدل ان ياخذ قرض استهلاكي
* تم تحويل وزارة الاسكان الى مكتب عقاري لعرض مشاريع المطورين بحجة الشراكة مع القطاع الخاص
تم تسليم المطورين اراضي مجانيه للبناء عليها ولما تشوف اسعار المطورين الذين يبنون على اراضي مجانيه تتاكد ان الارض سعرها محسوب في المنتج ولكن لمن تذهب قيمة الارض للوزارة او للمطور الله واعلم ؟
* تم إلقاء اللوم على اي شخص ينتقد وزارة الاسكان وذهبت الى ابعد من ذالك واصبحت إعلانات وزارة الاسكان في القنوات وعن طريق المشاهير اكثر من بندة والعثيم وشركات القطاع الخاص التي تبحث عن الارباح

ماذا حصل بعدها
اصبحت ارقام القروض العقارية الشهريه تعتبر إنجاز ويعلنون عنها بتفاخر

العقاريين يدافعون عن وزارة الاسكان ويمدحونها اكثر من المواطن

قروض عقاريه + اراضي محتكره + حاجة المواطن للسكن = ارتفاع الاسعار شي طبيعي

وليس هناك مشكلة في ارتفاع الاسعار ولكن المصيبه في تدبيل الاسعار المتر وصل الى 3000 ريال في احد المزادات العقارية في الرياض ويمر مرور الكرام بدون النظر كيف وصل الى هذا السعر ؟ بل ان بعض العقاريين يتداولون المقطع لإثبات ان العقار لا ينخفض وكأنه شي طبيعي ان يصل المتر الى 3000 ريال

وزارة الاسكان كانت المسؤولة عن تطبيق رسوم الاراضي وكانت رسوم الاراضي لفك الاحتكار وزيادة المعروض وتوفير اراضي بسعر عادل ولكن المتر وصل 3000 ريال
اصبحت الاراضي التي فرض عليها رسوم مطوره ولكنها ((( محتكره على شكل اراضي صغيرة ))) من المطورين بسبب كثرة القروض وزيادة الطلب

ولكي اختصر الموضوع
رد: هل ستنخفض أسعار الفلل بعد هذه القرارات.....

هذا المقال اختصر كل شي

السؤال المهم
الان مع كورونا من شراء عن طريق البنك لمدة 25 سنه وذهب راتبه ادراج الرياح ماذا سيفعل لو ارتفعت السلع اكثر و60 ٪ من الراتب للبنك ؟

السؤال الثاني المهم
القوة الشرائيه للأفراد انخفضت و60٪ تذهب للسكن من يصرف على باقي القطاعات ؟

المتر 3000 ريال وحسب تصريح احد العقاريين ان المتر ذاهب الى 5000 ريال

الله المستعان




قديم 10-04-2020, 09:22 AM
  المشاركه #29
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 3,274
 



دورة العقار اخذت تقريبا 15 سنه في الكساد من عام 1990 الى 2005
وبدأت بالانتعاش من 2006 حتي يومنا هذا تقريبا الان 14 سنه
اتوقع السنتين المقبلتين تدخل دورة الكساد وهي واضحىة الان العرض اكثر من الطلب + التضخم العالي بالاسعار




قديم 10-04-2020, 09:34 AM
  المشاركه #30
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 517
 



وزارة العقار تدعم العقار بكل ما أوتيت من قوة ونفوذ لن ينزل العقار وهو بدعم لامحدود من الوزير العقاري ولنا الله يا الغلابا



قديم 10-04-2020, 09:39 AM
  المشاركه #31
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 871
 



اتوقع فيه نزول ..اسعار مبالغ فيها
فلل ٢٢٥م على مليون و٧٥٠ الف اعوذ بالله




قديم 10-04-2020, 09:47 AM
  المشاركه #32
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 9,850
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم الثرياء
والله قلته بعام 2006 في منتدى مجاور
يوم قلت السوق في قمته وتضخم وفقاعه راح تنفجر باي لحظه وحصل هالشيء
وهالحين بقوله لك بكل صدق العقار في قمه وتضخم وفقاعه راح ينفجر باي لحظه
تبي الدليل بقوله لك
في عام 2006 العالم تاخذ قروض وتدخل سوق الاسهم وهو في قمته
وفي عام 2020 العالم تاخذ قروض وتدخل سوق العقار وهو في قمته
عاد انت حلل كتابتي
والله اعلم
جانبك ألصواب مستحيل ينهار العقار نزول خفيف ايه معك لكن فقاعه وبتنفجر ماظن كلامك صحيح بينزل مافيها كلام بس حده٣٠٪




قديم 10-04-2020, 09:50 AM
  المشاركه #33
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2017
المشاركات: 740
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاشش
اتوقع فيه نزول ..اسعار مبالغ فيها
فلل 225م على مليون و750 الف اعوذ بالله
الشي الطبيعي يكون فيه نزول

العقار علاقه طريه مع البترول
البترول انخفض العقار ينخفض

انخفاض البترول يعني انخفاض القوة الشرائيه للافراد يعني انخفاض الطلب

ولكن (( راقب تحركات وزارة الاسكان ))

الوزارة تعرف ان العقار مرتفع فوق القوة الشرائيه للأفراد

ماذا فعلت ؟
هل عملت على تخفيض سعر الارض الذي اصبح
(( يساوي )) قيمة المنزل وهذا لم يحصل في كل العالم؟
لا
بل ذهبت الى رفع القدرة الشرائيه للافراد بقرض للعسكر وقرض للمعلمين

وهذا كان اقتراح احد العقاريين في مقابلة تلفزيونيه قبل كم سنه (( رفع الرواتب)) ولكن لم يتم رفع الراتب بل تم وضع قروض بدون فائدة للعسكري والمعلم !




قديم 10-04-2020, 09:54 AM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 5,340
 



اعرف زميل لي خمس مرات خرج مع وزارة الاسكان 5 فلل
لم تنجح ورفض المهندس يعطيه عليها شهادة استدامه
خس طبعا قيمة الكشف في كل الطلعات حتى اصابه الياس وتوقف عن البحث
ويبغى ينتظر من سنتين الى ثلاث وبعدها اذا قدر يشتري ارض يبني ذاتي


السؤال الاهم
لا اظن هذه الفلل تم بيعها وربما غيرها كثير كيف سيتم استخراج شهادة استدامة لها




قديم 10-04-2020, 10:06 AM
  المشاركه #35
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 5,340
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة glaxo
مافى شىء سينخفض سعره لا فلل ولا سلع ولا اغذية ولا اى شىء على الاطلاق بسبب برامج التيسير الكمى الضخمة والتى تطلقها البنوك المركزية حول العالم والتى ستجعل الكاش يفقد الكثير من قوته الشرائية وبالتالى سترتفع اسعار السلع والخدمات الى اسعار غير مسبوقة بما فيها الغذاء والدواء والسكن وانتظروا موجة تضخمية قادمة بعد ان تهداء امور كرونا ويمكن لهذه الموجة ان تبداء حتى قبل ان تهداء أمور كرونا
النصيحة لمن لديه فوائض مالية ان يضعها فى أصول ولا يتركها كاش
الوضع يختلف البنوك بحاجة الى سيوله في المرحله القادمه
بترول +اثر كرونا
هذا غير الشركات اللي خفظت الرواتب

اصول ذهب ماهو عقار لانه متضخم




قديم 10-04-2020, 10:09 AM
  المشاركه #36
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 10,568
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر بن تاسي
الشي الطبيعي يكون فيه نزول

العقار علاقه طريه مع البترول
البترول انخفض العقار ينخفض

انخفاض البترول يعني انخفاض القوة الشرائيه للافراد يعني انخفاض الطلب

ولكن (( راقب تحركات وزارة الاسكان ))

الوزارة تعرف ان العقار مرتفع فوق القوة الشرائيه للأفراد

ماذا فعلت ؟
هل عملت على تخفيض سعر الارض الذي اصبح
(( يساوي )) قيمة المنزل وهذا لم يحصل في كل العالم؟
لا
بل ذهبت الى رفع القدرة الشرائيه للافراد بقرض للعسكر وقرض للمعلمين

وهذا كان اقتراح احد العقاريين في مقابلة تلفزيونيه قبل كم سنه (( رفع الرواتب)) ولكن لم يتم رفع الراتب بل تم وضع قروض بدون فائدة للعسكري والمعلم !
هذة السياسة مايسويها الا واحد اهبل او انة حولة علامات ؟؟؟؟


النتيجة
:::::::؛

تقليص القوة الشرائية للمواطن باكثر من نصف دخلة ،واصبح دورة رإس المال ضعيفة جدا

ونتيجة لتقلص الاعمال. زادات البطالة وارتفعت التكاليف على المستهلك وركود كبير جدا في الحركة التجارية

رفع اسعار المساكن الى الضعف بدل من تنزيلها


تاثير اجتماعي خطير جدا على الاسر لعقود قادمة

تسارع السماسرة للبناء بمواصفات ضعيفة جدا تهدد مساكن البشر

ارباح خيالية للبنوك دون فائدة للمواطن

وغيرها الكثير

ينطبق علية المثل

:::::

لا طلبنا ،،ولا غدا الشر

مؤسف مايحصل







الكلمات الدلالية (Tags)

أسعار

,

الفلل

,

القرارات

,

ستنخفض


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



06:05 PM