logo



قديم 10-04-2020, 10:10 AM
  المشاركه #37
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 2,919
 



ما يختلف عليها اثنين



 
 
قديم 10-04-2020, 10:12 AM
  المشاركه #38
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,727
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة glaxo
مافى شىء سينخفض سعره لا فلل ولا سلع ولا اغذية ولا اى شىء على الاطلاق بسبب برامج التيسير الكمى الضخمة والتى تطلقها البنوك المركزية حول العالم والتى ستجعل الكاش يفقد الكثير من قوته الشرائية وبالتالى سترتفع اسعار السلع والخدمات الى اسعار غير مسبوقة بما فيها الغذاء والدواء والسكن وانتظروا موجة تضخمية قادمة بعد ان تهداء امور كرونا ويمكن لهذه الموجة ان تبداء حتى قبل ان تهداء أمور كرونا
النصيحة لمن لديه فوائض مالية ان يضعها فى أصول ولا يتركها كاش
انا اتغق معاك ان الكاش رايح تنزل قيمتة والسلع رايح يرتفع قيمتها




قديم 10-04-2020, 10:13 AM
  المشاركه #39
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 5,335
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة News2
هذة السياسة مايسويها الا واحد اهبل او انة حولة علامات ؟؟؟؟


النتيجة
:::::::؛

تقليص القوة الشرائية للمواطن باكثر من نصف دخلة ،واصبح دورة رإس المال ضعيفة جدا

ونتيجة لتقلص الاعمال. زادات البطالة وارتفعت التكاليف على المستهلك وركود كبير جدا في الحركة التجارية

رفع اسعار المساكن الى الضعف بدل من تنزيلها


تاثير اجتماعي خطير جدا على الاسر لعقود قادمة

تسارع السماسرة للبناء بمواصفات ضعيفة جدا تهدد مساكن البشر

ارباح خيالية للبنوك دون فائدة للمواطن

وغيرها الكثير

ينطبق علية المثل

:::::

لا طلبنا ،،ولا غدا الشر

مؤسف مايحصل
مقال حديث لعضو مجلس الشورى

رد: هل ستنخفض أسعار الفلل بعد هذه القرارات.....




قديم 10-04-2020, 10:15 AM
  المشاركه #40
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 10,558
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريم20
انا اتغق معاك ان الكاش رايح تنزل قيمتة والسلع رايح يرتفع قيمتها
الاصول لازم تكون اصول منتقاة

يعني ذهب فضة ،،
بعض الاصول فاسدة رفعتها مضاربات وقتية او سياسات مؤقتة




قديم 10-04-2020, 10:15 AM
  المشاركه #41
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2017
المشاركات: 740
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرررر
وزارة العقار تدعم العقار بكل ما أوتيت من قوة ونفوذ لن ينزل العقار وهو بدعم لامحدود من الوزير العقاري ولنا الله يا الغلابا
لكي نكون منصفين وواقعيين

وزارة الاسكان مع الوزير ماجد الحقيل وضعت الوزارة في مكان مرموق وعملها جبار ولا ينكر تطور الوزارة مع الحقيل الا شخص لم يطلع على عملها للأمانة تطوير كبير جدا خصوصا في سرعة الحصول على القرض من الممول وكذالك في توزيع الاراضي المجانيه (( في بعض المدن ))

ولكن يجب ان تغير في بعض تحركاتها

لابد ان يزيد عرض الاراضي لكي يكون متناسب مع الطلب او تقليل القروض ليتناسب مع العرض الموجود

متر الارض وصل 3000 ريال
الارض الان تساوي قيمة المنزل

متى ما انحلت هذي النقطه سيحصل كل شخص على سكن بسعر عادل

اما إيقاف الرسوم وتجفيف العرض وزيادة القروض يظهر وزارة الاسكان وكأنها منحازه للعقاريين وليس للمواطن




قديم 10-04-2020, 10:20 AM
  المشاركه #42
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 9,833
 



شهر فبراير الماضي اكبر نسبة قروض تم منحها للمواطنين من وزارة الاسكان شغالين تدبيس للناس بالقروض



قديم 10-04-2020, 10:23 AM
  المشاركه #43
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 10,558
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر بن تاسي
لكي نكون منصفين وواقعيين

وزارة الاسكان مع الوزير ماجد الحقيل وضعت الوزارة في مكان مرموق وعملها جبار ولا ينكر تطور الوزارة مع الحقيل الا شخص لم يطلع على عملها للأمانة تطوير كبير جدا خصوصا في سرعة الحصول على القرض من الممول وكذالك في توزيع الاراضي المجانيه (( في بعض المدن ))

ولكن يجب ان تغير في بعض تحركاتها

لابد ان يزيد عرض الاراضي لكي يكون متناسب مع الطلب او تقليل القروض ليتناسب مع العرض الموجود

متر الارض وصل 3000 ريال
الارض الان تساوي قيمة المنزل

متى ما انحلت هذي النقطه سيحصل كل شخص على سكن بسعر عادل

اما إيقاف الرسوم وتجفيف العرض وزيادة القروض يظهر وزارة الاسكان وكأنها منحازه للعقاريين وليس للمواطن

جبار ايه ..ياعم،،الا استغلال فاضح
ماهي ارض وبس

فلة 250 متر كانت لا تنجاوز 800 الف في افضل مواقع الرياض

الان 1.5

وش استفاد المواطن

الزيادة في الاسعار

تكفي ايجار 30 سنة خلاف القيمة العادلة

شوي من المنطق




قديم 10-04-2020, 10:44 AM
  المشاركه #44
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 3,253
 



بمناسبة ارتفاع العقار اذكر لكم قصة زميل اتي من أمريكا عام 2010 حيث كان يدرس على حسابه من سنة 1997 وعمل بها بعد التخرج ماجستير محاسبه وادارة اصول
له منطق بالعقار غريب
عند وصولة عام 2010 وعمله باحدى البنوك السعودية سكن في شقة مفروشه فخمه وقلت في نفسي ربما مؤقتا حتي يجد منزل ويشترية
لكنه طال الامد فسألته بحكم اني امون عليه يابو فلان اليس السكن في شقة مفروشة غاليه عليك ؟
قال بالعكس انا استأجر عقد سنوي
قلت لماذا لاتنتقل الى شقة او دور يمكن افضل او تشترى فيلا حيث ان دخلك عالي وانت قادر على الشراء
قال لن اضع ريال واحد على فيلا لاتسوي قيمتها قلت كيف قال الارض قيمتها 3 مليون والبناء 2 مليون المجموع 5 مليون
يقول انا دخلى من الاستثمارات بالسوق الامريكي ثلاث اضاعف ما اصرفه على مصروفاتي فالماذا اشترى فيلا واعيش على راتبي فقط كذلك الفيلا كل سنه تنقص من قيمتها السوقية !!!
يقول السكن في شقة مفروشه لها ايجابيات كثيرة
1-لا ادفع فاتورة كهرباء
2-لا ادفع فاتورة انترنت
3-لا ادفع فاتورة ماء
4-لا ادفع قيمة اثاث
5-لا استقدم خادمة لتنظيف الشقة
6- الاثاث يتم تغييره كل 6 شهور
7- لا ادفع فاتورة صيانه

كذلك السيارة لايملك سيارة خاصه به انما يستأجرها بعقد سنوي من شركات الايجار
يقول
لا ادفع تأمين
ولا تجديد استمارة ولافحص ولاصيانه وكل سنه سيارة جديده

اخيرا سألته هل هي مجدية اقتصاديا قال نعم والا لمافعلتها




قديم 10-04-2020, 10:47 AM
  المشاركه #45
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 2,083
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر بن تاسي
لكي نكون منصفين وواقعيين

وزارة الاسكان مع الوزير ماجد الحقيل وضعت الوزارة في مكان مرموق وعملها جبار ولا ينكر تطور الوزارة مع الحقيل الا شخص لم يطلع على عملها للأمانة تطوير كبير جدا خصوصا في سرعة الحصول على القرض من الممول وكذالك في توزيع الاراضي المجانيه (( في بعض المدن ))

ولكن يجب ان تغير في بعض تحركاتها

لابد ان يزيد عرض الاراضي لكي يكون متناسب مع الطلب او تقليل القروض ليتناسب مع العرض الموجود

متر الارض وصل 3000 ريال
الارض الان تساوي قيمة المنزل

متى ما انحلت هذي النقطه سيحصل كل شخص على سكن بسعر عادل

اما إيقاف الرسوم وتجفيف العرض وزيادة القروض يظهر وزارة الاسكان وكأنها منحازه للعقاريين وليس للمواطن
فعلا الوزارة منحازة بشكل كبير للعقارين وأضرت ببقية الشعب ولن يتمكن جميع المقترضين من السداد. اضافة الى ان مابعد كرونا ليس كما قبلها وانخفاض اسعار النفط قد يهبط بجميع اسعار الأصول بما لا يقل عن النصف. وربما تبدا الدولة بضخ اراضي من مخزونها باسعار معقولة لتستفيد وتنقذ بقية الشعب من وزارة الإسكان والعقاريين




قديم 10-04-2020, 10:55 AM
  المشاركه #46
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 4,751
 



العقار وللاسف في ارتفاع ومبلغ 500 الف لا تعمر لك فيلا والضحية رواتبنا
اعرف شخص وصديق لي ياخذون منة وزارة الاسكان كل شهر 9200
ولا كملو له المبلغ باقي له 54 من ال500 الف وفي الاساس متفقين على مبلغ 500 الف
والرجال الان ظروفة صعبة جداً ولم يكمل الفيلا ووقف عند البلاط




قديم 10-04-2020, 10:58 AM
  المشاركه #47
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 4,751
 



طبعاً اخذ المبلغ عن طريق بنك الانماء
ونصيحة ابعد عن هذا البنك في البداية لسانهم ينقط عسل وفي الاخير يضحكون عليك

للمعلومية الرجال طلب منهم قرض شخصي ورفضو يقولون وصلت الى حدك

وراتبة 15700




قديم 10-04-2020, 11:07 AM
  المشاركه #48
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 5,335
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبايب5
العقار وللاسف في ارتفاع ومبلغ 500 الف لا تعمر لك فيلا والضحية رواتبنا
اعرف شخص وصديق لي ياخذون منة وزارة الاسكان كل شهر 9200
ولا كملو له المبلغ باقي له 54 من ال500 الف وفي الاساس متفقين على مبلغ 500 الف
والرجال الان ظروفة صعبة جداً ولم يكمل الفيلا ووقف عند البلاط
وزير الإسكان: ركود سوق العقار لن يطول.. والانتعاش المتوقع يبدأ من الربع الثاني
https://www.maaal.com/archives/96785

انا لو مكانه اخليه يطول الركود ويصحح العقار نفسه وهذا صحي
لان الاسعار غير منطقيه بشهادة دكاتره اقتصاد
لكن القروض هذه نكبه العقار اصلا متضخم وزادته القروض







الكلمات الدلالية (Tags)

أسعار

,

الفلل

,

القرارات

,

ستنخفض


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



06:33 PM