logo



قديم 31-07-2020, 04:42 AM
  المشاركه #25
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 4,012
 



بعد تطبيقها بشهر تبين انها فى الحقيقة من 40٪ 50٪ نتيجة جبر الكسور وعدم وجود رقيب



 
 
قديم 31-07-2020, 04:54 AM
  المشاركه #26
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 17,821
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور عيون
الضريبة نسبيه لا تجمع


رد: هل تتحول الضريبة من 15٪ الى 40٪ وكيف

الضريبة 15٪
وزيادة التكاليف 15٪

المجموع 30٪

عبارة عن 15 ضريبة مباشرة + 15٪ زيادة في التكاليف




قديم 31-07-2020, 11:30 AM
  المشاركه #27
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 4,012
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iwebu
الضريبة 15٪
وزيادة التكاليف 15٪

المجموع 30٪

عبارة عن 15 ضريبة مباشرة + 15٪ زيادة في التكاليف
طيب التصبيرة كانت فى زمن 5٪ تباع بريال والان تباع 1،5 كم الزياد اذا حسبنا الزيادة عن السعر السابق 10٪ ؟؟؟؟؟




قديم 31-07-2020, 11:35 AM
  المشاركه #28
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 42,027
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عريمان
رد: هل تتحول الضريبة من 15٪ الى 40٪ وكيف

التاجر اشترى سلعة من المورد بقيمة 100 ريال والمورد سوف يضيف عليها قيمة الضريبة 15٪ فتصبح على التاجر 115 عرضها التاجر فى متجره وسوف يقوم باضافة الضريبة عليها الى هي 15٪ لانه مطالب بدفعها لان لدبه رقم ضريبي فتصبح الان 30٪ بعد ذلك يبقى ربح التاجر ولنقل انه ياخذ مكسب 10٪ كم صارت المية بعد ضريبة المورد وضريبة التاجر ومكسبه
تكون السلعة التي ب100 ريال بعد هذه الحسبة ب 140
أتوقع حسبتك ناقصه في تجار وهم كثير لا يرضى بأقل من 30 بالميه ربح اذا مهو دبل

وبهذا تصبح الضريبه بالحقيقه دبل الدبل الان مثال قريب اشتريت لبن ب4 ريال مع الضريبه ب5 كم الزياده

كون ما في عمله متوفرة ربع ريال وعشر هللات وخمس هللات فتم جبر الزياده لصالح التاجر والتجارة هل تعلم




قديم 31-07-2020, 12:10 PM
  المشاركه #29
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 18,071
 



السلع ارتفعت 40٪ من قيمتها قبل ضريبة 15٪

عاد كيف ؟ما ادري؟

يعني 40٪ من الدخل راح




قديم 31-07-2020, 12:10 PM
  المشاركه #30
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 6,865
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عريمان
بعد تطبيقها بشهر تبين انها فى الحقيقة من 40٪ 50٪ نتيجة جبر الكسور وعدم وجود رقيب
رد: هل تتحول الضريبة من 15٪ الى 40٪ وكيف




قديم 31-07-2020, 02:20 PM
  المشاركه #31
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 42,027
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنتر بن
رد: هل تتحول الضريبة من 15٪ الى 40٪ وكيف
اذا عندك عائله تصرف عليها او تشتري أكلك ولبسك بنفسك بتعرف انها ارتفعت أضعاف أضعاف المعلن




قديم 31-07-2020, 03:30 PM
  المشاركه #32
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 1,218
 



اللي في الواقع الضريبة أكثر من 15 ٪

التجار زادوا 15٪ من السعر الأخير والصحيح يزيدون 10٪

مثال حليب الصافي 5.5 زادوه أكثر من 20 ٪

المفروض 5.5 + 0.55 ( ضريبة 10٪ ) يصبح 6.05

والواقع زادوا أكثر من 15 وصار يباع 6.5

يقول المثل من أمن العقوبة زاد السعر




قديم 31-07-2020, 10:29 PM
  المشاركه #33
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2018
المشاركات: 8,033
 



45% مقبولة لدي الفقراء والمساكين
ولكن اين ضريبة الدخل على الاغنياء
والاموال المصدره للخارج




قديم 31-07-2020, 11:29 PM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 8,437
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iwebu
الضريبة 15٪
وزيادة التكاليف 15٪

المجموع 30٪

عبارة عن 15 ضريبة مباشرة + 15٪ زيادة في التكاليف
صح عليك

الضريبة مصيبة تجر مصايب

و يجي المطبلين يخلطوا بين الضرائب و الايمان و الزهد و الاعرابي و ستاربكس هههههههههههههههههه




قديم 31-07-2020, 11:55 PM
  المشاركه #35
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 971
 



الضرائب المرتفعة تفرض في دول ليس لها موارد لتغطية النفقات ونحن والحمد لله لدينا دخل اكثر من 10 مليون برميل بترول + دخل الحج والعمرة والجمارك

والغرامات من ساهر وغيرها ودخل المصانع والزكاة والدخل وغير ذلك , نحن بخير ولا نحتاج ضرائب بعد زوال الظرف الطاري كرونا واتمنى الغاء

جميع الضرائب مستقبلا وتحسين وضع المواطن العادي للافضل والذي يعاني حاليا من الغلاء وشح السيولة.




قديم 01-08-2020, 09:41 AM
  المشاركه #36
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Feb 2020
المشاركات: 3,071
 



استغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه






الكلمات الدلالية (Tags)

وكيف

,

الضريبة

,

تتحول



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



08:24 AM