logo



قديم 24-06-2020, 10:12 AM
  المشاركه #37
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



يقول المثل : ( الي في القدر يطلعه الملاس )
و أنا أقول : ( المعلومات الداخلية في الشركة يطلعها التحليل الفني )

تحليلي الفني و لله الحمد استطاع يتنبأ ان فيه شىء داخل الشركة بسبب المؤشرات و خاصة مؤشر السيولة الذكية و الذي ذكرت فيه أن فيه سيولة ذكية قاعدة تدخل السهم و قتها ما كنا نعرف السبب لكن المؤشر يقول في دخول سيولة للسهم .

الخبر من موقع تداول اليوم :

سر الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) أن تعلن لمساهميها الكرام أنه قد وردها خطاب من وزارة البيئة والمياه والزراعة يوم الثلاثاء 02/ذو القعدة/1441 هـ الموافق 23/يونيو/2020م يشير إلى صدور الأمر الملكى الكريم رقم 58378 بتاريخ 28/شوال/1441هـ القاضي بالموافقة على تمليك شركة نادك المساحات المحياة من الأراضي المسلمة لها في وادي الدواسر وحائل والجوف، وهي على النحو التالي:
* وادي الدواسر - 269,210,800 متر مربع

*حائل - 193,082,300 متر مربع

* الجوف 72,000,000 متر مربع

تجدر الاشارة الى أن معاملة اصدار صكوك الأراضي هي قيد التنفيذ لدى الجهات المختصة ومن المتوقع استكمال المعاملة وصدور الصكوك خلال الفترة القادمة وسيتم الاعلان عنها في حينه.

هذا وستقوم الشركة أيضا بالإعلان عن الأثر المالي المتوقع لقرار التمليك المذكور في وقت لاحق.

والله الموفق،،،




 
 
قديم 24-06-2020, 01:45 PM
  المشاركه #38
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 121
 



حال السهم للايام الجايه بسعر اليوم كيف برايك



قديم 24-06-2020, 10:29 PM
  المشاركه #39
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



متابعة للسهم على اقفال يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو

قبل أن ابدأ في التحليل الفني للسهم .

أحب استذكر معكم المقولة المشهورة في عالم الاسهم وهي ( اشتر على إشاعة و بع على خبر ) و هذا الي الذي حصل اليوم .

نبدأ بالتحليل الفني :

نلاحظ بأن جسم شمعة اليوم غطى جسم الشمعة السابقة و هذه تسمى شمعة بالعة دببية و هي من اقوى الشموع دلالة التي تدل على سيطرة الدببة على السهم . بالاضافة الى أن السهم هبط بتداول عالي و هذا يعطي تأكيد على بداية التصحيح للسهم .


رد: تحليل شركة نادك

ننتقل الآن الى مؤشر k% حيث نلاحظ بأنه عمل ديفرجنس مصغر و هذا يعطي تأكيد بأن القمة للدورة هذه كانت عند مستوى 30.85 ريال في حالة كسر السهم مستوى 28.40 ريال غدا الخميس .

رد: تحليل شركة نادك


بالنسبة للدعوم :

أقرب منطقة دعم هي ما بين 27 الى 27.50 ريال
منطقة الدعم الثانية بالقرب من 24.50 ريال


رد: تحليل شركة نادك

ملاحظة : المبدأ الذي اتعامل معه هو : اجعل الترند صديقك حتى يثبت العكس ... السهم ما زال في ترند صاعد و حتى الآن لم يثبت بأنه تحول الى ترند هابط . لهذا سأنتظر حتى يثبت العكس ( اتوقع تصحيح للسهم و من ثم ارتداد و بناء على هذا الارتداد يتضح لنا هل السهم ما زال في ترند صاعد أو تحول الى ترند هابط )




قديم 25-06-2020, 08:35 AM
  المشاركه #40
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة relax0
حال السهم للايام الجايه بسعر اليوم كيف برايك
نظرتي للسهم موجودة في الاعلى




قديم 25-06-2020, 09:57 AM
  المشاركه #41
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 121
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cityboy201002
نظرتي للسهم موجودة في الاعلى
بارك الله فيك وجزاك الله خير شرح وافي وموفق باذذن الله بكل التفاصيل




قديم 25-06-2020, 10:45 AM
  المشاركه #42
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 953
 



اعتقد ان النزول بهذه السرعه ليس تصريف
اعتقد ان الارتداد يكون اسرع
مارايك
وجزاك الله خيرا




قديم 06-07-2020, 09:28 PM
  المشاركه #43
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



سبب تحديثي للسهم على أقفال اليوم الإثنين الموافق 6 يوليو هو ظهور إشارات سلبية على السهم و هي كالتالي :

أولا : نلاحظ أن متوسط الزخم ( اسفل الشارت ) تحول من المسار الصاعد ( اللون الأخضر ) الى المسار الهابط ( اللون الأحمر ) و السهم اول مرة يحقق دورة صاعدة من بداية هبوط متوسط الزخم و هذا حسب اشاراتي الخاصة يعطي دلالة سلبية لسهم .
كذلك نلاحظ بوجود دايفرجنس سلبي بين سعر السهم و مؤشر الزخم اسفل الشارت ( لاحظ الخطوط الزهرية ) السهم يعطي قمة اعلى من القمة السابقة و قاع اعلى من قاعه السابق بينما مؤشر الزخم يعطي قمة اقل من القمة السابقة و قاع اقل من قاعه السابق .
رد: تحليل شركة نادك

ثانيا :
نلاحظ بأن مؤشر %D و مؤشر الزخم على الفاصل الإسبوعي منحنية الى اسفل و هذا يعطي تلميح بأن الفاصل الزمني الأسبوعي يؤكد السلبية على الفاصل اليومي .
رد: تحليل شركة نادك

ثالثا : نلاحظ في الرسم التالي بداية تشكل نمط رأس و كتفين . طبعا حتى الآن لم يتأكد النمط إلا إذا كسر خط العنق . كذلك نلاحظ السلبية من فحص أحجام التداول حيث نلاحظ أن احجام التداول كانت عالية عند الكتف الأيسر و الرأس و لكن عند الكتف الأيمن نلاحظ بأنخفاض ملحوظ لأحجام التداول و هذا يؤكد ظهور السبلية في السهم حيث أن السعر يرتفع بدون دعم من أحجام التداول .
رد: تحليل شركة نادك


رابعا : نلاحظ تكون شمعة دوجي الشمالية و هي شمعة سلبية و لكن تحتاج إلى تأكيد من الشمعة / الشموع التالية :

رد: تحليل شركة نادك

الخلاصة : ظهور اكثر من مؤشر سلبي على السهم و لكن تحتاج إلى تأكيد في الأيام التالية

ملاحظ: هذه ليست توصية للشراء أو البيع و لكن كتبت لأهداف تعليمية






قديم 06-07-2020, 09:51 PM
  المشاركه #44
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 19,912
 



لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
«اللهمَّ صلِّ على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما صليتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد. اللهمَّ بارِك على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما باركتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد»




قديم 21-07-2020, 02:59 AM
  المشاركه #45
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



تحديث التحليل للسهم على أغلاق يوم الاثنين الموافق 20 يوليو .

السهم سلبي و تتأكد السلبية في حالة لو تم كسر مستوى 29.10 ريال اليوم الموافق 21 يوليو .


إخلاء للمسؤولية : هذه ليست توصية للبيع أو الشراء و لكن يعبر عن رأي شخصي .




قديم 21-07-2020, 09:05 PM
  المشاركه #46
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cityboy201002
تحديث التحليل للسهم على أغلاق يوم الاثنين الموافق 20 يوليو .

السهم سلبي و تتأكد السلبية في حالة لو تم كسر مستوى 29.10 ريال اليوم الموافق 21 يوليو .


إخلاء للمسؤولية : هذه ليست توصية للبيع أو الشراء و لكن يعبر عن رأي شخصي .
لم يتحقق شرط تأكيد السلبية اليوم الثلاثاء .
تم تعديل شرط تأكيد السلبية ليوم الغد الاربعاء الموافق 22 يوليو وهو بكسر مستوى 29.65 ريال




قديم 26-07-2020, 07:50 PM
  المشاركه #47
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



تم تأكيد سلبية السهم اليوم بكسره مستوى 30.75 ريال



قديم 28-07-2020, 07:37 AM
  المشاركه #48
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,624
 



قام أحد المساهمين بالشركة (عبدالمحسن محمد عبدالله العثمان) ببيع اكثر من 100 ألف سهم يوم الإثنين الموافق 27 يوليو و بهذا انخفضت ملكيته من 7.44% الى 7.34%







الكلمات الدلالية (Tags)

تحليل

,

تحليل



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



08:17 AM