logo



قديم 22-06-2020, 10:29 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 3,638
 



.
.
.
.‏5 آلاف مهندس وافد رفضوا إختبار المهنة وغادروا الكويت!.

نحتاج لمثل هذا الإجراء

لنرى كم عدد من سيغادر المملكة العربية السعودية في كل المهن و المجالات.

لماذ‏ا لاتمتحنون الوافدين

بدلا ًمن تعجيز أبنائنا بإمتحانات التحصيلي و القدرات؟

يدرسوا في مدارسنا وجامعاتنا بمقرراتنا التي إعتمدناها؟

ألم يبتعثوا وتخرجوا من جامعات نحن من إختارها لهم ؟!.

https://twitter.com/m_jalali/status/...369970178?s=21

.
.
.
.
.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 
قديم 22-06-2020, 10:40 PM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 608
 



لا حياة لمن تنادي



قديم 22-06-2020, 10:42 PM
  المشاركه #3
قلم هوامير الماسي
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 151,293
 



ههه ههه
طلعوا سباكين
ليتنا نطبق طريقة الكويت




قديم 22-06-2020, 10:42 PM
  المشاركه #4
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 10,201
 



انفخ ياشريم

ماهنا برطم




قديم 22-06-2020, 10:45 PM
  المشاركه #5
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 19,713
 



شكل سوق الشهادات رااااااااائج

اشترى الشهاده واسافر للخليج اقحوش فلوس

هزلت والله هزلت




قديم 22-06-2020, 10:50 PM
  المشاركه #6
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 9,156
 



من سنتين او ثلاث مطبق لدينا عن طريقه هيئه المهندسين مايطلع اقامه الا اذا تم تسجيله بالهيئه
رد: ‏5 آلاف مهندس وافد رفضوا إختبار المهنة وغادروا  🚨 ✈




قديم 23-06-2020, 12:34 AM
  المشاركه #7
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 2,842
 



يالحبيب
إذا كان في الكويت على صغر حجمها
وعلى قلة عدد سكانها
وعدد الأجانب والمقيمين فيها

أكتشف إن خمسة الآف
وكما تم وصفهم رفضوا اختبار المهنة وغادروا الكويت


فنحن وكما هو معروف ومتعارف عليه
لدينا من الأجانب والمقيمين
اضعاف اضعاف مافي الكويت
فياترى كم وكم من المهندسين المندسين
والمتستر عليهم والمتكتم
من قبل اصحاب المصالح والمتمصليحن
سيرفضون إجرء كشف إختبار المهنة
وكذلك إجراء تدقيق لشهادتهم والتحقق من إنها سليمة
وليست مضروبة ولا مزورة


هل سيكون العدد بمئآت الألاف
ام إنه اكثر من مليون ملونين
وكذلك الأطباء وفنيي التخدير والمختبرات
والممرضين والممرضات
والمحاسبين
والأداريين من مكنوا من الحصول
على مناصباً واعمال لايستحقونها

طبعاَ هذا الخبر قديم
اي قبل ان يصبح لدينا ملايين مملينة
من الأجانب والمقيمين


--- v ---



--- ^ ---


إن لدينا تكدس واعداد لاتحصى
ممن تمكنت ومكنت دولهم
من التخلص والتملص منهم
وهؤلاء العديمي الفائدة لبلدانهم ، والشبه منبوذين
قد مكنوا وتمكنوا وبطرق مختلفة ملوية وملتوية وإحتيالية
وكذلك بمساعدة من اطراف اخرى
اما من بني جلدتهم ، او من اشخاص يدعون الوطنية
من الخونة ، وعديمي الضمير ، والأمانة ، والأخلاق
اهل المصالح والمتمصلحين
في الحصول على وظائف ادارية وفنية وهندسية
وبمرتبات خيالية لايحلمون بها .


أضف الى ذلك كله
هنالك كثر ومع شديد الأسف من المواطنين
وكذلك من الأجانب والمقيمين من قد تمكنوا
من الأنحشار في وسائل الأعلام
وفي المنتديات ومواقع التواصل
لكيل المديح والرديح والأشادة والثناء
لهؤلاء الأجانب والمقيمين
وبصفة عامة النطيحة والمرتدية منهم
دون تمييز بين الجيد والرديء


وكل ذلك لما يصب في مصالحهم
هم دون النظر وقطعياً
لمصلحة الوطن وأبناء الواطن .

إقتباس ورد وإضافة

--- v ---

أبشر وشهادات الوهم والتزوير

--- ^ ---


نعم نستغرب من وجود
من يدعون إنهم مواطنين
ومع ذلك فقد أصبحوا مدعين ومحامين
ومطبلين وابواق لمدح الأجانب والمقيمين
بالإضافة الى ذلك كله لايتوقفون عند هذا الحد
وإنما يعترضون على التخلص ولو على اكبر قدر منهم
ضاربين وعرض الحائط بمصالح الوطن ومواطنيه عرض الحائط .
اي إنهم لأيهتمون إلا بمصالحهم فقط
وتجد إنهم يتسترون ويتكتمون ولا ينبسون ببنت شفه عما
إرتكبه ويرتكبه بعض هؤلاء الأجانب والمقيمين
من مخالفات وجرائم يندى لها الجبين .


طبعاً

* اما لإنهم من بني جلدتهم
* او إن لهم صلة قرابة بهم
* او ان مصالحهم هم ستضرر عند رحيل معظم الأجانب والمقيمين
* او إن لهم مقاصد بعينها بين بعضهم بعضاً يتكتمون عليها ويتسترون
* أو إن لهم مصالح معينة يبنون عليها بقائهم بهذه الأعداد الهائلة .


وإلا لما إعترضوا وعارضوا
وبكل ما أوتوا من قوة على ترحيل معظمهم من البلاد
وخاصة من لافائدة منهم ولا حاجة للبلاد بهم .


ولكن نقول لهم إن الدولة حفظها الله
اتسعت رؤيتها وتبين لها الكثير من الحقائق
ومما كان يخفى ويتم إخفاؤه والتكتم عليه
وخاصة في الفترة الأخيرة .


من قبل اهل المصالح والمتمصلحين
وخاصة من يدعون وطنيتهم
مع إن الوطنية التي يدعونها مجرد تمويه .
ولربما قد تطبق المثل الذي يقول :

( كل دقـــــــــــــة بتعليمه )

فإن إمتعضوا ، او حنقوا ، أو رضوا ، او رفضوا ، او إعترضوا
لن تهتم بهم الدولة البته
وتوقعي وبمشية الله بإنها ستقوم بإجرآءت
لايتوقعونها ولا يتصورونها وستشل اركانهم
وستؤدي لامحالة الى إنتكاستهم
وتدمير ماسعوا الى بنيانه ومن سنوات
بحيث إنها ستركز فقط
على مصالح الوطن والمواطن في الدرجة الأولى
وهذا مما سيغيضهم بشدة .


------- v -------





قديم 23-06-2020, 12:37 AM
  المشاركه #8
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 8,646
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب امتياز
.
.
.
.‏5 آلاف مهندس وافد رفضوا إختبار المهنة وغادروا الكويت!.

نحتاج لمثل هذا الإجراء

لنرى كم عدد من سيغادر المملكة العربية السعودية في كل المهن و المجالات.

لماذ‏ا لاتمتحنون الوافدين

بدلا ًمن تعجيز أبنائنا بإمتحانات التحصيلي و القدرات؟

يدرسوا في مدارسنا وجامعاتنا بمقرراتنا التي إعتمدناها؟

ألم يبتعثوا وتخرجوا من جامعات نحن من إختارها لهم ؟!.

https://twitter.com/m_jalali/status/...369970178?s=21

.
.
.
.
.
فعلا نحتاج مثل هذه الاختبارات ومنها اختبار الاطباء لتختفي الاخطاء الطبيه




قديم 23-06-2020, 01:30 AM
  المشاركه #9
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 2,696
 



لا وفقهم الله غشوا البلاد والعباد ومسكوا مشاريع على أساس إنهم مهندسين وطلعوا كذابين .



قديم 23-06-2020, 01:43 AM
  المشاركه #10
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 2,842
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوربيعة
لا وفقهم الله غشوا البلاد والعباد
ومسكوا مشاريع على أساس إنهم مهندسين وطلعوا كذابين .
من المفروض
سجن لعشر سنوات
وغرامة لاتقل عن مليون ريال
لكل من وضف او مكن من يحمل
شهادة مزورة من العمل في نفس الأختصاص

وكذلك من عمل في إختصاص معين
اوفي وظيفة من الأجانب والمقيمين بشهادة مزورة
ان يتم سجنه لمدة لاتقل عن سنة
مع تغريمة لما لايقل عن مائة الف ريال
ومن ثم ترحيله بعد إنتهاء محكوميته ودفعه للغرامة
ليكون عــــبرة لأمثاله

اما عندما يتم القبض على الأجنبي
او المقيم وهو يعمل بشهادة مزورة
ومن معاقبته بفصله وترحيله فقط .
فإن ذلك يعتبر ميزة لامثيل لها
ستمكن غيره من مواصلة العطاء وبنفس الطريقة


ولأنه قد قيل :

( من أمن العقوبة اساء الأدب )


فكم وكم من قضاياء الأخطاء الطبية قد دونت وسجلت
وكم وكم من المشاريع التي خسرت وبعضها تدمرت .
وكم وكم من الأختلاسات قد حدثت وحصلت .


نسأل الله رحمته


------- v -------





قديم 23-06-2020, 01:46 AM
  المشاركه #11
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 3,714
 



السعودية جنة الأجانب



قديم 23-06-2020, 02:38 AM
  المشاركه #12
كاتب قدير
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 30,763
 



فيه راعي غنم سوري عندنا صار صاحب شركة






الكلمات الدلالية (Tags)

آلاف

,

مهندس

,

إختبار

,

وافد

,

وغادروا

,

المهنة

,

رفضوا



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



09:24 PM