logo



قديم 11-07-2020, 07:09 PM
  المشاركه #133
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 3,262
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akm 2013
بالله عليك هذا رد..........

طيب كيف حكمت ان الشعب كله يشرب قهوة من ستاربكس

بعدين وش الكلمات هذي ... صياح مطلقات

رب كلمة قالت لصاحبها دعني ...

اسال الله الهداية للجميع
ولا مره في حياتي شربت من قهوتهم




 
 
قديم 11-07-2020, 07:11 PM
  المشاركه #134
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 3,262
 



الان فقط عرفت معنى زيادة الإيرادات غير النفطية



قديم 11-07-2020, 07:15 PM
  المشاركه #135
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 10,929
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akm 2013
بالله عليك هذا رد..........

طيب كيف حكمت ان الشعب كله يشرب قهوة من ستاربكس

بعدين وش الكلمات هذي ... صياح مطلقات

رب كلمة قالت لصاحبها دعني ...

اسال الله الهداية للجميع


بعض الردود لا تشره عليها حالهم حال اللي يركبون فوق ظهره ويقول يجوز شرعا




قديم 11-07-2020, 07:18 PM
  المشاركه #136
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 22,896
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasser alsubaie
بعض الردود لا تشره عليها حالهم حال اللي يركبون فوق ظهره ويقول يجوز شرعا
ابتلينا وانا اخوك




قديم 11-07-2020, 07:19 PM
  المشاركه #137
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 22,896
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasser alsubaie
بعض الردود لا تشره عليها حالهم حال اللي يركبون فوق ظهره ويقول يجوز شرعا
بيركب شعب كامل الحق والله المستعان




قديم 11-07-2020, 07:23 PM
  المشاركه #138
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 20,586
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eid_511
المشكله فيه ناس متضايقة من ارتفاع البنزين .. وهو شبه يومي يدفع 18 او 20 ريال ع كوب قهوة من ستاربكس .. فلوس قهوتك خلها لبنزينك الله يصلحك .. وامنعنا من صياح المطلقات !!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دار الملاحظة
يا أخي انت بألف رجل

والله لو أنك قريب مني لأحب رأسك ..


وفقك الله وحفظك وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك


....
وافق شن طبقة الله يعاملكم بما تستحقون




قديم 11-07-2020, 07:32 PM
  المشاركه #139
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 10,929
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samiiiii70




وافق شن طبقة الله يعاملكم بما تستحقون


ينطبق عليهم المثل ( قال من شاهدك يابالحصين قال ذنبي )




قديم 11-07-2020, 08:41 PM
  المشاركه #140
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,175
 



بصراحة اسعار البنزين غالية جداً والناس متضايقة جداً من هذا الموضوع
وفوق هذا ضريبة 15 % سببت مشكلة في إرتفاع الاسعار .!!؟؟
من المفترض زيادة الرواتــــــب




قديم 11-07-2020, 10:08 PM
  المشاركه #141
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 8,218
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasser alsubaie
ينطبق عليهم المثل ( قال من شاهدك يابالحصين قال ذنبي )


احترم نفسك ...

أنا لم أتكلم عليك ولم اذمك

..




قديم 11-07-2020, 10:26 PM
  المشاركه #142
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2019
المشاركات: 1,132
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعب عبدالعزيز
لو كان قرار سيادي أو وزاري فلا مشكلة
ولكنه قرار شركة وعليها أن تفصح عن آليتها حتى يكون الجميع على علم ويكون لديها القدرة على التنبؤ بما سيكون عليه الأمر مستقبلاً

لدي عدة تساؤلات
هل كان سعرة في شهر يناير وفبراير يباع باقل من سعر سوق
والآن تم تسعيره بالسعر السوقي لسعر النفط ؟

برميل النفط يحوي 147 لتراً تقريبا 80٪ بنزين
91 = 1.29 * 147 لتر = 189 ريال للبرميل (50 دولار)
95 = 1.44 * 147 لتر = 211 ريال للبرميل (56 دولار)

سعر النفط في السوق (43 دولار)
اضف لها تكاليف النقل والتكرير ومن ثم ربحية المحطات

بمعنى ان سعر البنزين اليوم هو السعر السوقي للنفط
وان اسعار بداية العام كانت باقل من سعر السوق بنسبة كبيرة
قبل شهرين كان سعر النفط 19 خفض البنزين 91 الى .68هلله ثم ارتفع النفط 39 وارتفع البنزين91 الو98هلله والان سعر النفط41 يرتفع بنزين ال91 الى 1.29 ؟
الفرق في ارتفاع النقط عالميا عن الشهر الماضي طفيف بينما ارتفاع البنزين محاليا مايقارب30٪
كيف الاليه التي تعتمد عليها ارامكو في التسعير !!!
الغريب اذا ارتفع النفط فوق 100 كم سيكون التر محليا ؟؟؟
يفترض اذا ارتفع النفط عالميا يخفض السعر داخليا




قديم 11-07-2020, 11:48 PM
  المشاركه #143
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 4,587
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alraqi999
لن يتوقف سعر الزيادة حتى بلوغه السعر المستهدف

تخيل لو وصل سعر البرميل 80
كم سيكون سعر البنزين

اضرب في 2

لكن الله ييسر الامور


نحن نريد المعايير والمسوغات الدوليه التي يتم فيها تغيير سعر لتر البنزين ---حسب ماتقول ارامكو بناء على الاسعار الدوليه --




قديم 12-07-2020, 12:13 AM
  المشاركه #144
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2017
المشاركات: 5,615
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـر بن نــواد
بعضهم اذا تذمروا الناس من غلاء الاسعار و لا من الضريبة قال لا عاد تروح تاخذ ستار بكس

هل الناس كلها تشتري من ستار بكس وش هذا المنطق الغبي ،، فيه ناس كثير اعرفهم ما تروح و لا تعرفه لو الناس كلهم تروح ستار بكس كان تشوف السرا الى القصيم

هؤلاء يحملون عقول البغال .. فلا تشغل نفسك بهم







الكلمات الدلالية (Tags)

البنزين

,

الجديد


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع آخر مشاركة
اعتقد سوف تنزل اسعار اسهم البنوك نتيجه لرفع سعر الفائده لانه يؤثر على ارباح البنوك بياض الكلمه 06-05-2005 01:11 AM



07:06 AM