logo



قديم 19-08-2020, 11:59 PM
  المشاركه #205
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2017
المشاركات: 172
 



صاحب الموضوع لو انه تزوج قبل 12 سنه كان بتبين مويتها بتصبر و لا من اولها قبل ماتروح 20 سنه الزواج من ثانيه يبين لك هي حرمه بتعيش ولا بتطلق قال المثل الملزق يطيح والمغصوب يصيح
في الاخير حتى لو استمر على زوجه واحده وطلق بيجي نفس الملامه هو الشرير هو اللي مقصر هي صبرت عشان عيالها هي تحملتك السنين ثم ما عاد قدرت خلاص المسكينه ضعيفه مافيها قدره على العشره معه وما تنطاق ومن هالكلام




 
 
قديم 20-08-2020, 12:04 AM
  المشاركه #206
شايب المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 20,316
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الحرف


الله لا يحرمنا من الناس الايجابيين والمطلايق امثالكـ
وشرواكـ ...

يسرك الي خوته ترفع الراس


وانت منهم يا غالي
تعجبني أنت كذا ياشيخ👍
ولبوسي
لبوسي
والله شياكه حتى في الرياضه على قولة أبوي رحمة الله عليه (( الجوع باالحشا .. واللبس كيد العدا ))




قديم 20-08-2020, 12:05 AM
  المشاركه #207
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 6,160
 



أعانك الله أخي الحبيب
والله الصراحة الواحد صار محتار حينما يشاهد مثل هذه المشاكل في النت
يعطيك نصيحة أو يقول رأيه أو يقرأ الموضوع ويمضي بحال سبيله!!
من طبعي خاصه في النت لا أعطي غيري نصيحة او رأي أو حكم
طالما لم أستمع للطرفين .

في كل الاحوال انتهى الامر
بنت الحلال تزوجت والله يستر عليها
وأنت لازم تشوف نفسك طالما تقول طابت نفسك منها
المؤلم في الموضوع وجود الابناء بينكما
قدر الله وماشاء فعل
شوف حالك ولا تعيش بالماضي
وأرض بالواقع الجديد
لاسيما الابناء الان اصبح الجهد عليك مضاعف لعدم وجود الام والزوجة
ومن كلامك يتضح أن بعض أبناءك في سن الشباب ومنهم بنات
لذلك لعل الله يطرح البركة في البنات ويساعدونك بشئون البيت
ومتابعة الصغار
والشباب الكبار يساعدونك بتكاليف الحياة والمعيشة وتدبير شئون البيت
زيارتهم لامهم واجبه وأنت ماقصرت تجعلهم يزورونها بالاسبوع مرتين -كما ذكرت-
لا تقطعهم عن والدتهم حتى لا يتشتت الابناء وينشغل فكرهم وتسوء نفسياتهم
رؤيتهم لوالدتهم والتواصل معها يغطي جانب العاطفي لديهم .

الان عليك ان تشوف حالك ولابد لك من زوجه
ان وجدت زوجة تقبل بالعيش مع ابناءك وتكون لهم ام اخرى خير وبركة
او على الاقل تتزوج وتعيش بمكان وابناءك بمكان اخر
مثلا يعيشون بمنزل واحد وهو الافضل من ناحية سهولة تواصلك معهم
الزوجة تكون في دور مستقل مثلاً الدور الثاني والابناء بالدور الاول
يكون فيه استقلالية
وبنفس الوقت ليس عليك مشقة بالانتقال والتواصل بينهم ومتابعة شئونهم .

ان كتب الله لزوجتك وام ابناءك وهداها الله ويسر الرجوع بينكما
لا تمانع ذلك ليس من أجلها بل من أجل أبناءها وعفى الله عما سلف .
تعود كزوجة ثانية لحاجة ابناءها لها
وأنت بنفس الوقت تكون لديك الزوجة الثانية
تغطي الجانب العاطفي والجسدي عندك وتعيش الاستقرار الزوجي معها .

يتضح من كلامك وردودك ونوعية تفكيرك
أنك أنسان ناضج ولديك شيئ من الحكمة والحنكة
لذلك اجزم بان الامور إن شاء الله الى خير
ولن يضيعك الله ولن يضيع أبناءك
وطالما لم ترتكب خطاً او تعدي او ظلم او جور
وبذلت مابوسعك من اجل رجوع المياه لمجاريها
لكن الزوجة لم تقبل
عندها لتهنا نفسك ويطيب خاطرك
وضميرك إن شاء الله لن يؤنبك
وعلى قولتهم : من عافنا عفناه لو هو بالحيل غالي .

الامور سهالات إن شاء الله والى خير
تفاءل وعيش حياتك واللي كاتبه الله بيصير
وكن قوياً متفاءلاً أمام أبناءك
عطوفاً رحيماً بهم وحاول تغطي جانب الحنان والعطف والمحبة لديهم
وفراغ عدم وجود أمهم .

وأنا أخوك ترى الواحد يعيش الحياة لمرة واحده
ومن الظلم ان لا يستمتع بما أحل الله بها
وكذلك من الظلم ان يجعل الاخرين
مهما كان قربهم او بعدهم عنك
أن ينكدوا عليك حياتك ويكدروها .

وفقك الله ويسر امرك
وجمع شملك ورزقك من حيث لا تحتسب .




قديم 20-08-2020, 12:10 AM
  المشاركه #208
شايب المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 20,316
 



هيه
هيه
ياصاحب الموضوع
تبي نهاية الكلام
المزوج الي في السما
وخلاص يغني الله كما في القرأن كل واحد من فضله .
الله يستر علاكم ويوفق ممشاكم كلا" في حله الجديد وأنتبهو بس لذراكم لايضيعون وتبي مني أنا خاصه فزعه ماديه أبشر بسعداك .
وهاتو سالفه ثانيه حنا رايحين سويسرا الحين أنا والشله 👍




قديم 20-08-2020, 12:10 AM
  المشاركه #209
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 3,048
 






رد: طلقت أم أولادي بعد 20 سنة زواج والسبب الجوال

لمن يهمهم إستمراريّة النقاش...

بعض الـ(( كلمات !!! )) إذا كتبت في أييييييييي موضوع مهما كان رائعا أوكاتبه...؟
ثقوا بأني شخصيا سأتوقف فووووووورا ...
كما حدث معي قبل قليل...



لذا...
أرجو ممن يهمه الأمر...
(( مراااااجعة مايكتب ويرسل ))
إن...
أراد مشاركتنا.
ويعطيكم ألف عافيّة.

دمتم بخير








قديم 20-08-2020, 12:14 AM
  المشاركه #210
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 2,555
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاعر وحيد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لست وحدك فكثير مر بنفس حالتك
بعض النساء إن لم يكن أكثرهن يتأثرن سريعاً بسبب وسائل التواصل الإجتماعي
هدمن بيوتهن وشتتن أبنائهن
يخربن بيوتهن بأيديهن
سيعوضك الله لكن انتبه أن تتزوج من نفس محيطها
وكن حذر في اختيارك فكلهن على نفس الشاكلة إلا مارحم ربك
أنا أشير عليك إن كنت ستتزوج فعليك بزوجة من المغرب بعد وضع شروطك
يقال أنهن يقدسن الزوج بشكل عجيب
أما أكثر نسائنا هنا فأغلبهن نفسيات ولايعرفن حق الزوج
أقصى همهن تروح كل يوم لأهلها والتسوق
وبعد القرارات التي تسهل عليهن زاد تمردهن
فنصيحتي لاتبحث إلا عن زوجة من الخارج.



عزالله مانصحته بخير
تبغاه يتزوج من الخارج
ياكثر مشاكلهن وانت وهو تعرفون عيوبهن
انصحه يتزوج بنت اجوديه دينه من بلده يبحث ويدقق وسوف يجد




قديم 20-08-2020, 12:15 AM
  المشاركه #211
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9,995
 



أقتباسالبركودا

تعجبني أنت كذا ياشيخ👍
ولبوسي
لبوسي
والله شياكه حتى في الرياضه على قولة أبوي رحمة الله عليه (( الجوع باالحشا .. واللبس كيد العدا ))


اللي يشوفكـ صرااحة تنفتح نفسهـ للحياة
مو مثل البعض تنسد نفسه والعيااذ باللهـ
اسلوبك .. طريقة تفكيركـ .. ابداعك في علاج المشاكل
وش اقول وش اخلى ...
الله يرحم والدك ويجعل ايامك سنين ..
ويخليك لنا يا فاكهة هوامير البورصة




قديم 20-08-2020, 12:16 AM
  المشاركه #212
شايب المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 20,316
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحيط الهادر



رد: طلقت أم أولادي بعد 20 سنة زواج والسبب الجوال

لمن يهمهم إستمراريّة النقاش...

بعض الـ(( كلمات !!! )) إذا كتبت في أييييييييي موضوع مهما كان رائعا أوكاتبه...؟
ثقوا بأني شخصيا سأتوقف فووووووورا ...
كما حدث معي قبل قليل...



لذا...
أرجو ممن يهمه الأمر...
(( مراااااجعة مايكتب ويرسل ))
إن...
أراد مشاركتنا.
ويعطيكم ألف عافيّة.

دمتم بخير




يامحيط ياهادر يارجال انت بحر المحبة لاتزعل والحكحكه الخفيفه عشان تحريك المياه الراكدة ويأخذ الموضوع توهج كذا ههههه😅 .
ماتعرف تحريك المياه الراكدة هذا وأنت محيط هادر😚




قديم 20-08-2020, 12:23 AM
  المشاركه #213
شايب المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 20,316
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الحرف

اللي يشوفكـ صرااحة تنفتح نفسهـ للحياة
مو مثل البعض تنسد نفسه والعيااذ باللهـ
اسلوبك .. طريقة تفكيركـ .. ابداعك في علاج المشاكل
وش اقول وش اخلى ...
الله يرحم والدك ويجعل ايامك سنين ..
ويخليك لنا يا فاكهة هوامير البورصة

أقول أقول جهز الشنطه بس والله لاأخليك تنسى أيام كرونا الله يلعنها.
والله العظيم ياواحد من الأعضاء هنا وأظنه يقرأ ردي الحين ذا . خليته يخاويني كازابلانكا صار يتكلم مغربي من حلاوة السفره وحلاوة الحلاوة😄
ههههههه 😅
👍👍👍👍👍👍




قديم 20-08-2020, 12:26 AM
  المشاركه #214
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9,995
 



أقتباس

البركودا

أقول أقول جهز الشنطه بس والله لاأخليك تنسى أيام كرونا الله يلعنها.
والله العظيم ياواحد من الأعضاء هنا وأظنه يقرأ ردي ذا خليته يخاويني كازابلانكا صار يتكلم مغربي من حلاوة السفره وحلاوة الحلاوة😄
👍👍👍👍👍👍


ههههههههههه والله جاهزه تكفى
هات راسكــ امممممممممممموه يستاهل الكفو
حلوةة حلاوة الحلاوووة ههههههه





قديم 20-08-2020, 12:33 AM
  المشاركه #215
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 3,272
 



ياليت الواحد يسمح له برد والا ردين في الموضوع
لان فيه ناس رثعت في الموضوع
،،،
اما انت يا اخوي الله يعوضك باحسن منها ويحفظ لك عيالك ويصلحهم كنت اتفق مع رد الاخ فواز ابوخالد بس شفت ردك عليه ، وقصتكم شفت زيها هذي أقدار الله لازم ترضى بها وادعي الله في كل وقت




قديم 20-08-2020, 12:35 AM
  المشاركه #216
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,438
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 5olomon
هذا اقتباس وضعته مثال للجميع
مهما قدم الرجل من تضحيات وتنازلات هو شرير وهو راس المشكله والملام الاول واخذت هذا الاقتباس عشان اقول كلمه واحده كان في شخص يقول التعدد مهم جدا للرجل انا انصح الان من التجربه هذي اللي شفتها لو ان الرجال معدد كان حاط رجل على رجل اموره طيبه وعنده حرمه مهتمه فيه واعتقد والله اعلم والعلم عند الله سبحانه وتعالى لو انه معدد والله ما تتركه كان تحافظ عليه يعني في الاخير يبقى هو الشرير وفي الاخير الرجل هو الملام التعدد يجعل المراه تحسب حسابها في الطلاق والان هي اخذت واحد معدد يعني فاهم في الحريم وراح يربيها لك وبتشوف ويعرف شلون يدخلها يمين يطلع يسار خذ حريم ان تلقاهم مقدرين 10 ان شاء الله خمس سنين ما هو بحول 20 سنه ولو تلاحظون دائما المعدد تراه شاب ولا شوفه كهل ولا مهموم

وش فهمت من ردي لو سمحت ؟؟؟؟
هل فهمت اني ارمي المشكله على الزوج ؟؟؟
حديثي وردي مع الكاتب هنا حديث اخت لأخيها
لم ازد من جرحه واحمله الأسباب كلها ولم احمل كذلك الزوجه كل الاسباب
ردي عليه كان واضح لمن يعي ويفكر اما من تفكيره تحت السرة والتعدد لن يفهم منه شيء
ردي له اني اطلعه على باب ربما غفل عنه في حياته السابقه مع زوجته
اذا كان الزوج حنون وطيب وقريب من زوجته ويراعي مشاعرها وبينهم جلسات صراحة ويستمع لها ويعي ماتعانيه بداخلها ماوجدنا الموضوع يصل لطريق لاعودة
كثير من النساء قائمات بأعمال بيتها ودورها ودور الزوج كذلك في غيابه وانشغاله ولم تقصر بشيء وعن طيبة قلب وسعة خاطر لأنها وجدت زوج يقف بجانبها يساندها يعطيها الحب والاستماع ويتحدث معها بعظهم محسسها ان هذا واجب عليها وغصب عنها
كلامي له ولبقية الأخوة من اخت ناصحه لأخوتها
مانعانيه نحن النساء من حمل وولادة وتربيه وتعليم والقيام بالبيت والزوج امر كبير لاتتكبر ايها الزوج وتبخل عليها بحنان قلبك وتستمع لها وتخفف عنها متاعب الحياة ولو بكلمة طيبه كلمه طيبه كل يوم حتى لو كنت على فراشك كفيله بتحفيزها وتقوية العلاقة بينكم اكثر واكثر ربما هذه الوقفة والكلمات الحانيه منك بين وقت والآخر كفيلة بقفل باب التخبيب المنتشر في مواقع الهدم ليل نهار وكفيله بقفل باب المقارنة بينك وبين زوج آخر والمقارنة بين حياتها وحياة غيرها

اما موضوع التعدد انه افضل حل لتأديب الزوجة احب ان اقول لك غير صحيح
اقسم بالله ان لوالدي رحمه الله صديق في مدينة رابغ معدد 3زوجات ان جميع زوجاته تركنه بسبب بطشه واسلوبه همجي متشدد ومتجبر والله العظيم الزوجه الثانيه والثالثه تركوا اطفالهم لزوجته الأولى تربيهم وتزوجت كل واحده منهم بعده والأولى مديرة تحفيظ قرآن طيبه وام 5اطفال جمعت بين الابناء 2من الزوجه الثانيه و1من الثالثه وتربيهم في بيتها وتقوم برعايتهم من سنوات ومن البنات من زوجتها بالرغم من رفض الاب الاعتراف بهم وتزويجهم والصرف عليهم
قبل ان تفكر بالتعدد كن صاحب خلق حسن ورجل عادل وطيب القلب وكريم بحدود امكانياتك لم اقل يجب ان تشق على حالك 👍🏻 وعاشرهم بالمعروف هذا مايعلق الزوجة بك سواء كنت معدد او غير معدد







الكلمات الدلالية (Tags)

أولادي

,

والسبب

,

الجوال

,

زواج

,

طلقت


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



10:32 AM