logo



قديم 21-08-2020, 05:05 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 584
 



بعض الاخوان يشتكي من تلاعب اصحاب الاراضي ليدفع المشتري 15 ٪ القيمه المضافه. ونظام الحكومه يقول على البايع.
البايع يا يرفع قيمة الارض لكي يطلعها من ظهر المشتري.
او يشترط انك تدفعها.

ماهي الحلول.

وهل في طريقة للاعفاء من الضريبه. لشراء الارض لاول مره.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 
قديم 21-08-2020, 06:14 AM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 584
 



دعوة للنقاش يا اصحاب الخبره.

وش رأيكم




قديم 21-08-2020, 06:17 AM
  المشاركه #3
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,776
 



المتعارف عليه الضريبة على المشتري



قديم 21-08-2020, 06:17 AM
  المشاركه #4
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 538
 



الارض مثلها مثل اي سلعة اخرى .. ضريبتها على المشتري



قديم 21-08-2020, 06:29 AM
  المشاركه #5
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 584
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوباش
المتعارف عليه الضريبة على المشتري
غير صحيح وانا اخوك
على البايع.
لان المبلغ يدخل بحساب البايع والدوله تطالب البايع وليس المشتري




قديم 21-08-2020, 06:32 AM
  المشاركه #6
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 584
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذيب سرحان 2010
الارض مثلها مثل اي سلعة اخرى .. ضريبتها على المشتري
تم الاتصال على الرقم 19993 وسالت بنفسي وابلغوني انها على البايع. ولا يسجل الصك ويكون عنده رقم ضريبي. لكي يحصلوا الضريبه من البايع




قديم 21-08-2020, 06:58 AM
  المشاركه #7
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2018
المشاركات: 1,158
 



الضريبة يدفها المشتري للبائع و البائع عنده رقم ضريبي يجمع فيه الضرائب ويدفعها للحكومة
يعني على قولة المثل صبه حقنه لبن




قديم 21-08-2020, 07:37 AM
  المشاركه #8
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 5,176
 



يدفعها البائع
الاعفاء من الضريبه يكون عن طريق وزارة الإسكان




قديم 21-08-2020, 07:47 AM
  المشاركه #9
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 366
 



المشتري بالطبع الا اذا اتفق الطرفان على نسبة معينة من الدفع ..



قديم 21-08-2020, 07:51 AM
  المشاركه #10
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 833
 



النظام يفرضها على صاحب الارض البائع



قديم 21-08-2020, 08:41 AM
  المشاركه #11
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Dec 2019
المشاركات: 4,979
 



البايع يدفعها من جيب المشتري



قديم 21-08-2020, 08:47 AM
  المشاركه #12
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,298
 



السوال اللي مالقيت له اجابه

اللي عن شهادة اعفاء ضريبي

هل يدفع ضريبه ومن ثم يستردها بشهادة الاعفاء

او لا يدفع الضريبه من الاساس لان عنده اعفاء







الكلمات الدلالية (Tags)

15٪

,

المشتري

,

الأضافه

,

الاراضي

,

البايع

,

القيمة

,

يدفعها


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



06:22 PM