logo


قديم 02-10-2020, 09:11 AM
  المشاركه #97
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 4,105
 

فتره الضريبه 15%
كثير من يبحث عن سكن توقف عن البحث ومقابله قلة العروض للفل الجاهزه



العقار بيكون محايد خلال هذه الفتره واقرب الى الانخفاض




 
 
قديم 02-10-2020, 09:15 AM
  المشاركه #98
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 5,990
 

اصابة ترامب

لخبطة الخطه

باذن الله مافي تاثير علي سوقنا




قديم 02-10-2020, 09:22 AM
  المشاركه #99
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,643
 

والله ماني شايف لادعم ولاتخفيف
هناك اشياء ملموسه فعلاً للتخفيف ياوزير الماليه
اعادة غلاء المعيشه والغاء الضريبه عن الفواتير وكذلك الغاء الضرايب عن من يريد بناء مسكنه الخاص وتكبد الذيون لاجل ذلك




قديم 02-10-2020, 09:25 AM
  المشاركه #100
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 3,144
 

هو يقصد التخفيف على المواطنين المطورين العقاريين اصحاب الملايين مثل الحقيل وزير الاسكان وزملائه الاخرين
اما المواطنين البسطاء المساكين فهم اللي ضايعين في الرجلين




قديم 02-10-2020, 09:29 AM
  المشاركه #101
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,115
 

شافوا السيولة اتجهت للاسهم قالوا نرجعها للعقار....للاسف كل يوم قرار



قديم 02-10-2020, 09:32 AM
  المشاركه #102
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 6,177
 

ههههههههههههههههههههه
العقار فوق فوووووووووق
قلنا لكم الكبار ماراح يسمحون له بالأنهيار




قديم 02-10-2020, 09:34 AM
  المشاركه #103
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 4,105
 

كشف ماجد الحقيل، وزير الإسكان، عن دراسة إعفاء ضريبة القيمة المضافة 15% على المسكن الأول الذي يتجاوز 850 ألف ريال، مؤكدا وجود دعم كبير للوزارة من القيادة -حفظها الله- يصب دائما في صالح المواطن، متوقعا وصول عدد القروض 550 ألف قرض عقاري خلال السنوات الخمس المقبلة، لافتا أن القروض العقارية المدعومة تمثل 94% من إجمالي القروض العقارية الجديدة شهريا، مضيفا، أن عدد العقود العقارية بلغت 18 ألف عقد خلال شهر يونيو الماضي.
وقال أمس (الثلاثاء) خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية -عن بعد-، أن الوزارة تراجع عملية الدعم الإضافي لأصحاب الدخل لأقل من 20 الف ريال، مشيرا إلى أن غالبية المتقدمين من أصحاب الدخل أقل 20 ألف ريال شهريا، وأن الوزارة تعمل على تطوير الآليات المناسبة لخدمة المواطن بشكل أسرع وأكبر، حيث تعمل الوزارة على تسريع التمويل، موضحا، أن البعض استطاع الحصول على التمويل في ذات اليوم للتسجيل، مؤكدا، أن الوزارة لا يوجد لديها قوائم انتظار، ومشددا في الوقت نفسه على ضرورة توفير المعايير الائتمانية المطلوبة من الجهات التمويلية.
وأشار إلى أن نسبة التعثر لا تتجاوز ( 0,05)% في إجمالي قيمة الوحدات السكنية التي بلغت 250 مليار ريال حاليا، مما يدل على التزام المواطنين بسداد الأقساط، الامر الذي يساعد في تخفيض قيمة التمويل، مما يرفع من القدرة الشرائية، مضيفا، أن نسبة التعثر تتضح بشكل أكبر خلال 4-5 سنوات المقبلة، مؤكدا، أن الوزارة تلاحظ نزول 20 نقطة شهريا عن الشهر السابق، مرجعا ذلك لمنافسة الجهات التمويلية لتقديم عروض أفضل.
وذكر أن الوزارة تتابع عدد الوحدات المتعاقد عليها شراء يوميا، كاشفا أن عدد الوحدات بلغ 1183 وحدة سكنية تم تمليكها أول من امس (الاثنين) وهذا رقم لأول مرة يحدث، مبينا، ان المتوسط اليومي لإجمالي الوحدات السكنية التي يتم تمليكها منذ بداية يوليو 860 وحدة، فيما بدأت الأعداد تتجاوز حاجز الألف منذ نهاية الأسبوع الماضي، مضيفا، أن عدد الوحدات وصل 1100 في شهر فبراير الماضي خلال يوم واحد.
وكشف عن برنامج لتطوير العلاقة بين شركات التطوير الصغيرة وشركات التطوير الكبيرة، من خلال إنشاء نماذج سكنية بتقنيات حديثة، وأنهم في طور تأسيس شركة "ضمانات" لضمان المطورين العقاريين ونضمن المقترضين ونسهل التحديات التي يواجهونها في قطاع التمويل، مشيرا في ذات السياق إلى أن برنامج تطوير العلاقة يضع في الاعتبار اعتماد الجهات التمويلية النماذج وكذلك شركات التطوير - تعرف طريقة الشراء بالوحدات الجاهزة - ولدينا نموذج مصغر في منطقة العيينة وكان قبوله جيد ونعول عليه كثيراً.
وأوضح أن شركة إعادة التمويل اشترت حقوق محافظ تمويل عقاري بنحو سبعة مليارات ريال، كان آخرها يوم (الأحد) الماضي مع المؤسسة العامة للتقاعد شراء حقوق محفظة تمويل بأكثر من ثلاثة مليارات ريال، مؤكدا، أن الشركة وضعت سقفا إلى 20 مليار ريال خلال 2020، وستتحرك الشركة لتصل إلى 200% خلال 2021، متوقعا أن تعمل بعض البنوك لبيع جزء من محافظها الاستثمارية للحفاظ على العملاء، مشيرا إلى التوجه لإصدار صكوك تمويلية تورقية.
وأكد، أن الوزارة تدعم الإسكان التنموي بشكل كبير، مشيرا إلى الوصول لأكثر من 18 ألف وحدة سكنية للإسكان التنموي، لافتا إلى وجود لجنة تنموية في كافة إمارات المناطق، مضيفا، أن الإسكان التنموي أصبح "برنامج وطني"، معترفا بوجود بعض التحديات خلال الفترة الأخيرة والوزارة تعمل على معالجتها، مؤكدا، وجود 30 جمعية خيرية فاعلة في البرنامج و30 جمعية خيرية أخرى جاهزة للعمل في الإسكان التنموي، والطموح للوصول إلى 200 جمعية خيرية، ومقدر حجم السيولة في برنامج الإسكان التنموي بأكثر من 380 مليون ريال.
وأشار إلى أن التبرعات وصلت إلى 112 مليون ريال خلال شهر رمضان الماضي إلى برنامج "جود"، مبينا، أن عدد المتبرعين بلغ 10 آلاف متبرع خلال ثانية واحدة، مضيفا، أن حالات الإيجار يتم إغلاقها في ذات اليوم، مؤكدا أن العقود المبرمة للإسكان التنموي مع القطاع الخاص لن تتوقف، وأن الوزارة ملتزمة بالعقود الموقعة، فيما عقود التفاهم سيتم العمل على تحسينها، من خلال العمل مع القطاع الخاص بهذا الخصوص.
وقال الحقيل إن الوزارة تعمل على ربط المصانع في قطاع التشييد والبناء مع كافة شركات التطوير العقارية بالمملكة، بالإضافة لمساعدة شركات التطوير العقاري على استخدام أساليب البناء الحديثة، مشيرا إلى أن الوزارة تساعد المصانع الناشئة لرفع الجودة وتقليل التكلفة وسرعة التنفيذ، مما ينعكس على سعر الوحدة السكنية النهائي، مؤكدا على دعم مسار المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستخدام أساليب البناء الحديثة، من خلال مساعدة هذه المنشآت على الشراء من مصانع البناء والتشييد.
وعن تطوير الخدمات التقنية أكد أن أكثر من 1.5 مليون شخص حمل تطبيق "سكني"، وهذا يزيد التواصل مع الوزارة، مبينا أن الشرقية بها 225 ألف مستفيد مسجل في "سكني"، لافتا إلى أن سوق الشرقية يشهد نموا كبيرا وهي الأكبر مساحة بالمملكة وفرص العمل كبيرة بدءا من الربع الخالي والأحساء حتى نصل شمالا إلى الخفجي، فالمنطقة شهد مشاريع في الغاز والطاقة المتجددة وهناك مصاف بدأت تدشن لذلك لابد من وجود تطوير عقاري سواء داخل المدن أو في المناطق المستحدثة، مضيفا أن المنطقة الشرقية أفضل تجاربنا مع المطورين وهي الأفضل على مستوى المملكة من الناحية التنظيمية والتعامل ونسب النجاح أكبر بكثير من نسب التأخر.
وفي مجال الأنظمة والتشريعات قال الوزير أخذنا موافقة اتحاد الملاك وسيتم تطبيقه في شهر يناير المقبل وفرز الوحدات السكنية وهذا سيدعم الوحدات المشتركة، أما عن برنامج "إيجار" احتفلنا الأسبوع الماضي بتوقيع مليون عقد إيجاري وهذا يساعد سوق الإيجار وينظم العلاقات المتعلقة بهذا السوق.
بالمقابل أشار مازن الداود، وكيل الوزارة للتطوير العقاري، أن البيع على الخارطة أصبح يضمن حقوق الأطراف جميعا "المطور والمشتري"، وهناك تطوير على برنامج "وافي" حيث سيعلن قريبا أن المتطلبات ستكون مختلفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وهناك باقة مخفضة وبعضها ليس عليها مقابل مالي ستقدم لهم حول كيفية إدارة حسابات الضمان والمكاتب الهندسية. وأضاف أن الخطة مع المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاعلان عن 10 آلاف وحدة قيمتها أكثر من خمسة مليارات، جزء منها في الشرقية قرابة 10-20%، ونعمل على مضاعفة هذا الرقم 300% قبل نهاية العام.


http://www.alriyadh.com/1832871

____________________-
صدر اليوم أمر ملكي فيما يلي نصه:
الرقم : أ / 84
التاريخ : 14 / 2 / 1442 هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414 هـ .
وبعد الاطلاع على نظام مجلس الشورى ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 91 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412 هـ
وبعد الاطلاع على نظام ضريبة القيمة المضافة ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 113 ) بتاريخ 2 / 11 / 1438 هـ المعدل بالمرسوم الملكي رقم ( م / 52 ) بتاريخ 28 / 4 / 1441 هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 638 ) بتاريخ 15 / 10 / 1441هـ .
أمرنا بما هو آت :
أولاً : إعفاء التوريدات العقارية التي تتم بعد نفاذ الأحكام الواردة في هذا الأمر من ضريبة القيمة المضافة .
ثانياً : رد ما يتم دفعه بعد نفاذ الأحكام الواردة في هذا الأمر من قيمة ضريبة القيمة المضافة على المدخلات للمطورين العقاريين المرخصين ، وفقاً لضوابط الاسترداد والقواعد ذات الصلة التي يعتمدها وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتنسيق مع وزير الإسكان ويعتمد وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل قائمة ـ تحدث دورياً ـ بأسماء أولئك المطورين.
ثالثاً : فرض ضريبة باسم ( ضريبة التصرفات العقارية ) على التوريدات العقارية التي تتم بعد نفاذ الأحكام الواردة في هذا الأمر ، وذلك بنسبة قدرها ( 5 % ) من قيمة التوريد العقاري ، تستحصل عند توثيق التصرف العقاري.
رابعاً : لأغراض تنفيذ ما ورد في البندين ( أولاً ) و ( ثالثاً ) من هذا الأمر ، يحدد وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل التوريدات العقارية التي تعفى من ضريبة القيمة المضافة ، وتخضع لضريبة التصرفات العقارية.
خامساً: تتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عما لا يزيد عن مبلغ (1.000.000) مليون ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن. ويعتمد وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل الضوابط والإجراءات اللازمة لذلك.
سادساً: تتولى الهيئة العامة للزكاة والدخل مسؤولية إدارة ضريبة التصرفات العقارية وتحصيلها، ويصدر وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل ما يلزم من قرارات بما في ذلك تحديد ما يسري على هذه الضريبة من أحكام واردة في نظام ضريبة القيمة المضافة، بالقدر الذي يتفق مع طبيعة هذه الضريبة.
سابعاً: تتولى لجنة الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية، واللجنة الاستثنائية للمخالفات والمنازعات الضريبية ـ المنصوص على تشكيلهما واختصاصاتهما في المرسوم الملكي رقم ( م / 113 ) في 2 / 11 / 1438هـ ـ الفصل في المخالفات والمنازعات الناشئة عن تطبيق الأحكام المشار إليها في البند (سادساً) من هذا الأمر.
ثامناً: يطبق ما ورد في البندين (سادساً) و (سابعاً) من هذا الأمر إلى حين صدور نظام ضريبة التصرفات العقارية والعمل بموجبه.
تاسعاً: تنشر البنود السابقة في الجريدة الرسمية، ويحدد وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل تاريخ العمل بها، على أن يكون تالياً لنشرها، وبما لا يتجاوز خمسة عشر يوماً من تاريخ صدورها.
عاشراً: تعد الهيئة العامة للزكاة والدخل مشروع نظام لضريبة التصرفات العقارية في ضوء ما اشتملت عليه البنود السابقة، وترفع عنه خلال مدة لا تتجاوز تسعين يوماً من تاريخ هذا الأمر لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة في شأنه.
حادي عشر : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .




قديم 02-10-2020, 09:40 AM
  المشاركه #104
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 6,177
 

لن يسمحوا له بالانهيار او حتى الركود
وهنيئا لمن تملك في عز الارجاف
الخبر مع الاسف سيدفع الاسعار الى الارتفاع
هاردلك للعمري وأخوياه المرجفين




قديم 02-10-2020, 09:41 AM
  المشاركه #105
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,592
 

بس ترى القرار يخدم المطورين اكثر من اصحاب الاراضي لانه يتكلم عن المسكن والبيوت وليس على الاراضي



قديم 02-10-2020, 09:43 AM
  المشاركه #106
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 3,144
 

الشعب ماعنده فلوس يشتري عقار باسعار فلكيه
اذا مانزل العقار صدقني لن يرتفع ريال واحد
الهدف هو لتصريف الفلل المكدسه لدى المطورين
وصدقني ماراح يغير من الواقع شي
الان موجة الاسهم ونزول العقار التدريجي




قديم 02-10-2020, 09:43 AM
  المشاركه #107
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 6,177
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاؤلcom
الشعب ماعنده فلوس يشتري عقار باسعار فلكيه
اذا مانزل العقار صدقني لن يرتفع ريال واحد
الهدف هو لتصريف الفلل المكدسه لدى المطورين
وصدقني ماراح يغير من الواقع شي
الان موجة الاسهم ونزول العقار التدريجي
حتى مع الثبات الاسعار فلكييييييه




قديم 02-10-2020, 09:46 AM
  المشاركه #108
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 916
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاؤلcom
الشعب ماعنده فلوس يشتري عقار باسعار فلكيه
اذا مانزل العقار صدقني لن يرتفع ريال واحد
الهدف هو لتصريف الفلل المكدسه لدى المطورين
وصدقني ماراح يغير من الواقع شي
الان موجة الاسهم ونزول العقار التدريجي
اتفق معاك ولكن حيرتفع العقار عند وجود سيولة غير ذالك لن يرتفع ممكن اصحاب الفلل وشقق يرفعو عقار 15 % وسبب تكلفة بناء اثناء الضريبه 15% همن يريدون التعويض







الكلمات الدلالية (Tags)

للتوريدات

,

للعقار

,

لسوق

,

لضريبة

,

ماجد

,

مسبقاً

,

أسعار

,

أشهر

,

نجاه

,

إلغاء الضريبة المضافة

,

واليوم

,

والدخل”

,

واستبدالها

,

وتطوير

,

وزير

,

الملكى

,

الملكي

,

الأموال

,

الأمر

,

الأول

,

المالية

,

المستفيد

,

المسكن

,

الأضافة

,

الإيجارات

,

الإسكان

,

الإعفاء

,

الإعفاء الضريبي

,

الوزير

,

التجارية

,

التصرفات

,

التعديلات

,

الحقيل

,

الريت

,

السوق

,

السوق العقاري

,

السكني

,

السكنية

,

الضريبه

,

الضريبي

,

الكساد

,

الظريبة

,

العقار

,

العقاري

,

العقاريه

,

العقارية

,

الغاء

,

القيمة

,

القطاع

,

ادارة

,

ارسلوا

,

اعفاء

,

بنسبة

,

بالأنهيار

,

بضريبه

,

تاثير

,

تخفيض

,

تخفيض الضريبه

,

تسربت

,

تصريح

,

تعاد

,

يعفى

,

خضوع

,

رأيي

,

شركات

,

ضريبة

,

كلما

,

قرار

,

قطاع

,

“الزكاة


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



08:14 PM