logo


قديم 03-10-2020, 01:53 AM
  المشاركه #25
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 567
 

يقولك وداعا للعملات الورقية و سوف يتم اعتماد التعامل المالي الالكتروني فقط !! طبعا كلام غير منطقي لان العملات الورقية هي اساس التعامل في كل دول العالم مهما بلغت من تطور و يظل التعامل بالكاش هو الافضل و سيد التعاملات المالية بلا منازع بل تحصل على معاملة مميزة عن اصحاب القروض او الشيكات لما تحط الفلوس على الطاولة ، و المثل يقول اذا حضر الكاش أصبح كل شيء ببلاش كناية عن ان صاحب النقد الحاضر يفوز دوما في التعاملات المالية ، اما بالنسبة للتعاملات البنكية فمن معلوماتي ان بنوكنا متشددة جدا في التعاملات البنكية من زمان من قبل الازمات المالية ، اما بالنسبة للناس اللي يحطون فلوسهم بالبيت فهالشي مهو جديد لان قبل 80 سنة ما كان فيه بنوك و كانوا التجار و كل الناس المريشة يحطون فلوسهم ببيوتهم بل اعرف قصة تاجر معروف و غني قبل 60 سنة و بعد انشاء البنوك في المملكة كان رافض التعامل مع البنوك و كان يحط فلوسه بالبيت و السبب انه كان شايف ان تعامل البنوك ربوي و فيه شبهة محرمة ،

التعامل بالكاش جميل و الابتعاد عن البنوك أجمل ، و اول ميزة ان الانسان يشعر بالامان على فلوسه خصوصا لو كانت الخزنة مأمنة كويس و المكان اللي حاططها فيه ما يقدر يوصلها مخلوق ، و ثاني ميزة في اي لحظة تحتاج فلوس فلوسك معك و تقدر تسحب اللي تبغاه بعكس البنوك اللي يمنعوك تسحب الكمية اللي تبغاها من فلوسك الا بحدود ، و ثالث ميزة انك ترتاح من الطوابير في مراجعات البنوك ، و الميزة الرابعة انك ترتاح من تجميد حسابك البنكي لان البنوك اذا لاحظوا ان حسابك ما فيه حركة من ايداع و سحب لمدة معينة يجمدوه و يطلبوا منك مراجعة البنك و تنفيذ اجراءات كتابية معينة لاعادة تحريك الحساب ، و كذلك ترتاح من هواجس افلاس البنك بشكل مفاجئ و ضياع فلوسك .. لكن المشاكل الحقيقية اللي تواجه الناس اللي يحطون فلوسهم بالبيوت كالتالي:

1. عند طباعة عملات ورقية جديدة من مؤسسة النقد تكمن المشكلة في كيفية تغيير العملة القديمة بالعملة الجديدة .. هناك البعض يرى تبديلها عن طريق الصراف و لكن هذه تحتاج الى حساب بنكي و قد يرى البعض ان يودع الشخص في حسابه البنكي 100 الف مثلا و يخصصها لحل مشكلة مثل هذه مع المحافظة على السحب و الايداع بشكل منتظم حتى لا يجمدوها . او الحرص على صرف نصف الاموال بالدولار و اذا احتاج يصرف او يحولها للعملة المحلية عن طريق مكاتب الصرافة .

2. مشكلة سوء التخزين خصوصا في المناطق الرطبة او ذات الملوحة العالية . اعرف من خزن فلوس في خزنة في منطقة ساحلية مالحة و بعد فترة فتح الخزنة و لقي الورق بدأ فيه نوع من التآكل و فقدت الورقة خشونتها بسبب الملوحة و الرطوبة و واجه صعوبة في تصريفها خصوصا انها كانت اوراق نقدية من فئة ال 500 ريال و كلما اراد ان يصرفها في محطة او في سوبرماركت رفضوا صرفها له لانهم يظنون انها مزورة بالرغم من انها اصلية .. لذلك يجب اختيار طرق تخزين سليمة و مدروسة بعناية و بعيدة عن الحشرات مثل النمل و القوارض و تفقد الاوراق النقدية من وقت لاخر .

3. اذا رغب الانسان بشراء عقار او قطعة ارض بملايين مثلا هنا تظهر المشكلة في كيفية التحرك بمبلغ مثل هذا و كذلك اذا طلب البائع منك تحويل المبلغ او ايداعه في حسابه تظهر صعوبة التحرك بمبلغ مثل هذا لايداعه و ربما يرفض البائع ان يستلم مبلغ كبير بشكل نقدي في حالة عرضت عليه تسليمه المبلغ كاش .

4. اذا رغبت في بيع شيء و طلب منك المشتري رقم حسابك البنكي و قلت له اريد كاش فربما يتراجع عن الشراء لصعوبة نقل الكاش و تسليمه لك يد بيد خصوصا اذا كان المبلغ كبير فسيصعب على المشتري سحب هكذا مبلغ دفعة واحدة و التنقل به .

5. لفت الانتباه لك اكثر عندما تقول لاحد انه لا يوجد لك تعاملات بنكية او بأنك لا تمتلك حساب بنكي .

لكن بأمانة و صدق اقول بان تخزين المال في المنزل افضل من البنوك و اتذكر عندما تخرجت من الجامعة و طلبت من والدي شراء سيارة غالية و اراد ان يسحب لي كاش و نشتري السيارة بالنقد رفض البنك سحب المبلغ لانه كبير ! و في النهاية لجأنا لطريقة الشيك المصدق من البنك نفسه و عندما ذهبنا للمعرض لشراء السيارة و بالرغم من ان الشيك مصدق بختم البنك قام البنك برفض الشيك !! بدون اسباب واضحة .. التعامل البنكي اصبح كابوس لدى الكثيرين بسبب كثرة التعقيدات و يعاملوك كأن الفلوس مهي حلالك و انا مع فكرة ان تكون فلوسي في بيتي و انا مرتاح .




 
 
قديم 03-10-2020, 02:04 AM
  المشاركه #26
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 567
 

اعرف ناس كلما تجمعت معه 5 ملايين اشترى فيها عمارة و اجرها و هكذا ما يخلي فلوسه تطول بالبنوك و تتكاثر و بهالطريقة تجمعت معه عدة عماير و لما يجمع الايجار جزء من الايجارات يحطها ببيته و الجزء الثاني يودعها بالبنك و لما تصير 5 ملايين يشتري فيها عمارة جديدة و ما يتركها للبنك



قديم 03-10-2020, 02:34 AM
  المشاركه #27
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 614
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة opinion
لكن بأمانة و صدق اقول بان تخزين المال في المنزل افضل من البنوك و اتذكر عندما تخرجت من الجامعة و طلبت من والدي شراء سيارة غالية و اراد ان يسحب لي كاش و نشتري السيارة بالنقد رفض البنك سحب المبلغ لانه كبير ! و في النهاية لجأنا لطريقة الشيك المصدق من البنك نفسه و عندما ذهبنا للمعرض لشراء السيارة و بالرغم من ان الشيك مصدق بختم البنك قام البنك برفض الشيك !! بدون اسباب واضحة .. التعامل البنكي اصبح كابوس لدى الكثيرين بسبب كثرة التعقيدات و يعاملوك كأن الفلوس مهي حلالك و انا مع فكرة ان تكون فلوسي في بيتي و انا مرتاح .
معقولة شخص متعلم وخريج جامعة وعندك فكرة انك تحفظ مالك بالبيت ولاتتعامل مع
البنوك ! تصدق بالنسبة لي لو يصير
عندي بالبيت 1000 ريال اشعر
بعدم راحة حتى اتخلص منها ، ياخي المنزل لايمكن انه يكون مكان آمن لحفظ المال
والمقتنيات الثمينة




قديم 03-10-2020, 03:54 AM
  المشاركه #28
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,882
 

من أشهر الطرق لغسيل الاموال شراء عقارات ثميننه بمواقع إستراتيجيةبعباره الأموال تدخل وتخرج باشياء قانوني



قديم 03-10-2020, 04:06 AM
  المشاركه #29
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 392
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة opinion
اعرف ناس كلما تجمعت معه 5 ملايين اشترى فيها عمارة و اجرها و هكذا ما يخلي فلوسه تطول بالبنوك و تتكاثر و بهالطريقة تجمعت معه عدة عماير و لما يجمع الايجار جزء من الايجارات يحطها ببيته و الجزء الثاني يودعها بالبنك و لما تصير 5 ملايين يشتري فيها عمارة جديدة و ما يتركها للبنك


هذا الشيء الصحيح كل فلوسه يوظفها باستثمارات تدر دخل أضافي .




قديم 03-10-2020, 04:29 AM
  المشاركه #30
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 5,473
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad5sa
والله لو تعرفون أهميتها ماتقولون هذا الكلام
خزنه وتجوري وماادري ويش..

تجار المخدرات الله يبتليهم في اولادهم مثل ماابتلوا أولاد الناس الان متوهقين عليهم غضب الله في مالهم

العمال والمتسترين لابارك الله فيهم متوهقين خاصه اصحاب الدخل العالي

واشياء كثيره تخص الدوله من حوالات خارجيه وغيرها لم يستطع هؤلاء الخونه اخراجها
وكثير الكثير مما خفي لديهم


اخرها حراميه الأمانات اللي مسكوهم ومعاهم ملايين ببيتهم وماعرفوا يودعونها خوفا من فضحهم..

باختصار نظام صارم ولايبحثون فيه عن البسطاء

بل عن الفاسدين والعاثبن في الارض فساد

2030نكتشف كل يوم شيء جديد ومفيد للوطن وابنائه الخيرين...


👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍




قديم 03-10-2020, 04:56 AM
  المشاركه #31
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 4,070
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة opinion
يقولك وداعا للعملات الورقية و سوف يتم اعتماد التعامل المالي الالكتروني فقط !! طبعا كلام غير منطقي لان العملات الورقية هي اساس التعامل في كل دول العالم مهما بلغت من تطور و يظل التعامل بالكاش هو الافضل و سيد التعاملات المالية بلا منازع بل تحصل على معاملة مميزة عن اصحاب القروض او الشيكات لما تحط الفلوس على الطاولة ، و المثل يقول اذا حضر الكاش أصبح كل شيء ببلاش كناية عن ان صاحب النقد الحاضر يفوز دوما في التعاملات المالية ، اما بالنسبة للتعاملات البنكية فمن معلوماتي ان بنوكنا متشددة جدا في التعاملات البنكية من زمان من قبل الازمات المالية ، اما بالنسبة للناس اللي يحطون فلوسهم بالبيت فهالشي مهو جديد لان قبل 80 سنة ما كان فيه بنوك و كانوا التجار و كل الناس المريشة يحطون فلوسهم ببيوتهم بل اعرف قصة تاجر معروف و غني قبل 60 سنة و بعد انشاء البنوك في المملكة كان رافض التعامل مع البنوك و كان يحط فلوسه بالبيت و السبب انه كان شايف ان تعامل البنوك ربوي و فيه شبهة محرمة ،

التعامل بالكاش جميل و الابتعاد عن البنوك أجمل ، و اول ميزة ان الانسان يشعر بالامان على فلوسه خصوصا لو كانت الخزنة مأمنة كويس و المكان اللي حاططها فيه ما يقدر يوصلها مخلوق ، و ثاني ميزة في اي لحظة تحتاج فلوس فلوسك معك و تقدر تسحب اللي تبغاه بعكس البنوك اللي يمنعوك تسحب الكمية اللي تبغاها من فلوسك الا بحدود ، و ثالث ميزة انك ترتاح من الطوابير في مراجعات البنوك ، و الميزة الرابعة انك ترتاح من تجميد حسابك البنكي لان البنوك اذا لاحظوا ان حسابك ما فيه حركة من ايداع و سحب لمدة معينة يجمدوه و يطلبوا منك مراجعة البنك و تنفيذ اجراءات كتابية معينة لاعادة تحريك الحساب ، و كذلك ترتاح من هواجس افلاس البنك بشكل مفاجئ و ضياع فلوسك .. لكن المشاكل الحقيقية اللي تواجه الناس اللي يحطون فلوسهم بالبيوت كالتالي:

1. عند طباعة عملات ورقية جديدة من مؤسسة النقد تكمن المشكلة في كيفية تغيير العملة القديمة بالعملة الجديدة .. هناك البعض يرى تبديلها عن طريق الصراف و لكن هذه تحتاج الى حساب بنكي و قد يرى البعض ان يودع الشخص في حسابه البنكي 100 الف مثلا و يخصصها لحل مشكلة مثل هذه مع المحافظة على السحب و الايداع بشكل منتظم حتى لا يجمدوها . او الحرص على صرف نصف الاموال بالدولار و اذا احتاج يصرف او يحولها للعملة المحلية عن طريق مكاتب الصرافة .

2. مشكلة سوء التخزين خصوصا في المناطق الرطبة او ذات الملوحة العالية . اعرف من خزن فلوس في خزنة في منطقة ساحلية مالحة و بعد فترة فتح الخزنة و لقي الورق بدأ فيه نوع من التآكل و فقدت الورقة خشونتها بسبب الملوحة و الرطوبة و واجه صعوبة في تصريفها خصوصا انها كانت اوراق نقدية من فئة ال 500 ريال و كلما اراد ان يصرفها في محطة او في سوبرماركت رفضوا صرفها له لانهم يظنون انها مزورة بالرغم من انها اصلية .. لذلك يجب اختيار طرق تخزين سليمة و مدروسة بعناية و بعيدة عن الحشرات مثل النمل و القوارض و تفقد الاوراق النقدية من وقت لاخر .

3. اذا رغب الانسان بشراء عقار او قطعة ارض بملايين مثلا هنا تظهر المشكلة في كيفية التحرك بمبلغ مثل هذا و كذلك اذا طلب البائع منك تحويل المبلغ او ايداعه في حسابه تظهر صعوبة التحرك بمبلغ مثل هذا لايداعه و ربما يرفض البائع ان يستلم مبلغ كبير بشكل نقدي في حالة عرضت عليه تسليمه المبلغ كاش .

4. اذا رغبت في بيع شيء و طلب منك المشتري رقم حسابك البنكي و قلت له اريد كاش فربما يتراجع عن الشراء لصعوبة نقل الكاش و تسليمه لك يد بيد خصوصا اذا كان المبلغ كبير فسيصعب على المشتري سحب هكذا مبلغ دفعة واحدة و التنقل به .

5. لفت الانتباه لك اكثر عندما تقول لاحد انه لا يوجد لك تعاملات بنكية او بأنك لا تمتلك حساب بنكي .

لكن بأمانة و صدق اقول بان تخزين المال في المنزل افضل من البنوك و اتذكر عندما تخرجت من الجامعة و طلبت من والدي شراء سيارة غالية و اراد ان يسحب لي كاش و نشتري السيارة بالنقد رفض البنك سحب المبلغ لانه كبير ! و في النهاية لجأنا لطريقة الشيك المصدق من البنك نفسه و عندما ذهبنا للمعرض لشراء السيارة و بالرغم من ان الشيك مصدق بختم البنك قام البنك برفض الشيك !! بدون اسباب واضحة .. التعامل البنكي اصبح كابوس لدى الكثيرين بسبب كثرة التعقيدات و يعاملوك كأن الفلوس مهي حلالك و انا مع فكرة ان تكون فلوسي في بيتي و انا مرتاح .



تصدق بالله من اكثر من سنه مامسكت ورقه نقديه ولارحت لصراف ... كل شي الكتروني عن طريق نقاط البيع عن طريق ابل باي في الايفون بعد ماحملت عليه بطاقه صراف الراجحي وصراف العربي

حتى حق الغاز لقيت عنده جهاز وسددت به


الورق النقدي ماراح نقول انه سيختفي ولكن راح يقل استخدامه بشكل كبير جدا جدا جدا لامحاله .




قديم 03-10-2020, 05:34 AM
  المشاركه #32
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7,798
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصورالمنصور
هذا الشيء الصحيح كل فلوسه يوظفها باستثمارات تدر دخل أضافي .
فعلا ويموت ماشاف الا فواتير وصكوك
وسيارته كرولا
والصيف بالسطوح
او باستراحة صغيرة
وعياله
يبيعون العماير ويستمتعون بعد موته بحياتهم




قديم 03-10-2020, 07:27 AM
  المشاركه #33
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 914
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmadmn
فعلا ويموت ماشاف الا فواتير وصكوك
وسيارته كرولا
والصيف بالسطوح
او باستراحة صغيرة
وعياله
يبيعون العماير ويستمتعون بعد موته بحياتهم
انشهد انك صادق .
يحرم نفسه من الاستمتاع بما رزقه الله وكأنه سيظل مخلد في الدنيا ويتناسى انها زائلة .




قديم 03-10-2020, 07:37 AM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 32,247
 

والله غلط تخلي فلوس بالبيت سواء في تجاري او صندوق رصاص

اصلا معروف من تاريخ شرائك للصندوق والعمال اللي يوصلونه والحراس كلهم يعرفون

احد الاصدقاء كان عنده خزنه من النوع الطيب وليس يالسهل فتحها او حملها

خلال ساعات تغيب عن البيت رجع لم يجدها حسب ماذكر الفلوس حدود ال50 الف ولكن ماهمتها الاهم عنده جوازات سفر وصكوك اراضي وعمائر ومستندات واوراق مهمه

الحمد لله على نعمة البنوك تودع وتسحب وتخزن عندهم بعد اذا عندك صندوق امانات وتسدد فواتير وخدمات عديدة




قديم 03-10-2020, 07:56 AM
  المشاركه #35
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 21,054
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امــــــــــر
يمكن تضحكون من الموضوع انما من طبيعة الانسان يحب يجيب الفلوس عنده ويشوفها ويتصرف فيها بنفسه وفيه اشخاص يحط في البيت بعض الفلوس مايوثق في البنك خصوصا من عندهم ملايين لازم يحط فلوس عنده وبعض الناس ايضا اذا رصيدة 600 الف ياخذ 200 الف يحطها في البيت وهي مسألة نفسية يستخدمها كثير من الناس ومنها ايضا ان معظم الناس لايستخدم الانترنت والمباشر ابدا يعتقد ان فلوس بيسرقونها واشاهدهم حتي الان يروح الصراف يسدد الفواتير

الدليل الرئيس السوداني كاني معبي جدران فلوس في منزلة ايضا القذافي وايضا حسني مبارك وكل الاشخاص يستخدمون هذا الاسلوب يحط فلوس عنده ويدور لها مخازن سرية ماحد يقدر يحصلها وقبل اسبوع ابن اخو تاجر المخدرات الشهير في كولومبيا ذهب لبيت عمه ووجد ملايين الدولارات في احد جدران المنزل القصة جديدة ماني فاكرها تماما نسيت من هو تاجر المخدرات

الاموال في البنوك ماتحس فيها زي ماهي عندك في بيتك نظرة نفسية يقوم بها معظم الاشخاص وهي تسبب لهم راحه نفسية واطمئنان الا ان معظمهم لم يستفيد منها سقط حكمة وتم مصادرتها

يعني اي شخص يسوي هذا الاسلوب طبيعي جدا فهو اسلوب مستخدم في كل دول العالم
فعلا ماتحس فيها. لانها قدامك ارقام فقط.




قديم 03-10-2020, 08:55 AM
  المشاركه #36
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2018
المشاركات: 2,761
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmadmn
فعلا ويموت ماشاف الا فواتير وصكوك
وسيارته كرولا
والصيف بالسطوح
او باستراحة صغيرة
وعياله
يبيعون العماير ويستمتعون بعد موته بحياتهم

انت تعمل وتشقاء لعيالك
اذا عليك وعلى الحجيه
خبزه وجبنة تكفيكم

فكر بابنائك بعد ما الله ياخذ الامانة
هذا اذا عندك عمائر وفلل والبيت قسط على البنك







الكلمات الدلالية (Tags)

مبلغ

,

البنوك

,

البعض

,

ايداع

,

بالبيت

,

بسبب

,

تدقيق

,

خزنة


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



04:08 PM