logo




قديم 16-10-2020, 06:33 PM
  المشاركه #25
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 5,041
 



لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...



 
 
قديم 16-10-2020, 06:34 PM
  المشاركه #26
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 5,041
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo-s
والله العلي العظيم اني اتكلم وانا من ضمن العاطلين الي يكدون واكد واوصل طلبات من المنازل الى شركات الشحن حنى اغراض للمنزل اشتريها للبعض واوصلها لبيتهم الحمد لله ذا رزقي ماقلت شي ياربي لك الحمد بس انا وش ذنبي يوم جيت على هالحياه الصعبة المتعبة جدا والمصيبة اني كلب وابن ستين كلب لما تزوجت قبل 10 سنة وكنت متخرج من الجامعة وقلت اكيد بلقى وظيفة للساعه ذي مالقيت خريج علم اجتماع وخدمة اجتماعية لاحكومي ولا جمعيات ولا قطاع خاص ولا غيره كله قدمت عليه ولالقيت شي وعندي 3 اطفال والله العظيم اني ندمات ندم ماله حدود اني تزوجت وان عندي اطفال همي كبير وكل يوم لما احط راسي بنام افكر بالحياه واطفالي ويزيد همي واروح اقراء قران والجاء الى الله واروح انام و اقول الحمد لله ومن اصحى من النوم اشوف الواتس اب من تبي توصل طلب ومن تبي اشتري لها اغراض او لاطفالها اجيب لهم ادوات مكتبية او ارجع ملابس او غير مقاسهم او اجيب شحنه من شركة الشحن او اوصلها لاحد المنازل وهاكذا ولاقدرت حتى اسجل في برامج توصيل الركاب في اليابق لان موديل سيارتي مايساعد.. مافي حد مهتم لنا او شايف حالنا الا الله لا تدور رجال الدولة كلا لاهي في بطنه ومستقبل عياله ولا سال فيك او درى عنك حتى الوظائف الجديده يشترطون خريج جديد او عمر معين .. الحياه صعبة والله واقول الحمد لله لو اني عايش في بلد مستواه الاقتصادي ضعيف مافكرت بشي ولا اهتميت مثلي مثل غيري وهاذا الموجود لاكن الحمد لله بلدنا مستواه عالي والمسئولين كل ما تكلموا قالوا احنا ضمن g20 يرحم والديك حل مشكله البطالة الي راح تضيع روحي ورح عيالي ولا حتى اقدر اخذ اي تمويل او شي اعمل في اي مشروع بسبب الكفيل من ين اجيب لكم كفيل ابي اخذ قرض من بنك التنمية الاجتماعية قرض اسري لازم كفيل او قرض عشان سياره اعمل فيها بالتوصيل كان عندهم الخيار ذا ايضا لازم كفيل ...
الحياه صعبة والله لو ماعندي اطفال اني اروح اعيش مشرد باي بلد على الاقل نفسيات حلوه وتعامل حلو والقى اي وظيفة عادي اي وظيفة هنا لو تشتغل اي وظيفة تناظر لك المجتمع والاقارب والمعارف من فوق لتحت مستغرب منك يبيك على مكتب وطاولة هو انا لاقي شي اكلة زين مطلع قوت يومي لاسرتي ,, انا غبي يوم تدبست بالزواج والاسره ندمان ندم ونصيحة لاي عاطل لايفكر يتزوج ابد ابدا والله تندم لما تشوف اولادك بحال عوز ولا يقدرو يعيشوا مثل اي طفل بسنهم والله لا تفكر تقتل نفسك انتبه تتزوج الا انت قادر وموظف لا تقول القادم افضل خليك على المضمون اضمن لك
اسال الله العلي القدير ان يرزقك من واسع فضلة اخي الكريم ...




قديم 16-10-2020, 06:37 PM
  المشاركه #27
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 3,769
 



زمان كنت اعاني مثل اي شاب تخرج من الثانوي ولم يكمل تعليمه الثانوي لاحظ في تلك الايام كانت الوظائف للي معاه واسطة فقط

الجامعي كان يعاني السبع دوخات لكي يجد عمل او وظيفة

طرقت كل اابواب وكل المجالات ولكن لم يكتب لي الرزق بعد كنت اجد حرجا شديد هندما اطلب من والدي او والدتي مصروف

كنت اعيش بالايام بدون مال وكانت معي سيارة متهالكة جدا توارثتها من اخي الاكبر وهي الوسيلة الوحيدة لتنقلاتي للبحث عن عمل

وفي احد الايام قررت ان ادخل في احد الشركات معقب وتعلمت التعقيب وبدات اشتغل في هذا المجال لعدة سنوات

فتح الله علي وفتحت مكتب خاص فيني كانت الشركات والمؤسسات تطلب ودي ورضاي لكي انجز معاملاتها ومستخلصاتها في وقت قصير وبلا معاناة

بعدها انطلقت الي عالم الاعمال وبدآت اخذ مناقصات حكومية واعمال بناء حتي وصلت لمرحلة قوية جدا مكنتني من الحصول علي التصنيف الاول في عالم المقاولات

اشتغلت في هذه البلد ولم التفت الي الاجانب او الاي وظيفة حكومية او اندب حظي في السابق بل صبرت علي المر والذل والفقر حتي وصلت الي ماوصلت له بفضل الله وعملي الدؤب

باختصار الصبروالمثابرة والصدق مع الناس تصل مبتغاك وتحقق طموحاتك والبلد مليان فرص كثيرة والشاطر من يعرف كيف ينتهز هذه الفرص




قديم 16-10-2020, 06:37 PM
  المشاركه #28
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 8,135
 



انت راجع مواضيع المنتدى والردود فيه

وتعرف السبب

الناس هنا ما همهم الا يتشببون
ويتزوجون على زوجاتهم ثانيه وثالثه
و تفريخ بزران نسخ منهم اوادم غير منتجين ورميهم على الدوله وبالشارع




قديم 16-10-2020, 06:38 PM
  المشاركه #29
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 1,729
 



الله يصلح الحال اغلب المسؤولين تبيه
يطبل ابشر به لكن يضع قوانين وانظمة
تنفع البلد وابناءه هذه صعبة عليه لانه
هو تاجر وبيتاثر بالشيء هذا
الوضع عاجبهم وعلى قول المثل
اللي يده بالنار ما هو مثل اللي يده بالماء
الله يغنينا عنهم بفضله عمن سواه




قديم 16-10-2020, 06:38 PM
  المشاركه #30
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 1,655
 



لاحول ولا قوه الا بالله
البطاله من زمان ماتغيرت ولما جات كورونا زادت اكثر واكثر




قديم 16-10-2020, 06:47 PM
  المشاركه #31
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,784
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة irobot
انت راجع مواضيع المنتدى والردود فيه

وتعرف السبب

الناس هنا ما همهم الا يتشببون
ويتزوجون على زوجاتهم ثانيه وثالثه
و تفريخ بزران نسخ منهم اوادم غير منتجين ورميهم على الدوله وبالشارع
هذا وحنا عشرين مليون والقوى العاملة لا تتجاوز ٥ مليون فرد ..

وش تقول لو كنا مثل بريطانيا ١٠٠ مليون والا مثل مصر ..
والا مثل أمريكا ٤٠٠ مليون .. ومع هذا الرؤساء في سباقهم الرئاسي يتوعد بفتح وظائف وإنعاش المجتمع واقتصاده .. بينما نحن بلد لديه كل ثروات الدنيا وبأقل تكلفة .. نفط معادن ذهب .. عناصر .. مناطق زيارة دينية .. بحار ..

اقول صدق ان بعض الناس فكره حقير جدا ..

الرسول عليه افضل الصلاة والسلام يقول تكاثروا فاني مباهي بكم الأمم ..

وعمليا .. اي دولة لتصل الى رفاء اقتصادي وعسكري .. لابد عدد مواطنيها لا يقولون عن ٦٠ مليون ..

لان البشر ثروة لكن لمن يحسن استغلال هذه الثروات ..

لذا أغلب الدول تحرص على شعوبها لأنهم سبب ثروتهم الاولى




قديم 16-10-2020, 07:00 PM
  المشاركه #32
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,784
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صراع الاجيال
بصراحة يجب على شبابنا وبناتنا العمل والاجتهاد على فتح مشاريع شخصية.. محلات وكافيهات ومطاعم وغيرها لكن بصراحة الاشتراطات والعوائق كثيرة وصعبه
من تجارب سابقة ..
والله على ما اقول شهيد ..
اننا في دولة لا تتركك حتى تخسر وتتراكم عليك الديون ..

فما بين بيرقراطية تعطلك وتجعلك تنتظر بالشهور حتى تكره العمل . الى رسوم ما أنزل الله بها من سلطان . الى مخالفات بلدية بعد أن أصبح الأمر نهاشة

تخيل تفتح محل صغير جدا ..
تنفض عليك وزارة العمل والبلدية وللحوزات والدفاع المدني والزكاة والدخل والغرف التجارية وحتى البريد ينهشك وهو لم يوصل لك خدمة البريد ..

في اي دولة يحدث هذا ..
فقط وفقط في السعودية ..

وفضلا عن هذا نظام العمل لدينا .. يغري الأجانب ليتفرعنوا على المواطنين ..

اجانب يأتون مساكين من بلدانهم مهانين في بلدانهم .. حدهم يدخلون السعودية .. يدمرون المواطنين وأصحاب العمل تدمير حتى يسلبوه مشاريعه .. فهم يعرفون الأنظمة أكثر منا




قديم 16-10-2020, 07:06 PM
  المشاركه #33
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 11,784
 



القادم أسوأ.. فلوس الترفيه لو تم صرفها في بناء مصانع كان استفدنا من عدة جهات ولكن المشتكى إلى الله..



قديم 16-10-2020, 07:19 PM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 691
 



راس المال موجود الطاقه البشريه موجوده الارض موجوده المواد الخام متوفره المشكله في الاداره ,,, ادارة هذه العناصر بشكل صحيح معدوم عندنا فيه تخبيص كبير في الموضوع راس المال مبعثر ويصرف على كماليات ومظاهر تافهه غير منتجه .. الموارد البشريه مخنوقه بانظمه وقوانين وعادات وتقاليد وتعليم سطحي وحرمان من ابسط الحقوق كالسكن والزواج فنجد الشاب بصل الاربعين الان وهوعاجز عن الزواج وتامين السكن... الارض رغم اتساع المساحه الا ان هناك معاناة في توفيرها على كافة الاصعده نتيجة الاحتكار واستغلال النفوذ في الامتلاك الجائر ... المواد الخام لا اريد ان اتحدث في هذا الموضوع فانتم تعلمون اكثر مني حجم الاستنزاف المهول للموارد الطبيعيه دون اعتبار للمستقبل ... ما ترونه الان نتيجه تخبيص عشرات السنوات وضياع في البوصله لان من بيده الدفه يهمه ان تسير المركبه فقط دون اي اي اعتبار للاتجاه



قديم 16-10-2020, 07:26 PM
  المشاركه #35
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2019
المشاركات: 833
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashaikh
راس المال موجود الطاقه البشريه موجوده الارض موجوده المواد الخام متوفره المشكله في الاداره ,,, ادارة هذه العناصر بشكل صحيح معدوم عندنا فيه تخبيص كبير في الموضوع راس المال مبعثر ويصرف على كماليات ومظاهر تافهه غير منتجه .. الموارد البشريه مخنوقه بانظمه وقوانين وعادات وتقاليد وتعليم سطحي وحرمان من ابسط الحقوق كالسكن والزواج فنجد الشاب بصل الاربعين الان وهوعاجز عن الزواج وتامين السكن... الارض رغم اتساع المساحه الا ان هناك معاناة في توفيرها على كافة الاصعده نتيجة الاحتكار واستغلال النفوذ في الامتلاك الجائر ... المواد الخام لا اريد ان اتحدث في هذا الموضوع فانتم تعلمون اكثر مني حجم الاستنزاف المهول للموارد الطبيعيه دون اعتبار للمستقبل ... ما ترونه الان نتيجه تخبيص عشرات السنوات وضياع في البوصله لان من بيده الدفه يهمه ان تسير المركبه فقط دون اي اي اعتبار للاتجاه





ثقتنا في الأمير الشاب كبيرة
2030تنتهي كل مشاكلنا
انت شكلك ماسمعت اغنية بن نحيت




قديم 16-10-2020, 07:28 PM
  المشاركه #36
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 121
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo-s
والله العلي العظيم اني اتكلم وانا من ضمن العاطلين الي يكدون واكد واوصل طلبات من المنازل الى شركات الشحن حنى اغراض للمنزل اشتريها للبعض واوصلها لبيتهم الحمد لله ذا رزقي ماقلت شي ياربي لك الحمد بس انا وش ذنبي يوم جيت على هالحياه الصعبة المتعبة جدا والمصيبة اني كلب وابن ستين كلب لما تزوجت قبل 10 سنة وكنت متخرج من الجامعة وقلت اكيد بلقى وظيفة للساعه ذي مالقيت خريج علم اجتماع وخدمة اجتماعية لاحكومي ولا جمعيات ولا قطاع خاص ولا غيره كله قدمت عليه ولالقيت شي وعندي 3 اطفال والله العظيم اني ندمات ندم ماله حدود اني تزوجت وان عندي اطفال همي كبير وكل يوم لما احط راسي بنام افكر بالحياه واطفالي ويزيد همي واروح اقراء قران والجاء الى الله واروح انام و اقول الحمد لله ومن اصحى من النوم اشوف الواتس اب من تبي توصل طلب ومن تبي اشتري لها اغراض او لاطفالها اجيب لهم ادوات مكتبية او ارجع ملابس او غير مقاسهم او اجيب شحنه من شركة الشحن او اوصلها لاحد المنازل وهاكذا ولاقدرت حتى اسجل في برامج توصيل الركاب في اليابق لان موديل سيارتي مايساعد.. مافي حد مهتم لنا او شايف حالنا الا الله لا تدور رجال الدولة كلا لاهي في بطنه ومستقبل عياله ولا سال فيك او درى عنك حتى الوظائف الجديده يشترطون خريج جديد او عمر معين .. الحياه صعبة والله واقول الحمد لله لو اني عايش في بلد مستواه الاقتصادي ضعيف مافكرت بشي ولا اهتميت مثلي مثل غيري وهاذا الموجود لاكن الحمد لله بلدنا مستواه عالي والمسئولين كل ما تكلموا قالوا احنا ضمن g20 يرحم والديك حل مشكله البطالة الي راح تضيع روحي ورح عيالي ولا حتى اقدر اخذ اي تمويل او شي اعمل في اي مشروع بسبب الكفيل من ين اجيب لكم كفيل ابي اخذ قرض من بنك التنمية الاجتماعية قرض اسري لازم كفيل او قرض عشان سياره اعمل فيها بالتوصيل كان عندهم الخيار ذا ايضا لازم كفيل ...
الحياه صعبة والله لو ماعندي اطفال اني اروح اعيش مشرد باي بلد على الاقل نفسيات حلوه وتعامل حلو والقى اي وظيفة عادي اي وظيفة هنا لو تشتغل اي وظيفة تناظر لك المجتمع والاقارب والمعارف من فوق لتحت مستغرب منك يبيك على مكتب وطاولة هو انا لاقي شي اكلة زين مطلع قوت يومي لاسرتي ,, انا غبي يوم تدبست بالزواج والاسره ندمان ندم ونصيحة لاي عاطل لايفكر يتزوج ابد ابدا والله تندم لما تشوف اولادك بحال عوز ولا يقدرو يعيشوا مثل اي طفل بسنهم والله لا تفكر تقتل نفسك انتبه تتزوج الا انت قادر وموظف لا تقول القادم افضل خليك على المضمون اضمن لك
الله يشرح صدرك وييسر أمرك ويفرجها عليك







الكلمات الدلالية (Tags)

مهزلة

,

مايحدث

,

أقسم

,

وطننا

,

بالله



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



05:57 AM