logo




قديم 23-10-2020, 12:26 AM
  المشاركه #37
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 411
 



حبيبي لاتقول المتوفى قل المتوفي لان الله اللذي يتوفى الأنفس ولا تأخذه سنة ولانوم هويحيى ويميت سبحانه وتعالى ارجو المعذرة لكن لابد من التوضيح لاني قرأت الموضوع ولايجوز ان اكتم علم وأوضح لاحبابي الكلمة الصحيحة هناك قصة في الاثر رجل جاء إلى المقبرة فسأل من المتوفي قال رجل دو لغة عربية بارعة المتوفي هو الله وهو صادق لان الفاعل هو الله فقام القوم وضربوه فاوضح لهم لانهم لايعرفون يقول المثل اللغوي لاتستعمل فصاحتك اللعلوية عند من لايعرفها



 
 
قديم 23-10-2020, 12:29 AM
  المشاركه #38
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,488
 



لاحول ولاقوة الابالله الحمدلله على سلامتكم والله يرحم المتوفي ويصبر اهله



قديم 23-10-2020, 01:04 AM
  المشاركه #39
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 3,802
 



حمدلله على سلامتك وسلامتك ولدك والله يرحم

الشاب

ولكن عليك كفارة صيام شهرين متتابعين الله يعينك




قديم 23-10-2020, 01:06 AM
  المشاركه #40
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 2,084
 



الحمد لله على السلامه ابو فيصل
والله يغفر للشاب المتوفى والمسلمين والمسلمات




قديم 23-10-2020, 01:17 AM
  المشاركه #41
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 2,084
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sulaiman_57
حبيبي لاتقول المتوفى قل المتوفي لان الله اللذي يتوفى الأنفس ولا تأخذه سنة ولانوم هويحيى ويميت سبحانه وتعالى ارجو المعذرة لكن لابد من التوضيح لاني قرأت الموضوع ولايجوز ان اكتم علم وأوضح لاحبابي الكلمة الصحيحة هناك قصة في الاثر رجل جاء إلى المقبرة فسأل من المتوفي قال رجل دو لغة عربية بارعة المتوفي هو الله وهو صادق لان الفاعل هو الله فقام القوم وضربوه فاوضح لهم لانهم لايعرفون يقول المثل اللغوي لاتستعمل فصاحتك اللعلوية عند من لايعرفها
المتوفي هو الله عز وجل( المتوفي اسم فاعل)
والمتوفى هو الشاب( المتوفى اسم مفعول)
أما قول " وتُوفِي الشاب " فهو صحيح لأنها مبني للمجهول فقلبت الألف المقصورة ياءً( توفى الله الشاب فعل مبني للمعلوم، تُوفِي الشاب مبني للمجهول)
والله أعلم




قديم 23-10-2020, 01:37 AM
  المشاركه #42
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2019
المشاركات: 318
 



الحمد لله على السلامة

والله يرحم المتوفى




قديم 23-10-2020, 01:38 AM
  المشاركه #43
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 3,945
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osama2020

المتوفي هو الله عز وجل( المتوفي اسم فاعل)
والمتوفى هو الشاب( المتوفى اسم مفعول)
أما قول " وتُوفِي الشاب " فهو صحيح لأنها مبني للمجهول فقلبت الألف المقصورة ياءً( توفى الله الشاب فعل مبني للمعلوم، تُوفِي الشاب مبني للمجهول)
والله أعلم
أحسنت بارك الله فيك وفي علمك ..




قديم 23-10-2020, 03:33 AM
  المشاركه #44
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 4,842
 



لاحول ولا قوة الا بالله
والحمد لله على السلامة لكم ولابنكم
الله يشفيكم ولا يريكم مكروة
وغفر الله للمتوفى وربط على قلب اهلة




قديم 23-10-2020, 03:52 AM
  المشاركه #45
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 645
 



لا حول ولا قوة الا بالله الحمدلله على سلامتكم والله يرحم المتوفي ويصبر اهله
عليك بالصدقه




قديم 23-10-2020, 04:04 AM
  المشاركه #46
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2020
المشاركات: 1,404
 



هذه الاخطاء القاتله نراها كل يوم وكل ساعه فى الطريق فيه ناس لا يتبعون ارشادات ونظام المرور وهو وجد اصلا لحمايتهم من الموت فهل يتعض الناس فيه سواقين عندما نقف امام اشاره المرور وهى حمراء نرى احدهم يتحرف من يمين الطريق ويقطع امام السيارات المتحضره للسير ويمر من امامهم الى جهه اليسار؟ والكثير يسير على الخط الاصفر على اكتاف الطريق ؟؟لا يحترمون انظمه المرور ابد مع ان ساهر ما قصر معهم ولكن لازالت الطرقات خطره من هؤلاء المستهترين فمنهم من مات ومنهم من ينتظر ؟؟؟؟



قديم 23-10-2020, 04:42 AM
  المشاركه #47
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2020
المشاركات: 9,889
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطن بلا مخالف
مساء يوم الجمعه حمانا الله تعالى وحفظنا من حادث كنا سنهلك لولا حفظ الله ورعايته
لله الحمد والشكر من قبل ولله الحمد والشكر من بعد . انا ومعي أحد أبنائي اثناء سيرنا اعترضنا
شاب بسيارته وهو يعبر الجزيره بين السايدين
وانحرف علينا فجأه في طريقنا وما استطعت تفاديه رغم محاولتي . كانت جزء من الثانيه والله الذي لااله الا هو في رمشة عين وقدر الله ماشاء فعل صفقت في جنب سيارته وتوفي الشاب في لحظته الله يرحمه ويعين اهله.

واما انا وابني فالحمدلله. فقط رضوض بسيطه وكدمات كانت من الإيرباكات والطبلون

نصيحه يااخوان نصيحه انتبهوا انتبهوا انتبهوا. والله اني شفت الموت قدامي لولا ان الله انجانا فالحديد والله مايرحم ..الله يرحم من مات ويسكنه الجنه .
لاحول ولاقوة الا بالله
الحمدلله على سلامتكم
الله يرحمه ويغفرله
والله السيارت شر لابد منه لكن الله يحمينا
والله اتدرب مرات مع ولدي وهو خايف على
وطفشته اقوله ابي اتعلم اتعلم وهو رضي مايبي يزعلني
للحين ماكملت مع المتدربه الا شوي ومعه شوي وسافر لوظيفته الله يحفظه والمتدربه تقول اشتري علشان ماتنسي وتركزي زين المشكله يقول ولدي امي تسرحي كثير غلط





قديم 23-10-2020, 05:11 AM
  المشاركه #48
عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,632
 



الحمد لله على سلامتكم..

قدر الله وما شاء فعل..







الكلمات الدلالية (Tags)

لايحمد

,

مكروهٍ

,

الذي

,

الحمدلله

,

سِواه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



05:50 PM