logo


قديم 07-12-2020, 10:26 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,520
 



بسم الله الرحمن الرحيم

لا يفتأ ينعتني بعض الإخوة بـ (الكاتب) إحساناً للظن تارة، وتشجيعاً من تحت الطاولة تارةً أخرى، وأنا أُدرك هذين المقصِدَين! ولا يخفيان عليّ؛ لأني أدرك أيضاً أنني بهما أنْفُق على الناس، وأمشي في ديارهم الخيلاءَ! وإلا لافتُضحتُ في أقل من ها وتا! ولذلك أسكتُ لا على مضض، بل على طمع!

كنت في بداية حياتي أنظم الشعر، وليس إلا الشعر، إن ركبتُ فعلى ظهر ناقة الشعر أركب، وإن نزلتُ فليس إلا لأركب ناقةً أخرى، مكثتُ على هذا دهراً، وهذه حالي، ركوبٌ فنزولٌ، إلى أن نشب خلافٌ بيني وبين أم العيال، وما أكثر ما ينشب الخلاف بيني وبينها، وكثيراً ما تنتصر عليّ، وما أجمل انتصار النساء! فإنه إنْ تنتصر عليك امرأةٌ خيرٌ لك من أن ينتصر عليك رجلٌ، فانتصار الرجال في أعقابه الهوان والدمار، كما قال الأول:

فتبّعتُه طعْنةً ثَرَّةً
------------- يسيل على الوجه منها صبيبُ

فإن قتلتُه فلم آلُهُ
------------- وإن ينْجُ منها فجرحٌ رغيبُ

وإن يلْقني بعدها يلْقني
------------- عليه من الذل ثوبٌ قشيبُ

وأما النساء فلن تجد بعد انتصارهن ثوباً قشيباً من الذل، حاشاهن وهن إكسير السعادة! بل تجد اعتذاراتٍ مجللةً بأحمر الشفايف و...(مقص الرقيب)

نشب الخلاف حين قالت: أنت في الشعر فقط، ولا تجيد النثر! فقلتُ: وايم الله، إني لأستطيع النثرَ وإن لم أمارسه، والكتابةَ وإن لم أمتهنها، والأيام بيننا، كان هذا قبل عشرين عاماً، فتوجهتُ للكتابة، وما زلت أخبط في النثر خبط عشواء مرةً، وخبط عارفٍ وقاصد أُخرى، حتى اعترفتْ وقالت: أنت فيهما على حد السواء! حينها تنفستُ الصُّعداء، وهكذا نحن أبناء الحارة! كل شيءٍ نتقبّله إلا التحدي، فلا بد أن نكسبه، ولو كلفنا أرواحنا!

المقصود من هذا المنشور، أن التوجهات، إن خيراً وإن شراً، وصعوداً أو نزولاً، وهدىً وضلالاً؛ يكون قدح شرارتها من خلال موقفٍ عابرٍ، وصغير، أو كلمةٍ عابرةٍ، ينتج عنه ما لا يُتوقّع.

بوركتم..
🌷

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 
قديم 07-12-2020, 10:29 PM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2020
المشاركات: 2,961
 



ويبقى العود ما بقي اللحاءُ..


أضغط الرابط أعلاه







الكلمات الدلالية (Tags)

الكتابة

,

شرارة


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



05:07 AM