logo



قديم 25-02-2021, 08:31 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2018
المشاركات: 4,241
 



زيادة دقة احتساب القدرة الشرائية لمتقدمي الدعم السكني


زيادة دقة احتساب القدرة الشرائية لمتقدمي الدعم السكني

يعتزم صندوق التنمية العقارية التعاقد مع شركات تقنية مختصة لإجراء تعديل على الخصائص البرمجية في نظام المستشار العقاري المتعلقة باحتساب القدرة المالية لمستفيدي الدعم السكني، بهدف زيادة دقة احتساب القدرة الشرائية الخاصة بالمواطنين المتقدمين للدعم السكني من خلال نظام المستشار العقاري.

التمويل المدعوم

يقوم الصندوق حاليا بحساب الدخل للحصول على الدعم، برنامج التمويل المدعوم، باحتساب الراتب الأساسي + بدل السكن، ثم يتم خصم قيمة التأمينات الاجتماعية من المجموع. كما أنَّ الصندوق أعلن عن شمول من مرتبه 14 ألف ريال فما دون، بدعم كامل ببرنامج التمويل المدعوم.

القرض العقاري

تم تصميم برنامج تمويل من خلال قرض حكومي للمستفيدين المؤهلين، وقد صمم البرنامج خصيصا لزيادة نسبة تملك المواطنين لمساكنهم، وفي إطار هذا البرنامج يقدم صندوق التنمية العقارية للمستفيدين مبلغ دعم شهري لتغطية تكاليف التمويل المترتبة على المستفيد، وذلك بتمويل يصل إلى 500,000 ريال. خدمة المستشار العقاري فريق مختص يقدم أفضل الخدمات لمستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان لتوفير أفضل الحلول الممكنة بعد دراسة البيانات المدونة والمستندات المرفقة من مقدم الطلب، حتى يتسنى للفريق تذليل كافة العقبات مع الجهات التمويلية، ليحصل المواطن على برنامج القرض العقاري بكل يسر وسهولة.

حاسبة الدعم السكني

تعتبر حاسبة الدعم السكني المعتمدة حالياً أداة لحساب مقدار الدعم المقدم من الوزارة لمستحقي الدعم السكني فيما يخص الوحدات السكنية الجاهزة والوحدات السكنية تحت الإنشاء (المشاريع على أراضي الوزارة) والقرض العقاري. وقيمة التمويل النهائية تعتمد على معايير إضافية كالالتزامات المالية الأخرى على المستفيد، ويتم تحديد قيمة التمويل عند تقديم الطلب إلى إحدى الجهات التمويلية.

الوزارة تحدد الأهلية

نتائج حاسبة الدعم تعتبر تقديرية دون احتساب خصم الدعم العيني المقدم للمستفيد، ووزارة الإسكان غير ملتزمة بهذه النتائج وغير مسؤولة عن تغيرها عند تقديم طلب التمويل السكني المدعوم لدى الممولين المشاركين، وتخضع الأهلية لمنتج من منتجات الدعم السكني إلى قرار وزارة الإسكان ومقدم التمويل السكني المدعوم كل فيما يخصه، وقبولهم بذلك. ولا يعتبر مبلغ الدعم السكني الظاهر في صفحة الحاسبة التزاماً - في جميع الأحوال - على وزارة الإسكان أو مقدم التمويل السكني المدعوم، وليست مضمونة من قبلهم. كما يسمح بطباعة أو حفظ نتائج حاسبة الدعم التقديرية للمعلومات الشخصية للمستفيد فقط. ولا يحق له استخدامها لأي أغراض أخرى ما لم يتم الحصول على موافقة خطية من الوزارة أولاً.

حساب الدخل للحصول على الدعم

-احتساب الراتب الأساسي + بدل السكن

- يتم خصم قيمة التأمينات الاجتماعية من المجموع

شمول من مرتبه 14 ألف ريال فما دون، بدعم كامل


https://www.alwatan.com.sa/a/1069581

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

لمتقدمي

,

الدعم

,

السكني

,

الشرائية

,

القدرة

,

احتساب

,

زيادة


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



02:28 AM