logo



قديم 04-03-2021, 04:34 PM
  المشاركه #13
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 11,949
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orent



حياك الله أخي الفاضل (news2)

كل شخص اعلم بحاله
ما الأفضل له أن يقترض أو تستمر بالإيجار
وفي حالة الاقتراض ما الانسب له تمويل شراء فيلا أم شقه
وهل المقترض أساسي أم متضامن
وهل العقار منزل قائم أم قطعة أرض يريد بناء منزله الخاص عليها
وهل التمويل لمن يريد قرضا مباشرا من البنوك بدون الصندوق أم قرض الصندوق العقاري
كل هذه الأسئلة يجيب عليها الشخص نفسه ومركزه المالي وليس رغبته
فإن كان دخل الفردي الشهري منخفضاً لدرجة انه لا مجال للادخار نقول له ينطبق عليك المثل الشعبي :
(مد رجليك على قد لحافك)

نصيحه لكل طالب سكن :
لا تؤجر عقلك للآخرين


اللهم ارزق كل محتاج سكن وفرج عن كل محتاج طال انتظاره

orent
ابوعبدالعزيز



.


عندنا اشكالية كبيرة جداً في تقييم العقار ،،لذلك لا مجال لاحد ان يشتري عقار مهما كان الا برهن راتبة او ضمان اخر

بمعني ان العقار نفسة لايضمن سداد الدائن ( كما هو في بقية دول العالم) لان الممول يرى ان قيمتة غير قابلة للتداول في السوق او حتى نصفها بعد

لذلك يشترط رهن الراتب او ضمان اخر يُوفي

مالم تحل هذة المعضلة فلن تُحل مشكلة العقار




 
 
قديم 04-03-2021, 04:36 PM
  المشاركه #14
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 4,618
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lorrd
العقار السكني اراضي وفلل نار في الفترة الحالية وباسعار عالية ولا فيه شي يعرض الا ينسحب هذا في الرياض ... اتوقع ان الكاش والسيوله عاليه سواءً من الافراد او قروض من البنوك لاتنسى التضخم وغلاء المواد والبد العامله الله يعين كل مسلم ويسير له مبتغاه


عشان كذا قلت إن بناء الشقق السكنية يوفر فرص تملك الشباب حديثي الزواج لمسكن

بارك الله فيك

orent
ابوعبدالعزيز


.




قديم 04-03-2021, 04:42 PM
  المشاركه #15
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 4,618
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة News2
عندنا اشكالية كبيرة جداً في تقييم العقار ،،لذلك لا مجال لاحد ان يشتري عقار مهما كان الا برهن راتبة او ضمان اخر

بمعني ان العقار نفسة لايضمن سداد الدائن ( كما هو في بقية دول العالم) لان الممول يرى ان قيمتة غير قابلة للتداول في السوق او حتى نصفها بعد

لذلك يشترط رهن الراتب او ضمان اخر يُوفي

مالم تحل هذة المعضلة فلن تُحل مشكلة العقار


أعطنا الحل الله يحفظك .. في ظل لا شراء للعقار الا برهن الراتب
هل يستمر الشخص مستأجر طول حياته أم ماذا ؟

بارك الله فيك

orent
ابوعبدالعزيز



.




قديم 04-03-2021, 04:45 PM
  المشاركه #16
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 11,949
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orent




أعطنا الحل الله يحفظك .. في ظل لا شراء للعقار الا برهن الراتب
هل يستمر الشخص مستأجر طول حياته أم ماذا ؟

بارك الله فيك

orent
ابوعبدالعزيز



.
الحل

زي حل بقية العالم

خلال يوم تستطيع تملك عقار وخلال يوم تبيعة بنظام الرهن العقاري ( الحقيقي) وليس رهن التيس المستعار😂😂




قديم 04-03-2021, 04:55 PM
  المشاركه #17
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 4,618
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة News2
الحل

زي حل بقية العالم

خلال يوم تستطيع تملك عقار وخلال يوم تبيعة بنظام الرهن العقاري ( الحقيقي) وليس رهن التيس المستعار😂😂
..

نعم خلال يوم تستطيع تملك عقار .. والنتيجه هي :
نشؤ أزمة الرهن العقاري وهي أزمة ماليه خطيرة ظهرت على السطح فجأة عام 2007 والتي فجرها في البداية تهافت البنوك على منح قروض عالية المخاطر
وبدأت الأزمة تكبر ككرة الثلج لتهدد قطاع العقارات في الولايات المتحدة ثم البنوك والأسواق المالية العالمية
لتشكل تهديدا للاقتصاد المالي العالمي

بارك الله فيك

orent
ابوعبدالعزيز


.




قديم 04-03-2021, 04:58 PM
  المشاركه #18
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 11,949
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orent


..

نعم خلال يوم تستطيع تملك عقار .. والنتيجه هي :
نشؤ أزمة الرهن العقاري وهي أزمة ماليه خطيرة ظهرت على السطح فجأة عام 2007 والتي فجرها في البداية تهافت البنوك على منح قروض عالية المخاطر
وبدأت الأزمة تكبر ككرة الثلج لتهدد قطاع العقارات في الولايات المتحدة ثم البنوك والأسواق المالية العالمية
لتشكل تهديدا للاقتصاد المالي العالمي

بارك الله فيك

orent
ابوعبدالعزيز


.
ازمة اقتصادية في قطاع محدد افضل الف مره من ازمة اجتماعية للاسر تلوح في الافق ، تهدد كافة القطاعات الاقتصادية




قديم 04-03-2021, 04:59 PM
  المشاركه #19
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 11,457
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة news2
الحل

زي حل بقية العالم

خلال يوم تستطيع تملك عقار وخلال يوم تبيعة بنظام الرهن العقاري ( الحقيقي) وليس رهن التيس المستعار😂😂
وهل ستبقى الاسعار مثل ماهي اذا تم تطبيق الرهن العقاري بالطريقه التي تقول عنها ؟؟
مع العلم أن هذه الطريقه تؤدي الى دخول شريحه كبيره للطلب ممن لاتنطبق عليهم شروط الاقراض العقاري المتداوله حاليا




قديم 04-03-2021, 05:01 PM
  المشاركه #20
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 4,618
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة News2
ازمة اقتصادية في قطاع محدد افضل الف مره من ازمة اجتماعية للاسر تلوح في الافق ، تهدد كافة القطاعات الاقتصادية
.

الازمة الاقتصادية آثارها وخيمةٌ وآثار سيئة على الفرد والمجتمع

بارك الله فيك

orent
ابوعبدالعزيز



.




قديم 04-03-2021, 05:01 PM
  المشاركه #21
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 11,949
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغبان
وهل ستبقى الاسعار مثل ماهي اذا تم تطبيق الرهن العقاري بالطريقه التي تقول عنها ؟؟
مع العلم أن هذه الطريقه تؤدي الى دخول شريحه كبيره للطلب ممن لاتنطبق عليهم شروط الاقراض العقاري المتداوله حاليا
وش دخل شروط الاقراض العقاري

شروط الرهن العقاري معروفة وتقريبا موحدة في الشرق والغرب


اللي تقول علية اختراع حصري عندنا

هو تغطية على رهن رواتب الناس ،،هو اسم ليس الا




قديم 04-03-2021, 05:05 PM
  المشاركه #22
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 1,570
 



وجهة نظر شخصية تحتمل الصح او الخطاء كثير من المضبوطين الفترة الاخيرة وارقام مليونية استثمر جزء منها بالعقارات والاراضي وسبب رفع الاسعار المضاربات باسعار خيالية اتوقع الفترة القادمة توقف الارتفاعات واستقرار الاسعار ونزول تدريجي على المدى الطويل



قديم 04-03-2021, 05:06 PM
  المشاركه #23
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 8,171
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orent


.

الازمة الاقتصادية آثارها وخيمةٌ وآثار سيئة على الفرد والمجتمع

بارك الله فيك

orent
ابوعبدالعزيز



.
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ما تعيشه أنت الان أكبر ضرر على الاقتصاد بسبب تضخم العقار ، وهذا باعتراف العقاريين أنفسهم عند نقاشهم !!




قديم 04-03-2021, 05:06 PM
  المشاركه #24
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 6,672
 



كلام خربوطي لا يمت الى الواقع بأي صله مع أحترامي لكاتب الموضوع ..

المحركه الرئيس لتنشيط العقار الحركه الاقتصاديه للبلد و على رأسهم التوظيف ..!!

خذها مني قاعده من الأن وراح تتذكر كلامي بعد عشر سنوات بأن العقار سيصبح مثل العقار المصري أقساط الشقه بالشهر ٥٠٠ الى ٨٠٠ ريال ...!!
و السبب انفجار عدد السكان مع قله في الوظائف و طرد الاجانب و خلوا الشقق السكانية من المستأجريين الاجانب بسبب سعودة ..







الكلمات الدلالية (Tags)

ولكن

,

العقار

,

استقرار

,

ينهار


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



05:12 AM