logo




قديم 25-04-2021, 09:52 PM
  المشاركه #49
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 1,420
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة news2
طيب واللي ماعندة الا راتبة و 65 ٪ مرهون في كرتون لمدة 20 سنة

وش يسوي بورعانة

هذي اكبر نقطة تكلمت فيها واغلب ردودي في المنتدى يتحدث عن خطورة القروض العقارية

لكن للاسف يتهموننا باننا نحسد اخواننا ولا نتمنى لهم الخير مع ان العكس هو الصحيح


راتبك لا يتبقى منه سوى 35% فكيف سيواجه غلاء الاسعار وارتفاع المواد الاساسية مثل البنزين والماء والكهرباء والمواد الغذائية

اضافة الى انهم ( يدندنون ) حاليا حول زيادة استقطاع التقاعد من 9% الى 12%
اضافة الى خصخصة القطاعات الحيوية والتي تتطلب دفع رسوم على الخدمات التي كانت تقدم بالمجان



يعني اللي يقرأ المستقبل يتضح له ان المعيشة ستكون صعبة



فكل هذا يحدث وتأتي لترهن 65% من راتبك للبنوك

اي اجرام هذا يرتكب في حق المواطنين




 
 
قديم 26-04-2021, 02:49 AM
  المشاركه #50
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعلي01
كنت خارج المملكة طالب متي عام 2009 و 2010 و2011 2012 متى صار الكلام ذاا
موجودة في سنغافورة .. 3700 دولار للسيارة الخاصة مدة عشر سنوات وبعدها ماتملك سيارة .. تصير تنقلاتك على التكاسي والنقل العام ، ولا تقدر تشتري سيارة بسهولة في عدد محدد للمدينة




قديم 26-04-2021, 02:49 AM
  المشاركه #51
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 1,420
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majedov
غير صحيح غالبية الدول الاوروبية وامريكا لازال التعليم الاساسي مجاني وألزامي لكل مواطن ومقيم بعض الدول الاوروبية التعليم الجامعي مجاني

امريكا مهد الرأسمالية لازال التعليم مجاني ويعتبر حق اساسي لكل مواطن

يارجل الارجنتين وهي دولة طاحنتها الديون طحن لازال التعليم مجاني فيها

البلدية من سنين وهي تسلم عقود النظافة والصيانه لمقاولين والى الان محلك سر

الصحه عندنا قطاع عام ولاخاص من سيء الى اسوء بأستثناء التخصصي والحرس والمستشفيات العسكرية

الخصخصه ليست حل

نحن نتكلم على افتراض ان التعليم سيخصخص بناء على كلامهم انه من ضمن القطاعات المستهدفة



طبعا نتمنى ان لايتم ذلك



ولو افترضنا ان طريقة خصخصة التعليم هي انه بدلا من ان تصرف الدولة على التعليم 200 مليار ستسلم للشركات 100 مليار وهي تتولى المهمة



فالشركات ستصرف منها مثلا 60 او 70 مليار ميزانية للتعليم والباقي ربح لها



هنا مشكلة ايضا لانه ستقلص رواتب العاملين في الوزارة من معلمين واداريين ومشرفين وموظفي الادارات التعليمية وعمال وغيره
او قد تقلص الوظائف نفسها

ايضا قد لا يحدث توسع في المباني ويزداد اعداد الطلاب في الفصول
وبالتالي لم نستفد شيئا سوى التوفير


فالحل ان تخصص المرافق الخدمية المرتبطة بالتعليم مثل المشاريع والصيانة وطباعة الكتب والخدمات المساندة ويبقى التعليم نفسه في يد الدولة كما كان




قديم 26-04-2021, 03:40 AM
  المشاركه #52
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2018
المشاركات: 5,715
 



طلاب الثالث متوسط الى الثانوي
طلب منهم اختيار مدرسة حكومية غير مستاجرة

الله اعلم سنتين وتنتهي المدارس المستاجرة




قديم 26-04-2021, 07:41 AM
  المشاركه #53
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 1,420
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألراقي
( دويلات ) صغيرة على الخريطة لا ترى بالعين المجردة
( نجحت ) فيها الخصخصة وتحاول منذ عام 2007 وتسعى بكل الوسائل لخصخصة كاملة فكيف دولة بحجم أكبر مصدر للنفط فالعالم وتمتلك جميع ( مقومات النجاح )




الخصخصة.. ماذا حققت للاقتصاد القطري؟
2007/09/20 الرايةشارك
شغلت الخصخصة وتطبيقاتها في كل الدول حيزاً واسعاً من النقاش وقد أتت آراء متعددة ضدها وتردد كلام بأنها بيع للقطاع العام. أما جوهر مفهوم الخصخصة فيعني تحويل ملكيات مؤسسات القطاع العام أو إداراتها إلى القطاع الخاص ، بغض النظر عن الطريقة التي يتم بها التحويل ، سواء عن طريق البيع المباشر لشخص أو لشركة أو عن طريق طرح أسهم تلك المؤسسات للبيع، ويورد الداعون للخصخصة أن القطاع الخاص بطبيعته أكفأ من الدولة في إدارته لمؤسسات الإنتاج والخدمات وبالتالي فإن تحويل الملكية سيسهم في توفير الموارد وفي تحسين الأداء وفي زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وبغض النظر عن الجدل القائم حول تأثير الخصخصة إيجابا أو سلبا على الدول لأن لكل دولة خصوصيتها ولا نستطيع الجزم بالمطلق ، وتطبيقا على الواقع القطري الذي يتبع الخصخصة منذ أكثر من عقدين من الزمان وذلك بتوجيه ودعم متعدد الأشكال من الدولة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي ،يبقي السؤال ما هو الداعي للخصخصة؟ وهل كانت لدواعي عجز في الميزانية في السنوات الماضية ونتيجة للتذبذب في أسعار البترول؟ وما هي أهداف الخصخصة في دولة قطر؟


تجربة ناجحة

في البداية اعتبر رجل الأعمال عبد الهادي الشهواني أن تجربة قطر في الخصخصة تجربة ناجحة وفريدة من نوعها وتختلف عن الدول الأخرى التي تخصخص الشركات الخاسرة ومثال ذلك الخصخصة في مصر ، أو ما تقوم به البعض من الدول التي تتبع الخصخصة لمصالح القائمين عليها وليس لمصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف بأن قطر تخصص القطاعات الرابحة مضيفا أن الخطوط الجوية القطرية خير مثال حيت كان يوجد نية في خصخصتها منذ خمس سنوات تقريبا ولكن تأخر ذلك لأنها لم تكن رابحة سابقا وحاليا بعد ما وصلت إلى درجة عالية في مجال تحقيق الأرباح طرحت للخصخصة، وقال إن الخصخصة في قطر هي لإشراك المواطن في الربح وذكر أنه في الاكتتاب الأولي للصناعات طرح سعر السهم ب 10 ريالات في حين كانت قيمته السوقية تقدر ب 60 ريالا ولكن هذا السعر المدروس هو هبة من صاحب السمو الأمير المفدي للمواطن القطري ودليل على أن طرح الخصخصة هو للنفع العام ورفع لإمكانات المواطن بأسلوب تجاري والدولة لا تحتاج للسيولة المادية عند إتباع التخصيص عكس بعض الدول بل تريد أن يستفيد المواطن ولاحقا يستفيد الكل هي والشعب.

وأضاف بأن الاكتتاب الأولي عند خصخصة الشركة هو حصريا للقطريين ولاحقا يطرح سهم الشركة التي تمت خصخصتها في السوق بنسبة من الأسهم لا تزيد على 25 % للأجنبي و75% للقطريين.

وألمح السيد عبد الهادي إلى أن الخصخصة بداية كانت تقوم بين جهة حكومية وشركاء محليين داخل الدولة ولكن ما عزز الخصخصة هو وجود سوق الدوحة للأوراق المالية الذي تحكمه ضوابط وقوانين وبالتالي عدم قدرة أي شركة على دخول السوق إلا إذا كانت تحقق أرباحا في السنوات السابقة وهذا ما نظم السوق وأصبح للشركات الرائدة في مجالها والرابحة القدرة على مساهمة القطاع الحكومي في الإدارة والشراكة.

وعند السؤال على أن الدولة تتبع الخصخصة كجزء من سياستها التي تقوم على الانفتاح على الأخر وبتعبير أخر قدرة الأجنبي على حمل الأسهم بعد الاكتتاب الأولي عند التخصيص على أن لا تزيد عن 25 % أجاب أن وجود سوق الدوحة للأوراق المالية هو الانفتاح على العالم وبتأسيسه كانت الخطوة الأبرز نحو إشراك الأجنبي وبالتالي إظهار لسياسة الدولة التي تقوم على الاستثمار والتعاون بين العالم وقطر. وقال إن قطر قبل منذ 1996 حتى 2007 أحد عشر عاما ولكن على صعيد النهضة والعمران والتطور يماثل خمسين عاما وما إتباع الدولة سياسة الانفتاح الاقتصادي مع العالم الخارجي والخصخصة وما إلى ذلك من أسس تدعم الدولة إلا دليل على السير نحو جعل قطر من الدول الكبرى في مجال الاستثمار.

وفي السياق ذاته أشار أنه من أوائل المطالبين بالخصخصة وقد شارك ضمن ندوة في غرفة تجارة وصناعة قطر في 6-7 أبريل 1996 وقد طرح كتيب توجهات وآفاق الخصخصة في دولة قطر وطالب فيه بإنقاذ بعض المشاريع والشروع في الخصخصة لأن التأخر يضر بالدولة وتضمن انتقادات للقطاع العام ، وقال إنه لهذا السبب ولاحقا تمت الإصلاحات نتيجة المطالبين من أصحاب الرأي وتحققت الخصخصة وكان القطاع العام على قدر كبير من النجاح وحقق الكثير من الأرباح وتزامنت الخصخصة مع نجاح القطاع العام وهذا ما كنا نطمح إليه على حد قوله.


المرافق الحكومية

أما عن القطاعات التي يتمنى أن تخصخص أشار أنه يطمح إلى خصخصة كل المرافق الحكومية حتى المرور والداخلية لأن الدولة هي موجودة دائما في الحالتين وأن القطاع الخاص أفضل حيث يجري التعيين الذي يعتبر المحرك الأساسي للإدارة فيه أما في القطاع الخاص ترشيح وتواجد أكبر للأدمغة وأي فشل يعدل ضمن الجمعية العمومية.

وكلمة أخيرة قالها السيد عبد الهادي إن كل هذه الإنجازات في الخصخصة وغيرها هي رؤية وإنجاز صاحب السمو أمير البلاد المفدي الذي قام بالمهمات والتطوير لبلدنا بأكثر مما كنا نطالب به ونطمح إليه.


مهام التشغيل

وفي السياق ذاته ذكر علي حسين رئيس قسم الدراسات والمعلومات في غرفة تجارة وصناعة قطر أن من أهم المؤسسات التي تمت خصخصتها كيوتل والوقود وصناعات قطر وأيضا كهرماء التي اعتبرت شكل من أشكال التخصيص لأنها بالأساس تعود ملكيتها للقطاع الخاص وما تم تخصيصه هو الهيكل الإداري لقطاع إنتاج الكهرباء والماء. وقد عملت الحكومة على نقل مهام تشغيل وصيانة محطات توليد الطاقة وتحليه المياه إلى شركة مساهمة حيث قامت الدولة بنقل مهام تشغيل وصيانة محطات توليد الطاقة وتحليه المياه إلى شركة مساهمة هي شركة الكهرباء والمياه القطرية وتوقيع اتفاقية لشراء الإنتاج منها وتملك الحكومة 43 % من رأس مال الشركة بينما يملك مستثمرون قطريون الحصة الباقية وأيضا سوف تتم خصخصة الخطوط الجوية القطرية عام 2008 كما صرح المدير العام للشركة.

وعن السبب في توجه دولة قطر نحو الخصخصة وهل يعود الأمر إلى عجز في سنوات ماضية حيث بلغ العجز عام 2003 حوالي 4 مليارات دولار نتيجة الانخفاض في الإيرادات النفطية سنوات 1998 حتى 2001 تقريبا، أجاب السيد على أنه قبل 2003 كانت أسعار البترول متذبذبة وقد يكون تم الاتجاه للخصخصة للحد من تفاقم المشكلات أما اليوم فقطر الدولة المتطورة التي تشهد فائضا في ميزانيتها تلجأ للخصخصة لإشراك الأفراد في الملكية ومنحة لامتلاك أدوات الإنتاج في الدولة وبالتالي انتفت هذه الذريعة لعدم وجودها وقد اتبعت قطر التخصيص لنجاحها في ذلك وما سلوك الخطوط الجوية القطرية طريق الخصخصة إلا شاهد في وقت تشهد دولة قطر نهضة اقتصادية فريدة من نوعها في المنطقة.

وأضاف السيد علي حسين عند السؤال عن تحديات تواجه الخصخصة أنه لا يعتقد ذلك إذ أنها توجه صحيح لأن السيولة التي يملكها الأفراد تتوجه لأدوات إنتاجية وأنها تمتص السيولة في مجالات فعالة ومنتجة.

وأشار أنه لا مخاطر من سيئات الخصخصة التي انعكست في كثير من الدول كالبطالة وارتفاع أسعار السلع لأن الدول منحت الشركات الإنتاجية العالمية التي تعمل بمفهوم الربحية دون ضوابط وبالتالي سيطرت رؤوس الأموال الأجنبية على الاقتصاد المحلي وضعف اتخاذ القرار في الدولة.

وقال إن التجربة في قطر تضع الضوابط والقيود للخصخصة إذ تطرح 25 % كحد أقصي من الأسهم ويبقي القطاع العام محتفظا بالسهم الذهبي أي ما يزيد عن 51 % من الأسهم في البورصة وهذا ما يجعلها تمتلك سلطة اتخاذ القرار وبالتالي لا خوف على بيع القطاع العام كما يدعي مناوئو الخصخصة.

وعن النظام الذي تتبعه دولة قطر أشار أنه طرح أسهم في البورصة.

أما حسن أحمد الباحث الاقتصادي في غرفة تجارة وصناعة قطر فأشار إلى نجاح التجربة لأن الخصخصة تشرك المواطن القطري في التنمية الاقتصادية وتكون راعيا في الإنتاج.

وأشار الأستاذ حسن أنه لا خوف على القطاع العام الذي له موارده والذي يعتمد على البترول والغاز وبالتالي على دولة تسجل فائضا في الميزانية عام 2005-2006 بمعدل 14.1 مليار ريال قطري.

مقال جيد يوضح التجربة القطرية



واعجبني في المقال جزئيتين


( أما حسن أحمد الباحث الاقتصادي في غرفة تجارة وصناعة قطر فأشار إلى نجاح التجربة لأن الخصخصة تشرك المواطن القطري في التنمية الاقتصادية وتكون راعيا في الإنتاج )


( وأشار أنه لا مخاطر من سيئات الخصخصة التي انعكست في كثير من الدول كالبطالة وارتفاع أسعار السلع لأن الدول منحت الشركات الإنتاجية العالمية التي تعمل بمفهوم الربحية دون ضوابط وبالتالي سيطرت رؤوس الأموال الأجنبية على الاقتصاد المحلي وضعف اتخاذ القرار في الدولة)



فهل ستكون تجربتنا مماثلة ؟؟




قديم 26-04-2021, 09:19 AM
  المشاركه #54
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2020
المشاركات: 192
 



قطر والامارات تعطي لشعبها رواتب واجلس في بيتكم ..والتاجر يجيب موظفين كلهم اجانب ..اقتصاداتهم مشوهه لايوجد لها مثيل في العالم والكويت ليست بعيده عنه والمملكه افضل منهم في التوظيف للمواطن ولكن بمميزات اقل كثيرا ..
الخصخصه عندنا ستكون مثلا في التعليم مدير سعودي واداري وحارس سعودي والمعلمين اجانب براتب 3000 ريال وهذا بالفعل سيخفض تكلفة التشغيل ..والصحه سيكون هناك تامين صحي للمواطنين فيه نسبة تحمل بسيطه ..ولكن موظفي المنشات الصحيه سيكون الاستقبال سعودي وباقي العاملين اجانب ..
ومادامت اقتصادات الخليج مشوهه بالعامل الاجنبي لايمكن الاستفاده من اي خصخصه اومشاريع بمئات المليارات سيبقى المواطن ينظر اليها من بعيد بلا فائده ..عندما عملت بريطانيا وفرنسا في شق نفق بحر المانش تقدم الكثير من البريطانيين العاملين في ارامكو باستقالاتهم ولما سالت احدهم قال بانه سيذهب للعم في بلاده بنفس راتب ارامكو في هذا المشروع ..
الحل الوحيد لتطبيع اقتصاد المملكه وازالة التشوه العمالي بسيط جدا ومطبق في بريطانيا من مئات السنين وهو وضع نظام الحد الادنى للاجور ويوضع الاجر للوظيفه نفسها لا لنوعية الموظف ..يعني ينزل جدول بالوظائف ورواتبها ووظف الي تبغا بس بنفس الراتب ..يعني وظيفة فراش براتب عشره الاف ريال توظف فيها سعودي او بنقالي او امريكي ..كذا بيصير الاجنبي يكلف اكثر من السعودي ولن يوظف الاجنبي الا في مجال يحتاج خبراء ..




قديم 26-04-2021, 10:40 AM
  المشاركه #55
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 6,722
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brain1
قطر والامارات تعطي لشعبها رواتب واجلس في بيتكم ..والتاجر يجيب موظفين كلهم اجانب ..اقتصاداتهم مشوهه لايوجد لها مثيل في العالم والكويت ليست بعيده عنه والمملكه افضل منهم في التوظيف للمواطن ولكن بمميزات اقل كثيرا ..
الخصخصه عندنا ستكون مثلا في التعليم مدير سعودي واداري وحارس سعودي والمعلمين اجانب براتب 3000 ريال وهذا بالفعل سيخفض تكلفة التشغيل ..والصحه سيكون هناك تامين صحي للمواطنين فيه نسبة تحمل بسيطه ..ولكن موظفي المنشات الصحيه سيكون الاستقبال سعودي وباقي العاملين اجانب ..
ومادامت اقتصادات الخليج مشوهه بالعامل الاجنبي لايمكن الاستفاده من اي خصخصه اومشاريع بمئات المليارات سيبقى المواطن ينظر اليها من بعيد بلا فائده ..عندما عملت بريطانيا وفرنسا في شق نفق بحر المانش تقدم الكثير من البريطانيين العاملين في ارامكو باستقالاتهم ولما سالت احدهم قال بانه سيذهب للعم في بلاده بنفس راتب ارامكو في هذا المشروع ..
الحل الوحيد لتطبيع اقتصاد المملكه وازالة التشوه العمالي بسيط جدا ومطبق في بريطانيا من مئات السنين وهو وضع نظام الحد الادنى للاجور ويوضع الاجر للوظيفه نفسها لا لنوعية الموظف ..يعني ينزل جدول بالوظائف ورواتبها ووظف الي تبغا بس بنفس الراتب ..يعني وظيفة فراش براتب عشره الاف ريال توظف فيها سعودي او بنقالي او امريكي ..كذا بيصير الاجنبي يكلف اكثر من السعودي ولن يوظف الاجنبي الا في مجال يحتاج خبراء ..
أحسنت
.................................




قديم 26-04-2021, 11:38 AM
  المشاركه #56
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2019
المشاركات: 13,885
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brain1
قطر والامارات تعطي لشعبها رواتب واجلس في بيتكم ..والتاجر يجيب موظفين كلهم اجانب ..اقتصاداتهم مشوهه لايوجد لها مثيل في العالم والكويت ليست بعيده عنه والمملكه افضل منهم في التوظيف للمواطن ولكن بمميزات اقل كثيرا ..
الخصخصه عندنا ستكون مثلا في التعليم مدير سعودي واداري وحارس سعودي والمعلمين اجانب براتب 3000 ريال وهذا بالفعل سيخفض تكلفة التشغيل ..والصحه سيكون هناك تامين صحي للمواطنين فيه نسبة تحمل بسيطه ..ولكن موظفي المنشات الصحيه سيكون الاستقبال سعودي وباقي العاملين اجانب ..
ومادامت اقتصادات الخليج مشوهه بالعامل الاجنبي لايمكن الاستفاده من اي خصخصه اومشاريع بمئات المليارات سيبقى المواطن ينظر اليها من بعيد بلا فائده ..عندما عملت بريطانيا وفرنسا في شق نفق بحر المانش تقدم الكثير من البريطانيين العاملين في ارامكو باستقالاتهم ولما سالت احدهم قال بانه سيذهب للعم في بلاده بنفس راتب ارامكو في هذا المشروع ..
الحل الوحيد لتطبيع اقتصاد المملكه وازالة التشوه العمالي بسيط جدا ومطبق في بريطانيا من مئات السنين وهو وضع نظام الحد الادنى للاجور ويوضع الاجر للوظيفه نفسها لا لنوعية الموظف ..يعني ينزل جدول بالوظائف ورواتبها ووظف الي تبغا بس بنفس الراتب ..يعني وظيفة فراش براتب عشره الاف ريال توظف فيها سعودي او بنقالي او امريكي ..كذا بيصير الاجنبي يكلف اكثر من السعودي ولن يوظف الاجنبي الا في مجال يحتاج خبراء ..
بارك الله فيك🙏🌹




قديم 26-04-2021, 11:57 PM
  المشاركه #57
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 1,420
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوير
الخصخصة لها ايجابيات ولها سلبيات
من ايجابياتها المنافسه لتقديم الخدمه وجودتها
من سلبياتها الاحتكار
من ايجابياتها عندما تكون تعتمد على الايدي الوطنية
من سلبياتها عندما يفتح لها باب الاستقدام
الوطن العربي عندما نسخ برنامج الخصخصة من الدول الغربية التي امضت وقتا طويل لسن الانظمة واختبارها لم يأخذ كل الانظمة انما بعضها مثال
في امريكا واوربا وشرق اسيا ربط الشركات مع مكاتب التوظيف في كل ولاية ومدينة لتوفير الوظائف
تفعيل الحركات العمالية لتكون المدافع الاول عن حقوق الموظف امام الشركات الجشعة

اضافة رائعة اخي الكريم بارك الله فيك




قديم 27-04-2021, 12:00 AM
  المشاركه #58
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 1,420
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعالي 100
مستعجل على الخصخصه !!!
ابشر والله بالخصايه من شركات الخصخصه التي لا تحرم
اقرب مثال على ذلك شركة المياه الوطنيه
الأن مع الخصخصه كل خدمه تقدمها الشركه مقابل دفع رسوم باهضه

هههههههههههههههههههه
هو تماما كما تفضلت

لكن يبدو انك لم تفهم مغزى الموضوع




قديم 27-04-2021, 01:27 AM
  المشاركه #59
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2017
المشاركات: 1,239
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحــ wa7ed ــد



هههههههههههههههههههه
هو تماما كما تفضلت

لكن يبدو انك لم تفهم مغزى الموضوع
اشكرك اخي الفاضل
وفعلآ لم اكن افهم المغزى من الموضوع
ياليت توضح المغزى من الموضوع




قديم 27-04-2021, 01:42 AM
  المشاركه #60
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2020
المشاركات: 1,420
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعالي 100
اشكرك اخي الفاضل
وفعلآ لم اكن افهم المغزى من الموضوع
ياليت توضح المغزى من الموضوع

العفو اخي الكريم



المغزى واضح وهو ان من صفق واستبشر وهلل للخصخصة فهو لم يفهم الوضع جيدا

اي نعم ستتحسن الخدمات والمرافق وكل شي



لكن لم يفهم البعض ان ذلك لن يكون بالمجان



ستظل تدفع وتدفع ولن تحصل على اي خدمة دون مقابل



والمواطن صعب عليه يتحمل اعباء اضافية

الضريبة 15% من جهة وارتفاع اسعار المواد الضرورية من جهة غير الناس اللي ( متدبسين ) بقروض عقارية تلتهم 65% من الراتب

ثم تأتي الخصخصة وتلتهم الباقي

فهل انتم راضون بذلك يامن تصفقون ؟؟؟؟







الكلمات الدلالية (Tags)

$$$$$$

,

بالله

,

بالخصخصة

,

عجَلوا



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



07:30 PM