logo



قديم 14-05-2021, 03:32 PM
  المشاركه #25
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجاد الغامدي
الحمدلله ربح طيب
ولا ننسى ان ازمة كورونا كان لها الفضل بعد الله
اما من 3 شهور حتى الان المحفظة تقلصت ارباحها 10٪ تقريبا
ولكن نأمل من الله ان يسددنا لما فيه خير الدنيا والأخرة



أسأل الله أن يرزقك من حيث لاتحتسب عزيزي هجاد



نعم أزمة كورونا بالفعل تجسدت في المثل اللي يقول مصائب قوم عند قوم فوائد



هناك القليل من حقق أرباح هذه السنة بسبب الأزمة وخوفهم من السوق وخرجوا منه بأبخس الأثمان وبعضهم خرج ينتظر قاع جديد على أمل أن يصل له وحتى الآن لازال ينتظر بعد أن حققت بعض الأسهم تدبيلة وماباقي له خيارات جيدة في السوق إلا أنه يرجع يشتري اللي باعه بأغلى الأثمان




 
 
قديم 14-05-2021, 03:33 PM
  المشاركه #26
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المليونير الرابح
الحمد لله دخولي كان متحفظ بقوة

واللي استثمر من بداية كرونا حقق نتائج طيبة افضل من المضاربين في رايي حيث ضاربت واستثمرت في بعض الاسهم



الله يلوم اللي يلومك على تحفظك



أزمة وتخوف وضجيج وصياح ونياح



لكن وش الدرس اللي تعلمته ؟




قديم 14-05-2021, 03:35 PM
  المشاركه #27
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم@
دخلت 400 الف

والحين 450 الف

مو في العيد الماضي من 8 شهور تقريبًا (شهر صفر)

واخذ من المحفظة شهريًا 15 الف مصروف شهري


لو فاتح محل ابيع فجل كان حققت احسن


.



ماشاء الله



الله يرزقك القناعة



احمد ربك أخوي إبراهيم محقق مكاسب طيبة تعادل 12.5% في أقل من سنة



لو فاتح محلات صدقني خسارتك أكبر من ربحك ويمكن تكون قفلت محلك بسبب كورونا والحجر




قديم 14-05-2021, 03:36 PM
  المشاركه #28
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2020
المشاركات: 1,158
 



دبّلت المحفظة مرّتين والآن خسارة 60٪ من رأس مالي



قديم 14-05-2021, 03:38 PM
  المشاركه #29
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعمده كونيه
قليل للاسف كسبك

لما يكون رأس مالك كبير وفي منتصف العمر تكون حذر جداً جداً



لما يكون رأس مالك صغير وفي مقتبل العمر تكون مغامر في أسهم الدردعة والكراتين




قديم 14-05-2021, 03:41 PM
  المشاركه #30
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف العدالة100
كورونا خسرت 70%
وتسلفت وعدلت
ثم لله الحمد رجع راس مالي مع تدبيلة
......
تعلمت أن لا علاقة بين ذكاء الإنسان ورزقه.
تعلمت أن الله قادر خلال فترة وجيزة أن يحولك من غني إلى فقير والعكس
تعلمت أن بعض الناس عندهم شيء من صفة قارون ينسب النجاح لنفسه . أثناء حديثه عن تحقيقه أرباح لو هي 5الاف.



ماشاء الله عليك أعجبني تكتيكك وتوقيتك في التسلف وإصرارك لاستعادة ماخسرت ثم الحصول على أرباح لكن احذر من السلف والقروض والتسهيلات تراها محرقة وقد تتورط فيها إذا كانت في وقت غير مناسب



اتفق معك فعلاً الذكاء لايصنع الثروة ولكن ممكن يكون سبيل لتحقيقها بعد توفيق الله أولاً وأخيراً




قديم 14-05-2021, 03:43 PM
  المشاركه #31
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السحاب الثقيل
دبلت المحفظة وبسبب الطمع الآن باقي راس المال



مدري وش أقول لك أبارك لك ولا أعزيك


لكن دام رأس المال موجود فالحمد لله



ولكن يبدو لي أن الدرس اللي تعلمته هو :
أن الطمع يذهب ماجمع




قديم 14-05-2021, 03:44 PM
  المشاركه #32
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الاول
معقولة كيف الله يعوض عليك

لاتتعجب من شيء

فيه ناس توقفت شركاتهم بعد ماكان كسبان

وفيه ناس اشترت بأعلى الأسعار وخسر خلال شهر رمضان 30%




قديم 14-05-2021, 03:45 PM
  المشاركه #33
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساهد1
الحمد لله والشكر له , كان عام استثنائي ,لم احقق مثله منذ دخولي الاسهم , واظن الكثير من المتداولين حقق الكثير في هذا العام
نسأل الله ان يبارك لنا ولكم ما رزقنا , وان يديم الخير والامن والامان على مملكتنا الحبيبة



اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا



القاعدة الأولى في عالم المال/
حافظ على رأس مالك



القاعدة الثانية في عالم المال /
المحافظة على مكاسبك




قديم 14-05-2021, 03:47 PM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم العنيد
قل كم خسرت



يارب ارزقه بعد العيد رزق ماحلم فيه



راجع طريقة دخولك في السوق أخوي سالم وتعلم من أخطائك ومافيه مانع أنك تتخذ قرار في النهاية بعدم الاستمرار في السوق



احرص على تحكيم عقلك وليس عاطفتك



العقل يقول السوق اللي يخسرك اتركه ولاعاد تقربه



العاطفة تقول السوق اللي يخسرك انتقم منه وارجع له عشان تعوض خسايرك




قديم 14-05-2021, 03:49 PM
  المشاركه #35
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,226
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الفن
اللهم لك الحمد والشكر
تعتبر سنه الكورونا افضل سنه في تحقيق الارباح ونمو راس المال
علمنى سوق الاسهم 3 اشياء
1- لا تدخل بكامل المبلغ
2- لا تضع سيولتك في سهم واحد
3- الصبر الصبر الصبر ولولاها لما حققت في بعض الاسهم 140٪

بارك الله فيك ياصاحب الموضوع ورزقك من حيث لا تحتسب 🤲🏻



ماشاء الله تبارك الرحمن


تستاهل والله ياوليد



كل من حقق ربح بتعبه وبصبره وبتحمله للضجيج والقيل والقال فالرزق يستاهله ومقدر ومكتوب





لو الحياة بالأماني كان تمنيت أدبل عشر مرات
لكن الحياة واقع والواقع بعد توفيق ربي حقق لي متوسط عائد 40% بينما حقق لغيري عوائد 100% وغيرهم 200% وهكذا




فالله يرزقنا جميعاً وكل من تحمل مخاطرة عالية استحق الربح العالي اللي حققه




قديم 14-05-2021, 03:51 PM
  المشاركه #36
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2020
المشاركات: 1,158
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد وشيقر
عيدكم مبارك جميعاً
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
أسأل الله أن يعيده علينا وعليكم أعواماً عديدة وأزمنة مديدة بالخير واليمن والمسرات

بصراحة:
كم حققت محفظتك هذه السنة
(من العيد الماضي حتى عيد هذه السنة)؟

وماهو الدرس الذي تعلمته ؟

رد: بصراحة: كم حققت محفظتك منذ العيد الماضي وحتى اليوم، وماهو الدرس الذي تع


سأبدأ بنفسي/
لدي عدة محافظ استثمارية بحتة وضعت فيها أغلب ماأملك، وبعض المحافظ تخرج عند تحقيق الهدف المنشود، أقل محفظة حققت 30٪ وأعلى محفظة حققت 70٪ ، متوسط الأرباح الكلية عند 40٪ .


الدرس المستفاد/
استثمر فبما يستحق وتعلم ماينفعك واصبر على ماأقدمت عليه ولايهمك ضجيج الأسواق مادمت مقتنعاً بسهمك.
لاتستسلم حتى لو طال الانتظار ودب اليأس في قلبك ، فالربح يحتاج صبر طويل وجهد كبير وعلم متقن.


توقعاتي السنوية متواضعة عند 7-10٪ بسبب عدم تقبلي مخاطرة عالية ، ولكن هذه سنة استثنائية لم أتوقع بأني سأحقق هذه النسبة ولكن توفيق من رب العالمين وكرم منه
الظاهر صرنا مثل قوم شعيب وهذا سبب خسائرنا







الكلمات الدلالية (Tags)

الدرس

,

العيد

,

تعلمته


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



01:50 AM