logo



قديم 03-04-2022, 10:39 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,606
 



لرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير، عن آخر التطورات بشأن العرض غير الملزم المقدم لمدير صندوق الإنماء مكة العقاري نيابة عن الصندوق بشأن تسوية شاملة فيما يتصل بأصول الصندوق والحقوق والالتزامات المرتبطة بها.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الأحد أنه تم إبرام اتفاقية تنفيذ ملزمة بشأن الصفقة مع مدير الصندوق، اتفق الطرفان بموجبها على تسوية جميع الحقوق والالتزامات المتصلة بالصندوق وذلك من خلال قيام الشركة بإصدار 25.13 مليون سهم جديد في الشركة لصالح مالكي وحدات الصندوق.

حل مشكلة جبل عمر مع صندوق الإنماء

وأشارت إلى أنه تم إصدار الأسهم وفق معامل المبادلة المحدد بـ (0.442) سهم جديد في الشركة مقابل كل وحدة من وحدات الصندوق (باستثناء الشركة بصفتها مالك وحدات) وذلك من خلال زيادة رأسمال الشركة من 9.29 مليار ريال إلى 11.55 مليار ربال.

كما لفتت إلى أنه كمقابل لإصدار الأسهم الجديدة لصالح مالكي وحدات الصندوق سيتم تحويل ملكية أصول الصندوق للشركة والتنازل عن أية حقوق مرتبطة بها وفق الاتفاقيات المتعلقة بالصندوق، بما في ذلك حقوق الملكية وأية حقوق أخرى متعلقة بأصول الصندوق يتمتع بها الصندوق وعدد من الأطراف المعنية بالصندوق بالإضافة إلى فك الرهن عن العقارات المرهونة وإلغاء كافة الضمانات المقدمة من قبل الشركة لصالح الصندوق.

وقالت إنه بموجب أحكام الاتفاقية الملزمة سيكون إتمام الصفقة بمثابة مخالصة وتسوية نهائية بين الشركة والصندوق وعدد من الأطراف المعنية بالصندوق.

ونوهت "جبل عمر"، أن الاتفاقية الملزمة تخضع لعدد من الشروط التي يجب استيفاؤها لغرض إتمام الصفقة والتي تشمل الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة لتنفيذ الصفقة والحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة وموافقات أي أطراف ثالثة تكون موافقتهم مطلوبة لتنفيذ الصفقة وغيرها من الشروط والأحكام الأخرى.

وأكدت أنها ستقوم بالإعلان عن أية تطورات جوهرية بخصوص الصفقة في حينها، وفقاً للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

ترشيحات:

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

مشكلة

,

الإنماء

,

صندوق



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



06:31 AM