logo

قديم 04-04-2022, 08:45 AM
  المشاركه #49
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2021
المشاركات: 826
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hurt73
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أنت تعيش في قطاع مضاربي فوضوي بحت ، والا هل يعقل مخطط الخير بلا خدمات يصل لتلك الأسعار ، هل تستطيع أن تسكن وتستقر هناك بالوقت الحالي ؟!!!

المشكلة الأرقام مكشوفه والمساحات مكشوفه والاحتكار علاجه بالقرارات المعطلة والتي تتم بالقطارة !!! أما بخصوص المقترضين (game over) !!



والله صادق العقارات سببها الفوضى وعدم الاهتمام من الجهات المسؤولة



اذا تبي العقار ينخفض



يجب ان تنتهي ظاهره الاكتناز


الدولة لها اراضي اكبر من مساحه قطر والبحرين والامارات



وباقي نعاني من ازمة السكن والعقارات



الخلل في المسؤولين فقط وعدم تطبيق قوانين صارمه




 
 
قديم 04-04-2022, 10:12 AM
  المشاركه #50
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,640
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشوير
بدأ مسلسل تضخم العقار من سنة 2006 فما كان يعرض بخمسين الف اصبح يباع بمليون اي ان السعر تضاعف عشرين مرة وفي حالات أخرى كثيرة تضاعف اكثر من هذه النسبة

تضخم هائل حدث في هذه السلعة وفقاعة عقارية ضخمة حدثت في سلعة متوافرة بكثرة في السوق

الموضوع هنا للنقاش حول الاسباب التي أدت لهذا التضخم وايضا المبررات التي قد تؤدي لإنهيار كبير محتمل في اسعاره

اهم سبب الرغبة بحي معين ولايوجد معروض في ناس تشتري باي سعر. مثلا الشاطي بجده المعروض كاراضي قليل جد كلها بيوت هدد قديمة المتر فوق ٦ الاف.




قديم 04-04-2022, 12:44 PM
  المشاركه #51
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 1,225
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hurt73
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

وش علاقة التكلفة الفعلية بسعر البيع سواء صعودا أو هبوطا ؟!!!

يعني الي مستورد سلعة بـ 10 ريال ضروري يبيعها بـ 11 ريال ؟!! ماسمعت عن خسارة ـ حاجة سيولة ـ أنكشاف لبنك ـ ركود ؟!!!!
نفترض كلامك صحيح، حط في باللك التاجر اذا باع بخساره فهو يصفي عشان يطلع من السوق، وهذا غير صحي لقطاع العقار لو طلع كل تجار العقار منه، يعني انت بتستفيد مره وحدة انك تشتري اقل من سعر التكلفه، وبعدها خلاص ماعاد فيه مطورين عقاريين. التاجر اذا بذل ريال فهو يبغى يدخل ريال ونص (رياله + نص ريال ربح) المثل يقول (ما صلى المصلي الا يبي الغفران )




قديم 04-04-2022, 01:11 PM
  المشاركه #52
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 12,051
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usa00
نفترض كلامك صحيح، حط في باللك التاجر اذا باع بخساره فهو يصفي عشان يطلع من السوق، وهذا غير صحي لقطاع العقار لو طلع كل تجار العقار منه، يعني انت بتستفيد مره وحدة انك تشتري اقل من سعر التكلفه، وبعدها خلاص ماعاد فيه مطورين عقاريين. التاجر اذا بذل ريال فهو يبغى يدخل ريال ونص (رياله + نص ريال ربح) المثل يقول (ما صلى المصلي الا يبي الغفران )
.
.
.

الفارق الشاسع في سلعة العقار بين التضخم والقيمة الواقعية يلغي هذا القانون .. اي قانون ان التاجر يريد بعد الريال ريال ونصف .. فالمضاربات لها تأثير في رفع اسعار العقار .. أضف الى ذلك ان الانهيار في اي سلعة فيما لو حدث لا يفرق بين كبير او صغير




قديم 04-04-2022, 01:14 PM
  المشاركه #53
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 12,051
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingcrab



اهم سبب الرغبة بحي معين ولايوجد معروض في ناس تشتري باي سعر. مثلا الشاطي بجده المعروض كاراضي قليل جد كلها بيوت هدد قديمة المتر فوق ٦ الاف.
.
.
.

في كانتون صغير إذا كان المعروض قليل والناس الراغبون فيه كثير هنا الوضع مختلف ، لكنه سيتأثر اذا حدث بإسباب الخلل في سوق العقار انهيار كبير




قديم 04-04-2022, 01:38 PM
  المشاركه #54
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 1,225
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشوير
.
.
.

الفارق الشاسع في سلعة العقار بين التضخم والقيمة الواقعية يلغي هذا القانون .. اي قانون ان التاجر يريد بعد الريال ريال ونصف .. فالمضاربات لها تأثير في رفع اسعار العقار .. أضف الى ذلك ان الانهيار في اي سلعة فيما لو حدث لا يفرق بين كبير او صغير
سجل محادثتك هذي والوعد بعد 3 سنوات علمني كم (هوى - سقط) سعر العقار




قديم 04-04-2022, 03:01 PM
  المشاركه #55
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2020
المشاركات: 1,783
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usa00
سجل محادثتك هذي والوعد بعد 3 سنوات علمني كم (هوى - سقط) سعر العقار
هههه وقتها زي الثلاثي المرح بالسنين الماضيه يقول هي كانت بتنزل بس تدخل اللوبي العقاري ومنع النزول ونسق مع الوزير العقاري ههههههههههههه




قديم 04-04-2022, 03:36 PM
  المشاركه #56
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 10,793
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usa00
نفترض كلامك صحيح، حط في باللك التاجر اذا باع بخساره فهو يصفي عشان يطلع من السوق، وهذا غير صحي لقطاع العقار لو طلع كل تجار العقار منه، يعني انت بتستفيد مره وحدة انك تشتري اقل من سعر التكلفة، وبعدها خلاص ما عاد فيه مطورين عقاريين. التاجر اذا بذل ريال فهو يبغى يدخل ريال ونص (رياله + نص ريال ربح) المثل يقول (ما صلى المصلي الا يبي الغفران )
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ومن قال لك بأن القطاع صحي بالوقت الحالي ؟!!!

القطاع في حال تخبط مطلق كلن يفتي من راسه سواء مالك أو مطور أو مؤجر ، ولن يضبط القطاع سوى الحوكمة كما هو الحاصل بسوق الأسهم !!! وأن يكون تحت إشراف هيئة العقار دون أي استثناءات !!!




قديم 04-04-2022, 04:30 PM
  المشاركه #57
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 1,225
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hurt73
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ومن قال لك بأن القطاع صحي بالوقت الحالي ؟!!!

القطاع في حال تخبط مطلق كلن يفتي من راسه سواء مالك أو مطور أو مؤجر ، ولن يضبط القطاع سوى الحوكمة كما هو الحاصل بسوق الأسهم !!! وأن يكون تحت إشراف هيئة العقار دون أي استثناءات !!!
ايش الحوكمه بتسوي، بتضغط على شركة الحديد بيصير الطن ب 100 ريال
او شركة الاسمنت وبيصير الكيس 3 ريال
او على شركة الكهرباء والمياه و بيصيير العداد ب 100 ريال

سعر العقار هو مجموع سعر مكوناته، نزل سعر المكونات وبعدين ينزل سعره




قديم 04-04-2022, 04:34 PM
  المشاركه #58
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 10,793
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usa00
ايش الحوكمه بتسوي، بتضغط على شركة الحديد بيصير الطن ب 100 ريال
او شركة الاسمنت وبيصير الكيس 3 ريال
او على شركة الكهرباء والمياه و بيصيير العداد ب 100 ريال

سعر العقار هو مجموع سعر مكوناته، نزل سعر المكونات وبعدين ينزل سعره
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------

وأهم مكون وهو ( الأرض ) الحوكمة لمعالجة مثل تلك التشوهات السعرية وضبطها ووضع بوصلة واضحة للتعاملات والإجراءات المتعلقة بها !!




قديم 04-04-2022, 06:24 PM
  المشاركه #59
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 1,225
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hurt73
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------

وأهم مكون وهو ( الأرض ) الحوكمة لمعالجة مثل تلك التشوهات السعرية وضبطها ووضع بوصلة واضحة للتعاملات والإجراءات المتعلقة بها !!
الارض سعرها متفاوت، شمال الرياض مطلوبه كيف الحوكمه بتنزلها ، تفرض اسعار على اصحابها مثلا




قديم 04-04-2022, 06:32 PM
  المشاركه #60
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 10,793
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usa00
الارض سعرها متفاوت، شمال الرياض مطلوبه كيف الحوكمه بتنزلها ، تفرض اسعار على اصحابها مثلا
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الحوكمة تتعلق بالقطاع ككل ومن ضمنها المصداقية بإعلانات البيع والتسويق والبعد عن التدليس بالمعلومة ، هذه كلها عوامل يفتقدها السوق ، أضف إليها تنفيذ جميع مراحل ما تم أقراره من رسوم الأراضي ، وأضافه المزيد من التشريعات التي تحد من المضاربات !!







الكلمات الدلالية (Tags)

وقته

,

العقار



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



08:45 PM