logo


قديم 03-05-2022, 08:33 PM
  المشاركه #49
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2020
المشاركات: 572
 



تربح فقط بالصبررر.
بعيد عن التشاؤم اقرب مثال:
وفيما يمكن وصفه بجنون "بيتكوين"، أصبحت سيدة العملات الرقمية قادرة على شراء آلاف السلع والمعادن، بعد أن كانت غير كافية لشراء وجبة في مطعم أو حتى شراء زجاجة مياه غازية أو مياه معدنية.
وارتفع العائد على الاستثمار في "بيتكوين" 1,942,459,900 في المائة خلال 11 عاما، حيث أصبح سعرها 19425 دولارا، بعد أن كان أول سعر رسمي لها 0.001 دولار في عام 2009، ويعني ذلك أنه بعد أن كان الدولار يعادل 1000 "بيتكوين"، أصبح حاليا "بيتكوين" يعادل 19425 دولارا.
يعني ذلك أن كل دولار واحد تم استثماره في "بيتكوين" في 2009 حقق ربحا بنحو 19.4 مليون دولار حاليا.

ما يمكن أن تشتريه "بيتكوين"
وحسب سعرها أمس فوحدة "بيتكوين" واحدة كافية لشراء 399 برميلا من النفط (برنت)، حيث يبلغ سعر الخام 48.7 دولار للبرميل، و8.1 مليار وحدة حرارية من الغاز الطبيعي، حيث تبلغ المليون وحدة حرارية منه نحو 2.4 دولار.
كما يمكن لوحدة "بيتكوين" شراء 11 أوقية من الذهب البالغ سعرها 1831 دولارا، و815 أوقية من الفضة البالغ سعرها 23.8 دولار، و5.6 ألف أوقية من النحاس البالغ سعرها 3.5 دولار.
وتكفي عملة "بيتكوين" واحدة لشراء 159 سهما في أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية وهي شركة أبل الأمريكية، حيث يبلغ سعر السهم 122.3 دولار.
وتعادل وحدة "بيتكوين" 16 ألف يورو، و14.6 ألف جنية استرليني، و72.8 ألف ريال سعودي.

وتستعرض «الرؤية» في التقرير التالي أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الخميس 28 أبريل 2022، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت عملة «بيتكوين»، بنسبة 2.77% بعدما صعد سعرها إلى مستوى 39.36 ألف دولار،




 
 
قديم 03-05-2022, 09:23 PM
  المشاركه #50
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2018
المشاركات: 5,494
 



ايش فائدة بعض الاسهم القديمة

شركات متهالكة

سوء ادارة

خسائر متراكمة

خفض ورفع راس المال

المتحكم الهامور يرفع ويخفض على مزاجه

ليس لها اي نمو

بعضها لم يوزع ريال من عشرات السنين

الخ الخ الح الخ

على اي اساس الاستثمار او الشراء فيها كل واحد يراجع نفسه

ويركب ويمشى مع الموجة والا سوف يجد نفسه لوحده او غريق

اما هرجة تعالوا اشتروا وارفعوا سهمي المتهالك الخردة والخشاش

فانتهى زمن الضحك على الذقون والتوصيات والدعايات وكل واحد عقله في راسه




قديم 07-05-2022, 10:15 PM
  المشاركه #51
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 35,684
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محلل البيانات
ايش فائدة بعض الاسهم القديمة

شركات متهالكة

سوء ادارة

خسائر متراكمة

خفض ورفع راس المال

المتحكم الهامور يرفع ويخفض على مزاجه

ليس لها اي نمو

بعضها لم يوزع ريال من عشرات السنين

الخ الخ الح الخ

على اي اساس الاستثمار او الشراء فيها كل واحد يراجع نفسه

ويركب ويمشى مع الموجة والا سوف يجد نفسه لوحده او غريق

اما هرجة تعالوا اشتروا وارفعوا سهمي المتهالك الخردة والخشاش

فانتهى زمن الضحك على الذقون والتوصيات والدعايات وكل واحد عقله في راسه
جزاك الله خير




قديم 07-05-2022, 10:42 PM
  المشاركه #52
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 6,364
 



سيولة صانع السوق في الأسهم الجديدة في محاولة التصريف بأسعار بعيده



قديم 07-05-2022, 10:50 PM
  المشاركه #53
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 9,470
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زير خان
الصانع خطته جديدة وغريبة بس اشوف الفرص خصوصاً اللي تسجل قيعان وضغط كثرت ومحتاجه تقفل المحفظه ولا تتابع الشاشة نهائي
والصبر طيب
المثل يقول


اذ عرف السبب بطل التعجب




قديم 09-05-2022, 07:22 AM
  المشاركه #54
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 35,684
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله99
سيولة صانع السوق في الأسهم الجديدة في محاولة التصريف بأسعار بعيده
والله محنا عارفين وين يتجهون ويتنقلون بين الاسهم




قديم 09-05-2022, 09:46 AM
  المشاركه #55
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 35,684
 



اكواباور ومجموعة تداول وشلونزا



قديم 09-05-2022, 11:54 AM
  المشاركه #56
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 35,684
 



القياديات فيها تساعد ارامكو وبعض البنوك



قديم 09-05-2022, 11:58 AM
  المشاركه #57
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2021
المشاركات: 2,105
 







قديم 09-05-2022, 01:03 PM
  المشاركه #58
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 35,684
 



الاسهم القيادية في الاسهم الجديدة



قديم 10-05-2022, 01:28 PM
  المشاركه #59
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 35,684
 



اغلبها مخضره بقيادة مجموعة تداول



قديم 11-05-2022, 10:46 AM
  المشاركه #60
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 35,684
 



شلونزا
اكواباور
مجموعة تداول







الكلمات الدلالية (Tags)

والأسهم

,

الأسهم

,

الأسهم الجديدة

,

الاسهم القديمة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



09:09 PM