logo

قديم 30-09-2022, 05:15 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2020
المشاركات: 4,683
 



الحرب على أوكرانيا
"تنتمي للقرن الـ19".. روسيا تفتقد التكنولوجيا الحديثة لنقل معداتها العسكرية

15 يونيو 2022
الجيش الروسي يعتمد على شبكة السكك الحديدية لنقل الإمدادات العسكرية
الجيش الروسي يعتمد على شبكة السكك الحديدية لنقل الإمدادات العسكرية
تعتمد روسيا بشكل كلي على خطوط السكك الحديدية لنقل الجنود والذخيرة وغيرها من الإمدادات العسكرية لدعم الصفوف الأمامية خلال غزوها أوكرانيا.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن القطارات هي طريقة الجيش الروسي لنقل القوات والأسلحة الثقيلة في منطقة دونباس الصناعية بأوكرانيا، حيث لعبت شبكات السكك الحديدية الكثيفة دورًا لصالح موسكو هناك.

وقال أليكس فيرشينين، العقيد المتقاعد بالجيش الأميركي الذي حلل الخدمات اللوجستية العسكرية الروسية، "حتى لو دمر الأوكرانيون خطوط السكك الحديدية، فإن ذلك سيؤدي فقط إلى إبطاء الروس، وليس إيقافهم".

ويعتمد الجيش الروسي بشكل كبير على القطارات لدرجة أنه يحافظ على قوة سكة حديد النخبة، وهي فرع خدمة كان شائعا في البلدان خلال الحرب العالمية الثانية.

وتمتلك الوحدة عربات قطار مصفحة مجهزة بمدافع مضادة للطائرات ومدفعية لحراسة قطارات الإمداد، ويتم تدريب قواتها على إصلاح المسارات التي تعرضت للقصف أثناء تعرضها لنيران العدو.

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أعادت مسار سكك حديدية يفوق 1000 كيلومتر في الممر البري الذي تسيطر عليه الآن في جنوب شرق أوكرانيا.

لكن اعتماد روسيا الكبير على النقل بالقطارات، وهي تقنية تعود إلى القرن التاسع عشر، يكشف عن فجوات خطيرة في لوجستياتها والنقل المنسق للإمدادات.

وأدى كفاح روسيا من أجل إمداد القوات بعيدًا عن خطوط السكك الحديدية إلى إبطاء غزوها المبكر وساهم في إخفاقات كارثية خلال هجماتها الأولى للسيطرة على مدينتي كييف وخاركيف.

على عكس الولايات المتحدة والدول الأخرى التي اعتمدت لوجستيات عسكرية حديثة، ظلت روسيا إلى حد كبير متمسكة بأساليب الحقبة السوفيتية التقليدية.

وتفتخر روسيا بواحدة من أكبر القوات العسكرية في العالم، وهي مجهزة بغواصات نووية وصواريخ باليستية عابرة للقارات، لكن لديها عدد قليل من حاويات الشحن والرافعات الشوكية والمنصات من النوع الذي تستخدمه الولايات المتحدة لتسريع الإمدادات إلى أوكرانيا، وفقا لخبراء اللوجستيات.

بدلا من النظام اللوجيستي الآلي للغاية الذي استخدمته الشركات والجيوش الغربية لعقود من الزمن، يعتمد الجيش الروسي على العمالة المجندة الوفير لنقل العتاد، ومعظمها معبأ في صناديق خشبية غير عملية بحجم التابوت.

وقال ترينت تلينكو، الذي أمضى 33 عاما في وكالة إدارة العقود الدفاعية التابعة للبنتاغون ودرس الخدمات اللوجستية العسكرية الروسية، "لقد بنت الولايات المتحدة لوجستيات كما لو كان لديها نقص في القوى البشرية، بينما فعلت روسيا ذلك كما لو كانت القوى العاملة مجانية".

"الجيش ليس أفضل من النظام الاجتماعي"
تعتبر إدارة سلسلة التوريد مجالا مزدهرا في معظم أنحاء العالم. ومع ذلك، في أحدث مؤشر أداء لوجستي للبنك الدولي، اعتبارا من عام 2018، احتلت روسيا المرتبة 75 من أصل 160 دولة، بين باراغواي وبنين. واحتلت ألمانيا المرتبة الأولى والولايات المتحدة في المرتبة 14 والصين بالمرتبة 26.

في حرب أوكرانيا، يحمل الروس البضائع يدويا في مركبات السكك الحديدية التي تتحرك عبر نظام السكك الحديدية الوطني، والذي يشكل العمود الفقري لشبكة الشحن في البلاد.

وتصل السكك الحديدية إلى عمق سيبيريا مع العديد من الخطوط التي بناها عمال الرقيق في غولاغ تحت حكم ستالين. واستخدم الاتحاد السوفياتي مسارات القطارات بمقياس أوسع من أوروبا الغربية، جزئيا لإحباط الغزو.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

لنقل

,

معداتها

,

التكنولوجيا

,

الحديثة

,

العسكرية

,

تفتقد

,

روسيا



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



03:32 PM