logo

قديم 30-09-2022, 09:01 PM
  المشاركه #1
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 28,769
 



يقول امير المؤمنين سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه
( من اشتراء مالم يحتاج اليه باع مايحتاج اليه )
كثير منا وقد يكون اغلبنا لم يعمل بهذه الحكمه العظيمه
وأضاع مالديه من مال مقابل المظاهر وحب التقليد والتعالي والتباهي
( كثير منا لم يحفظ قرشه الابيض ليومه الاسود )
حكمة تكتسب مصداقية أكبر مع مرور الأيام

وهذا واقع ملموس
مع اصدقاء وزملاء واهل حولنا
بالامس القريب كانوا يملكون المال ولكنهم لم يحافظوا عليه وانما
تباهوا به في شراء اشياء لا حاجه لهم بها
واليوم يضربون اخماس في اسداس ويعضون اصابع الندم علي مافعلوا
ولكن الندم لن يعود لهم ما اضاعوه ؟؟

ليس عيبا أوحراما ان نحافظ علي ما اتانا الله من مال ونقتصد
في مصاريفنا بحيث نطبق حديث سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام
( لا ضرر ولا أضرار ) صدق رسولنا الكريم
يقول الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم
( ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا )
صدق الله العظيم

احبتي
كثير من الاخوان لا تفوته سفرة الاجازه شرقا او غربا والله عالم كيف يدبر تكاليفها
كثير من الاخوان عنده خدامه وهو ليس بحاجه لها
كثير من الاخوان يغير سيارته وهو ليس بحاجه للتغير
كثير من الاخوه يدل مظهر بيته من الخارج بأنه هامور وهو الله عالم بحاله
كثير من الاخوه يطبق المثل القائل ( اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب )
كثير من الاخوه يومهم عيدهم ونسوا ما يخبيه لهم الزمان ولأبنائهم
كثير من الاخوه لا يعرف التفكير ولا التدبير يخرج الميه من جيبه وكأنه يخرج الريال

احبتي
حافظوا علي حلالكم فهو حلالكم وحلال ابنائكم من بعدكم
لا تتفاخروا بالمصروفات وانما تفاخروا بالأفعال الطيبه
لا تتفاخروا بالمظاهر وانما تفاخروا بالكلمه الطيبه وعمل المعروف لمن يستحقه

احبتي
لا اتمني لأحد منكم ان ياتي يوم ويقول له ولده
باحطاب ( ضاعة الحكمه في التظاهر والتباهي )
لقد ضيعتنا يا ابي
لقد اكرمك الله بالمال ولكنك لم تحافظ عليه فما ذنبنا يا أبي أضعت مستقبلنا وأضعتنا
فهنا المصيبه والصاعقه تقع عندما يسمع الاب هذه الكلمات من ابنه وهو لا يستطيع
ان يرد او يدافع عن مافات وحصل ؟؟؟؟؟؟

إذا تأملنا في حال النملة
باحطاب ( ضاعة الحكمه في التظاهر والتباهي )
وهي من أضعف المخلوقات كيف تجمع قوتها
لأجل غدها وكيف تقضي صيفها لأجل شتائها نترحم على حال الإنسان
وقد خلقه الله في أحسن تقويم ووهبه عقلا لا يضاهيه عقل لم يخص الله من خلقه سواه

باحطاب ( ضاعة الحكمه في التظاهر والتباهي )

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

والتباهي

,

التظاهر

,

الحكمه

,

باحطاب

,

ضاعة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



03:31 PM