logo

قديم 05-10-2022, 09:16 AM
  المشاركه #1
نائب رئيس فريق المراقبة
أبو هاني
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 79,484
 



في حب الكسل! .. كيف يمكن أن يكون الكسل مفيدًا للمخ؟
صار معظم الأشخاص يتطلعون إلى العمل والقيام بشيء ما مفيد طوال الوقت، رغبة منهم في عدم إهدار أي لحظة دون فعل شيء يساعدهم على تطوير أنفسهم أو زيادة إنتاجيتهم.

وعلى الرغم من أن إجراءات الإغلاق التي صاحبت محاولة الدول للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، قد أتاحت الكثير من أوقات الفراغ للعديد من الأشخاص حول العالم، إلا أن كثيرًا من الناس يشعرون بالتوتر بسبب عدم قدرتهم على إنجاز ما يظنون أنه بإمكانهم إنجازه، وفي حين ينصح البعض الأشخاص باستغلال هذا الوقت في القيام بأمور مفيدة، إلا أن الأبحاث أظهرت أن الكسل قد يكون العلاج المثالي لتخفيف التوتر والقلق وشحن الطاقة من جديد.

العقلية الإنتاجية ليست صحية دائمًا

https://argaam.s3.amazonaws.com/4c1c...da66408767.jpg

- معظم الأشخاص لا يتقنون الكسل الجيد، الذي يعني اختيار عدم القيام بأي شيء من أجل إراحة عقولهم. ففي حين أن الحفاظ على التركيز من أجل إنهاء المهام اليومية المطلوبة أمر جيد، ويساعد على زيادة الإنتاجية، إلا أن القيام بذلك في المكتب أمر مختلف عن القيام به في المنزل.

- في ظل الظروف التي يعيشها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، أصبحت عقول معظم الأشخاص مشتتة بين متابعة الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، تزيد هذه المتابعة اللصيقة الأمور سوءًا خاصة مع العزلة الاجتماعية.

- تجعل العقلية الإنتاجية الأشخاص في هذا الوقت يتجهون نحو ملء يومهم بمهام عديدة رغبة منهم في الشعور بالإنجاز، بدلاً من الاسترخاء والقيام بأنشطة تجعلهم سعداء مثل المشي أو قراءة كتاب ممتع.

- عندما يحاول الأشخاص مرارًا وتكرارًا إنجاز أكبر كم من المهام، رغبة منهم في الشعور بالرضا، فإن الأمر يأتي بنتيجة عكسية، ويصبح القيام بهذه المهام تجربة سيئة في حد ذاتها.

جولة للعقل

https://argaam.s3.amazonaws.com/ce36...6cccb4163b.jpg

- خلصت دراسة أُجريت عام 2011 إلى أنه عندما يعطي الأشخاص فرصة لعقولهم للراحة؛ فإن العقل في هذه الحالة يفكر في المستقبل بنسبة 48%، وفي الحاضر بنسبة 28%، وفي الماضي بنسبة 12%. ووجد الباحثون أن ذلك مهم للغاية، لأن الأشخاص خلال هذه العملية يصبحون أكثر إبداعًا وقدرة على حل المشكلات.

- بمعنى آخر، يقوم العقل خلال هذه العملية بثلاثة أشياء وهي التخطيط للمستقبل، والتوصل إلى أفكار جديدة ومبتكرة، وشحن الطاقة، فحين يكون المخ في حالة راحة فإن الشخص يوفر طاقته العقلية والبدنية للقيام بالأشياء الصحيحة، كما يساعد ذلك أيضًا على تعزيز الصحة العقلية.

السماح بوقت للكسل

https://argaam.s3.amazonaws.com/df63...2ebefca017.jpg

- ليس هناك شيء يستنزف إنتاجية الأشخاص أكثر من القلق، ولأن الأشخاص يحتاجون إلى الهدوء الآن أكثر من أي وقت، فإن الخبراء ينصحون الناس بالتوقف عن أن يكونوا مشغولين طوال الوقت، والتوقف كذلك عن الهوس بمتابعة الأخبار، وأن ينسوا قيمة الوقت وكل الكلام الخاص بضرورة الاستفادة منه، ليسمحوا لعقولهم بالاستمتاع بالكسل والراحة التامة لبعض الوقت.

المصدر: سي إن بي سي
منقول للاستفادة بعون الله

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



في حب الكسل! .. كيف يمكن أن يكون الكسل مفيدًا للمخ؟
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

للمخ؟

,

مفيدًا

,

الكسل

,

يمكن

,

يكون



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



02:16 AM