logo

قديم 05-10-2022, 09:33 AM
  المشاركه #1
نائب رئيس فريق المراقبة
أبو هاني
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 79,576
 



تباشير الخير في ملامح الميزانية
ضيف الله الثبيتي
05/10/2022

https://www.makkahnews.sa/wp-content...2/07/masar.png
البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023م الصادر قبل أيام، حمل بين طياته الكثير من البيانات والأرقام التي تبشر بأن سنوات الميزانية العجاف قد ولت بغير رجعة وأننا نستقبل السنوات السمان بإذن الله، ومثل هذه البيانات ما كانت تعلن لولا أن مبدأ الشفافية والإفصاح الذي أقرته الرؤية قد تم اعتماده.
وقد أشار معالي وزير المالية الأستاذ/ محمد الجدعان أن الإصلاحات الحكومية نجحت في السيطرة على العجز المرتفع بالميزانية وأنها ستحقق أول فائض سنوي بالميزانية منذُ العام 2013، وأن برنامج التوازن المالي أحد برامج تحقيق الرؤية قد آتى ثماره.
لا شك أن خبراً كهذا في وقت تعاني فيه دول العالم ارتفاع نسبة التضخم والعجز الهائل في ميزانياتها فضلًا عن المشاكل السياسية والحروب خبرًا ليس عاديًا، ولن يمر مرور الكرام أمام المحللين الاقتصاديين، كما أن له دلالة واضحة على رشد الإدارة الحكومية ودقة الحوكمة من جانب، ومن جانب آخر يثبت بما لا يدع مجالًا للشك أن رؤية المملكة (2030) سفينة نجاة في بحر تتلاطم امواجه وانها استطاعت ان تضبط البوصلة وتحدد الهدف وتنطلق لتحقيقه، كما أن هذا الفائض وهذا البيان وهذه الشفافية والإفصاح ستزيد من ثقل المملكة عالميًا وإقليميًا، وترفع من تصنيفاتها العالمية، وتعزز موقعها لجذب الاستثمارات العالمية.
ومع هذه الأخبار المبشرة يتطلع الشعب وتشرئب الأعناق لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز الأب الحاني والقلب الكبير وتوجيهاته السديدة، وإلى سمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير / محمد بن سلمان -حفظهما الله- أن يعاد صرف بدل غلاء المعيشة الذي أوقف لجائحة كورونا، ودعم مستحقي الضمان فقد تعودنا من قيادتنا الرشيدة قربها من شعبها وتلمس احتياجاته.
وإن قال قائل لا ينبغي الاستعجال بقرارات كهذه وأسعار النفط غير مستقرة؛ فأقول إن العلاقة المتجذرة بين القيادة والشعب والثقة المطلقة بالقيادة الرشيدة تجعل إيقاف ذلك الدعم اذا دعت الحاجة لذلك أمرًا متيسرًا ومقبولًا؛ فالعلاقة بين القيادة والشعب تقوم على الثقة والوفاء، وقوة اللحمة وقوة المواطنة.
ولقد ورد أن رجلًا دخل على الحسن بن علي، وكان في أول أمره في فاقة وشدة- فوجد بيته قد فُرش بأحسن الفرش، ووضع فيه أحسن البسط، فقال: [ما هذا رحمك الله؟ قال: إنا أقوام إذا وسع الله علينا وسعنا، وإذا ضيق الله علينا ضيقنا] .

صحيفة مكة
منقول للاستفادة بعون الله

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



تباشير الخير في ملامح الميزانية
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
 
 
قديم 05-10-2022, 09:34 AM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 5,561
 



الله يرزقنا من واسع فضله



قديم 05-10-2022, 09:35 AM
  المشاركه #3
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 2,963
 



الله يجعلها ميزانية خير وبركة وينفع بها البلاد والعباد .



قديم 05-10-2022, 01:03 PM
  المشاركه #4
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 6,036
 



الله يزيد ويبارك






الكلمات الدلالية (Tags)

ملامح

,

الميزانية

,

الخير

,

تباشير



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



07:34 AM