logo

قديم 05-10-2022, 11:26 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2020
المشاركات: 4,682
 



واعتبر الخبير العسكري بيرسون أن تهديد بوتين باللجوء إلى الأسلحة النووية ما هو إلا "خدعة"، مضيفا "يحاول بوتين تخويف الغرب لوقف دعمه لأوكرانيا، لكن الولايات المتحدة وحلفاءها أوضحوا علنا وسرا أنه على الرغم من أننا لن نرد بالمثل على هجوم نووي روسي على أوكرانيا فإن الرد سيكون مكلفا بشكل مدمر بالنسبة لروسيا، وأعتقد أن الردع سيستمر في الصمود لهذا السبب".

التهديدات الروسية بالنووي خدعه لا يصدقها احد

من جهته، قال الخبير العسكري ديفيد دي روش -المحارب السابق والأستاذ المساعد في مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا بجامعة الدفاع الوطني التابعة لوزارة الدفاع (البنتاغون)- للجزيرة نت إن "تهديد بوتين باللجوء إلى الأسلحة النووية ليس جديدا، فقد هدد باستخدامها منذ اليوم الأول للغزو، وكانت محاولة لمنع الغرب من دعم أوكرانيا، وإلى حد ما نجحت تهديداته النووية، فقد منعت واشنطن على سبيل المثال أوكرانيا من استخدام صواريخ "هيمارس" لضرب أهداف داخل حدود روسيا على الرغم من أن إدارة العمليات القتالية في شرق أوكرانيا تقع في مدينة بيلغورود التي تقع في نطاق مدفعية صواريخ هيمارس".

حكمة تقديم أسلحة أميركية متوسطة وطويلة المدى لأوكرانيا
وطالب بيرسون بالاستمرار في تزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاجها لمواصلة زخمها وطرد روسيا من الأراضي الأوكرانية، وقد أثبتت خبرة الأشهر السبعة الماضية أن المخاوف المبكرة بشأن التصعيد الروسي أو الانتقام الروسي خارج أوكرانيا مبالغ فيها "وبالعودة إلى الوراء أعتقد أن الغرب وبصورة جماعية كان مترددا للغاية في تزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاجها".

واتفق أورتينغ مع رأي بيرسون، وطالب إدارة بايدن "بتزويد أوكرانيا بجميع الأسلحة اللازمة لدفع القوات الروسية خارج الأراضي الأوكرانية، ومن خلال خططه لضم أراض أوكرانية إلى روسيا يزيد بوتين زعزعة استقرار الأوضاع وتعقيداتها، ولن يعترف الغرب بالحدود التي تعلنها روسيا لنفسها مثلما جرى مع شبه جزيرة القرم، لذلك هناك حاجة إلى أسلحة بعيدة المدى لتعطيل خطوط الإمداد الروسية في أوكرانيا، ويتعين على الولايات المتحدة والغرب أن يوفراها".

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 
قديم 05-10-2022, 11:38 AM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2022
المشاركات: 1,342
 



اشغلتنا يا هنري كاسنجر يا ثعلب السياسة انت والخبل الثاني ابو سعود



قديم 05-10-2022, 01:34 PM
  المشاركه #3
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 2,234
 



لا . ليست خدعة ، في حال وصل الحال في الصراع إلى خطر وجودي على روسيا سوف تستخدمه ولن تبالي . الحرب في أوكرانيا بالنسبة للغرب هو مصالح وزيادة نفوذ بينما لروسيا هو وجودي وأي تراجع يعني الخطر على كيان روسيا كدولة ، لذا الغرب يعرف هذه الحدود وسوف يحترمها ويختار بدلاً منها الضغط الغير مباشر عبر إستمرار الحرب وإستنزاف روسيا ، لو كانت الحرب على حدود أمريكا كمثال بين أمريكا والمكسيك وهناك دول عظمى تدعم المكسيك لرأيت تصريحات صريحة من أمريكا أنها سوف تستخدم النووي ( وحدث ذلك في قضية خليج الخنازير في القرن الماضي عندما نصب الإتحاد السوفيتي صواريخ قريبة من حدود أمريكا ) . فرق بين الخطر على المصالح والخطر الوجودي ، ولا مقارنة بين إندفاع روسيا وإندفاع الغرب ، والمتوقع أن الغرب هو المرشح للتخفيف من حدة الصراع مع إستمرار الضغط .






الكلمات الدلالية (Tags)

التهديدات

,

الروسية

,

بالنووي

,

يصدقها

,

خدعه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



02:11 PM