logo

قديم 05-10-2022, 02:11 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2019
المشاركات: 8,240
 



سعيًا لوصول البن السعودي للعالمية.. "الفهاد" يستقبل وفد الإدارة العليا لـ"ستاربكس"


بحَث إمكانية استثمار المحصول المحلي ضمن مقاهي Starbucks Reserve
سعيًا لوصول البن السعودي للعالمية وفد الإدارة العليا لـ"ستاربكس"




سعيًا لوصول البن السعودي للعالمية وفد الإدارة العليا لـ"ستاربكس"

عبدالرحمن السلماني









تم النشر في : 5 أكتوبر, 2022 1:31 مساءً










استقبل مدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بمنطقة جازان المهندس ظافر بن عايض الفهاد، أمس الثلاثاء، وفد الإدارة التنفيذية لشركة "ستاربكس" العالمية.


ترأّس وفد "ستاربكس"، نائبُ رئيس الشركة ماركو باولوشي، ومدير عام الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كارين فينويك، يرافقهم مدير عام مجموعة الشايع في المملكة فيصل الشايع، ومدير شركة "ستاربكس" في المملكة كريس دالريمبل.


حضر الزيارة مدير قطاع الزراعة والغذاء بوزارة الاستثمار محمد العوهلي، والمشرف على أعمال الشركة السعودية للقهوة لدى صندوق الاستثمارات العامة رشاد أبوعيش، ومدير التسويق للشركة السعودية للقهوة محمد زيني، ومستشار الاستثمار والسياحة بإمارة منطقة جازان الدكتور محمد جريبي.


واستمع الوفد في مستهل الزيارة، إلى إيجاز عن دور الهيئة في تطوير ودعم زراعة البن في المناطق الجبلية، والتحديات التي واجهت مزارعي البن، إضافة إلى نتائج شراكات الهيئة مع أرامكو السعودية ووزارة البيئة والمياه والزراعة والشركة السعودية للقهوة، وما أضافته هذه الشراكات من خدمات جليلة لأبناء المحافظات الجبلية بمنطقة جازان.


بعد ذلك، زار الوفد مشاتل وحقول محطة التجارب الزراعية بهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان؛ للاطلاع على الخدمات والخبرات التي تقدّمها الهيئة في مجال زراعة شتلات البن، ومراحل إنتاجه وتحسين جودته، بالشراكة مع جامعة جازان، بالإضافة إلى الأشجار ذات المردود الاقتصادي العالي مثل العود والصندل.


وزار الفريق موقع "مركز البن السعودي" الذي تُنشئه الهيئة بالشراكة مع أرامكو السعودية، وبجانبه موقع "متحف البن السعودي" الذي تدرس الهيئة إنشاءه بالشراكة مع وزارة الثقافة، وكذلك موقع "أكاديمية البن السعودي" الذي تدرس إنشاءه الشركةُ السعودية للقهوة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة بالشراكة مع الهيئة.


تلا ذلك قيام الفريق الزائر بغرس شتلات البن في مزرعة الهيئة وتم تبادل الهدايا التذكارية.


وتأتي هذه الزيارة تزامنًا مع عام القهوة السعودية 2022، وبعد أيام من يوم القهوة العالمي الذي يصادف الأول من أكتوبر كل عام، سعيًا لوصول البن المحلي للعالمية، ومناقشة إمكانية استثمار المحصول المحلي من البن السعودي في "ستاربكس"، وإدخاله ضمن مقاهي Starbucks Reserve التي تقدم قهوة مميزة وحصرية في السعودية، وفي جميع أنحاء العالم.


سعيًا لوصول البن السعودي للعالمية وفد الإدارة العليا لـ"ستاربكس"

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

البن السعودي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



02:46 PM