logo

قديم 06-10-2022, 03:26 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2020
المشاركات: 4,682
 



الحرب على أوكرانيا
"لأول مرة".. روسيا تستعين بطائرات "شاهد" الإيرانية لضرب عمق أوكرانيا

05 أكتوبر 2022

الهجوم الروسي استهدف قاعدة عسكرية في أحد ضواحي كييف
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن روسيا بدأت باستخدام طائرات مسيرة انتحارية إيرانية الصنع لضرب أهداف في عمق أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الغزو، مما يشكل تحديا جديا لكييف التي نجحت في التقدم في جنوب وشرقي البلاد.

وكشفت الصحيفة أن الهجوم الروسي استهدف قاعدة عسكرية في أحد ضواحي كييف ويعد الأقرب للعاصمة الأوكرانية الذي تستخدم فيه طائرات إيرانية مسيرة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف أوليكسي كوليبا القول إن دوي ستة انفجارات سُمع خلال الليل في بيلا تسيركفا على بعد حوالي 80 كيلومترا جنوبي العاصمة الأوكرانية.

وأضاف كوليبا إن الهجوم نفذته طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد-136، التي بدأت روسيا نشرها في الأسابيع الأخيرة.

شوهد الدخان يتصاعد بعد ظهر الأربعاء من القاعدة التي تضم اللواء 72 الأوكراني، الذي دافع عن كييف خلال الهجوم الروسي في الأيام الأولى من الغزو، وفقا للصحيفة.

وتشير الصحيفة إلى أن المسؤولين الأوكرانيين أصبحوا قلقين نتيجة قدرة الطائرات المسيرة على ضرب أهداف في عمق البلاد.

وفي اجتماع مع ممثلي أجهزة الأمن والاستخبارات في البلاد عقد يوم الأربعاء، ناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كيفية مواجهة "أنواع جديدة من الأسلحة التي بدأ المعتدي (روسيا) في استخدامها".

وسبق أن استخدمت الطائرات المسيرة الإيرانية بشكل رئيسي في منطقة خاركيف الشمالية وعلى الساحل الجنوبي بالقرب من الأراضي الأوكرانية المحتلة من قبل روسيا.


وتشير الصحيفة إلى أن هذه الطائرات صغيرة نسبيا وتطير على ارتفاع منخفض جدا، مما يجعل من الصعب على أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية اكتشافها.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية يوري إغنات إن الطائرات المسيرة التي استخدمت في هجوم الأربعاء انطلقت من أراض تحتلها روسيا في جنوب البلاد، مؤكدا أن قواته تمكنت من إسقاط ست طائرات مسيرة أخرى. وأشار أيضا إلى أن "التهديدات خطيرة".

وكانت أوكرانيا أبلغت الشهر الماضي عن أول هجمات روسية نفذت باستخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع، لكنها استهدفت حتى الآن بشكل أساسي جنوب البلاد، بما في ذلك مدينة أوديسا المطلة على البحر الأسود.

وسلمت إيران المئات من المسيرات إلى روسيا على الرغم من تحذيرات واشنطن،

وقالت كييف في وقت لاحق إنها قررت تقليص الوجود الدبلوماسي الإيراني في أوكرانيا بسبب إمدادها روسيا بطائرات مسيرة.

وأعربت إيران عن أسفها لقرار كييف، معتبرة أنه "مبني على تقارير غير معتمدة وأجواء مثارة من قبل وسائل إعلام خارجية" معادية لإيران.



سر ضم بوتين للأقاليم الأوكرانية الأربعة
الحرة - واشنطن
05 أكتوبر 2022

أثار ضم روسيا لأربعة مناطق من تراب أوكرانيا غضبا دوليا عارما
أثار ضم روسيا لأربعة مناطق من تراب أوكرانيا بعد استفتاءات صورية غضبا دوليا عارما، خصوصا وأن المجتمع الدولي حذر موسكو عدة مرات من مغبة تغيير الحدود بالقوة.

ويؤشر ضم موسكو لمناطق زابوريجيا ودونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية، على سعي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استكمال ما بدأه العام 2014، والذي شهد كذلك الضمّ بالقوة، لمنطقة شبه جزيرة القرم.

والضم يعني الاندماج المطلق، واستيعاب ما تم إلحاقه بموسكو، وهو ما تم الإعلان عنه، الأربعاء، حيث قرر بوتين الاستحواذ كليا على محطة زاباروجيا النووية الواقعة ضمن المناطق التي استولى عليها.

وإذا كان الاستحواذ على المحطة هو هدف بوتين في زاباروجيا، فما هو سر تركيز بوتين على المناطق الأخرى؟

دونتسك ولوغانسك
عملت القوات الموالية لموسكو في هاتين المنطقتين ضد مصالح كييف، منذ 2014، حيث دعمها بويتن طيلة تلك المدة ضد المصالح الأوكرانية.

وقبيل غزو أوكرانيا في 22 فبراير الماضي، اعترف بوتين بهما "دولتان مستقلتان" ووسع نطاق حماية موسكو لهما، ثلاثة أيام فقط قبل غزو أوكرانيا.


السبب في تركيزه على هاتين المنطقتين، هو ضمان سيطرة روسيا على المنطقة المتاخمة لها من جهة وعزل شبه جزيرة القرم التي وعد الأوكرانيون بتحريرها "طال الزمان أو قصر" وفق تصريحات مسؤولين في كييف.

وتُعرف المنطقتان، اللتان يبلغ عدد سكانهما مجتمعين حوالي 6 ملايين قبل الغزو، مجتمعين باسم دونباس، وهي مركز يتحدث اللغة الروسية في الغالب بتعدين الفحم والصناعات الثقيلة، لكن اقتصاداتهما تراجع بسبب القتال منذ عام 2014.

خيرسون
تقع خيرسون، التي كان عدد سكانها قبل الحرب مليون نسمة فقط شمال شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، وتسيطر القوات الروسية على المنطقة بأكملها تقريبا.

وخيرسون هي محور هجوم مضاد دأبت أوكرانيا على بنائه منذ أسابيع، جزئياً من خلال قصف الجسور فوق نهر دنيبرو لقطع خطوط الإمداد الروسية ومحاولة قطع بعض قواتها.

نظم المدنيون في خيرسون سلسلة من الاحتجاجات بعد أن استولت روسيا على العاصمة الإقليمية، في الأيام الأولى من الحرب، وكان المسؤولون الموالون لروسيا جعلوها أهدافًا لهجمات بالقنابل.


وقالت روسيا أيضا إنها تدمج جزءا صغيرا من مقاطعة ميكولايف المجاورة لأوكرانيا التي تحتلها في منطقة خيرسون، لأغراض الضم.

اللافت هنا كذلك أن خيرسون منطقة تساعد على ضمان بقاء شبه جزيرة القرم بأيدي الروس وهو السر وراء إصرار بوتين أن تكون ضمن المناطق التي تم ضمها مؤخرا.

زاباروجيا.. الهدف واضح
أصبحت زاباروجيا مركز اهتمام العالم بعد القتال في محيط محطة الطاقة النووية، الأكبر في أوروبا.

وتعطل إمدادات الطاقة للمنشأة وأثارت مخاوف من حدوث كارثة إشعاعية.

وبعدما سيطرت روسيا على المفاعل النووي وما يقرب من 70٪ من المقاطعة ككل، أعلنتهما ضمن المناطق التي تم ضمها.

والأربعاء، استحوذت روسيا رسميا على محطة زاباروجيا للطاقة، بموجب مرسوم وقعه بوتين.


المرسوم الذي تم الإعلان عنه اليوم يوضح بما لا يدع مجالا للشك أن موسكو كانت تسعى منذ البداية للسيطرة على هذه المنشأة النووية الهامة.

وكان رئيس الوكالة الأوكرانية للطاقة النووية، قال في تصريح سابق إن الكرملين "يعمل على هندسة أزمة لتحقيق مصالح الروس، وتبرير تحويل الطاقة من الأوكرانيين إليهم.


الحرب على أوكرانيا
بوتين يصدر مرسوما تستحوذ بموجبه روسيا على محطة زاباروجيا النووية

05 أكتوبر 2022
محطة زاباروجيا النووية
احتلت القوات الروسية محطة زاباروجيا للطاقة النووية، الأكبر في أوروبا، في مطلع مارس
استحوذت روسيا رسميا على محطة زاباروجيا للطاقة النووية في جنوب أوكرانيا والتي تحتلها عسكريًا منذ شهور، بموجب مرسوم وقعه الأربعاء رئيسها فلاديمير بوتين.

وجاء في المرسوم "ستحرص الحكومة على دمج المنشآت النووية للمحطة .. كملكية اتحادية"، في حين ينتظر أن يقوم مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي بزيارة إلى أوكرانيا وروسيا قريبًا.

وكان بوتين وقع، الأربعاء، على أربعة قوانين دستورية فيدرالية بشأن ضم أربع مناطق أوكرانية إلى بلاده عقب استفتاء رفضته كييف ومعها المجتمع الدولي، وكانت من ضمنها منطقة زابورجيا.

وبحسب وسائل إعلام روسية فقد وقع بوتين على قوانين ضم دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون والتي بموجبها يتم الاعتراف بسكان المناطق الجديدة من تاريخ "إدراج هذه الأراضي في روسيا كمواطنين روس".

وتبادلت موسكو وكييف اللوم على مدى شهور بشأن تعرض مواقع قريبة من المنشأة التي سيطرت عليها روسيا خلال الشهور الأخيرة، للقصف، ما أثار مخاوف من وقوع كارثة نووية.

واحتلت القوات الروسية محطة زاباروجيا للطاقة النووية، الأكبر في أوروبا، في مطلع مارس، وهي ليست بعيدة عن خط التماس بين الأراضي التي تسيطر عليها كييف وتلك التي تحتلها موسكو.

وتقع محطة الطاقة النووية في منطقة زاباروجيا وهي من الأراضي الأوكرانية التي ضمتها روسيا رسميًا الجمعة.

صورة لمحطة زاباروجيا بالأقمار الصناعية التقطت بتاريخ 19 أغسطس الجاري
محطة زاباروجيا النووية.. حقائق يخفيها "ضباب البروباغندا"
تسيطر القوات الروسية على أكبر محطة نووية في أوروبا وسط اتهامات متبادلة بين كييف وموسكو بشن غارات وتحذيرات دولية من "كارثة" تهدد سلامة منشأة زاباروجيا والمناطق والدول المحيطة بها.
وزار وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية المحطة في سبتمبر المنقضي.

وتعرضت المنطقة لقصف روسي متواصل أوقع العديد من القتلى.

وأعلنت الشرطة الأوكرانية، الجمعة الماضي، أن حصيلة القصف على قافلة من السيارات المدنية في زاباروجيا (جنوب)، على الحدود بين المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة أوكرانيا وتلك التي يسيطر عليها الروس، ارتفعت إلى 30 قتيلًا و88 جريحا.

ومنذ إحكام السيطرة عليها في مارس الماضي، استخدمت موسكو محطة زاباروجيا كمستودع لمعداتها ومركباتها العسكرية.

وأشار شهود إلى أن روسيا استخدمت المحطة كدرع، ولإطلاق الصواريخ على مواقع تمركز القوات الأوكرانية في مدينتي نيوبول ومارهانيتس، الواقعتين مقابل المحطة على الضفة الأخرى لنهر دينبرو.

وأصيبت المحطة بصواريخ عدة، إلا أنها سقطت بعيدا عن البنى التحتية الأساسية.

وألقت موسكو باللوم على كييف بإطلاق تلك الصواريخ.

وكان رئيس الوكالة الأوكرانية للطاقة النووية، قال في تصريح سابق إن الكرملين "يعمل على هندسة أزمة لتحقيق مصالح الروس، وتبرير تحويل الطاقة من الأوكرانيين إليهم.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 
قديم 06-10-2022, 04:41 AM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 21,490
 



ايران شيوعية؟
والله يا هالمنتدى فيه فطاحلة في السياسة




قديم 06-10-2022, 04:51 AM
  المشاركه #3
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 27,065
 



ليس شرطا استيراد روسيا من ايران سلاح معين يعني انها افضل
ممكن يكون الهدف مادي تكاليف ارخص
ممكن يكون الهدف سري عدم عرض قدراتك في الوقت الحالي
قد يكون الهدف نوع المهمة طائرات بسيطة هدفها تفجير قوات العدو باكبر عدد من الطائرات
ممكن يكون الهدف سياسي اشراك اكبر عدد من الدول معك

اذكر ان امريكا تستورد اسلحة معينه من روسيا







الكلمات الدلالية (Tags)

وتزودهم

,

الايرانى

,

الشيوعين

,

الشيوعيه

,

الصنع

,

ايران

,

بالسلاح

,

تساعد



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



02:32 PM