logo

قديم 09-10-2022, 12:21 AM
  المشاركه #49
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 22,739
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الناصر
حسبي الله ونعم الوكيل ، على فكرة ، تعرف المثل اللي يقول : بنية تعلم أمها الزحير ؟ ابحث في قوقل



والله اول مرة اسمع به .. لكن هذا يثبت لنا ثقافتك واخلاقك
وما تربيت عليه .. وأننا لم نظلمك .. وهذا ما ننصحك عنه …؟!









 
 
قديم 09-10-2022, 12:23 AM
  المشاركه #50
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2021
المشاركات: 5,516
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز أبوخالد
لا تتحسب عليه .. فإن ما كتبه أنا كنت متردد في كتابته
واظن كثير من الأعضاء يوافقوننا في رأيننا فيك …!

هي نصيحة لك نبري بها ذمتنا امام الله تعالى .. والعاقل
خصيم نفسه …!
راجع ثقافتك في الدين والعقيدة خاصة لأنه واضح انك إن لم تكن
جاهل فأنت ضال .. وأسهل طريقة لذلك سماع بعض المحاضرات المتخصصة
في ذلك لبعض العلماء الثقات وفي مقدمتهم الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى ،،
و نسأل الله تعالى لنا ولك العلم النافع والعمل له والهداية والثبات على الحق .

غزال


اسمع يا أخي ، أنا درست في جامعة إسلامية ، علوم شرعية و لغة عربية و أدب ، من أولى متوسط إلى أن تخرجت من الكلية متخصصا في اللغة و الأدب ، أيضا بعد الكلية مؤهل عالي في علم اللغة ، درست الفقه و أصوله و الحديث و مصطلحه و التفسير و أصوله و العقيدة ، درستها مناهج و على يد مشائخ في المساجد ، و منذ الصغر و أنا أنهل من أمهات الكتب في جميع العلوم ، لكن سأذكر فقط ما يتعلق بالشريعة ، لم أنه الكلية إلا و أنا قد أتممت قراءة - سأذكر فقط البعض على سبيل المثال - تفسير الطبري و ابن كثير و القرطبي و تفسير البغوي و غيرها ، و في الفقه على سبيل المثال : المغني لابن قدامة و المبسوط للسرخسي و الشرح الكبير للرافعي و غيرها مثل كتب أبي حامد الغزالي في الفقه ، أيضا كتابه المستصفى في أصول الفقه و غيره من كتب أصول الفقه ، و في الحديث كتب الخطيب البغدادي و البخاري و شروحه و مسلم و شروحه و السنن و شروحها ، و في العقائد الطحاوية و غيرها مثل الواسطية و الحموية ، أيضا كتب علم الرجال و الطبقات ، بدءا من كتاب الطبقات لابن سعد إلى كتب ابن حجر و الذهبي ، و أخيرا قرأت جميع كتب ابن تيمية و ابن القيم المطبوعة ، هذا غيض من فيض ، و أما بنعمة ربك فحدث ، و و الله ما كنت أريد ذكر ذلك لولا أنك اضطررتني إليه عندما قلت : ( راجع ثقافتك في الدين و العقيدة خاصة ) ، و لله الأمر من قبل و من بعد




قديم 09-10-2022, 12:34 AM
  المشاركه #51
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2021
المشاركات: 5,516
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز أبوخالد
والله اول مرة اسمع به .. لكن هذا يثبت لنا ثقافتك واخلاقك
وما تربيت عليه .. وأننا لم نظلمك .. وهذا ما ننصحك عنه …؟!





أنت أولى بالنصيحة ، و من أنت حتى تنصحني ؟ فعلا لقد هزلت ، و اترك إساءة الظن و تصنيف خلق الله ، واضح أن عندك خللا في الفكر ، عليك بخويصة نفسك ، أما المثل فهو معروف و مشهور و معناه ليس سيئا كما تظن ، لكن ضحالة فكرك و ثقافتك و فهمك القاصر كلها قادتك إلى أن في المثل معنى سيئا و ينطبق عليك قول المتنبي رحمه الله : إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه @@@ و صدق ما يعتاده من توهم




قديم 09-10-2022, 12:37 AM
  المشاركه #52
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 22,739
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الناصر
اسمع يا أخي ، أنا درست في جامعة إسلامية ، علوم شرعية و لغة عربية و أدب ، من أولى متوسط إلى أن تخرجت من الكلية متخصصا في اللغة و الأدب ، أيضا بعد الكلية مؤهل عالي في علم اللغة ، درست الفقه و أصوله و الحديث و مصطلحه و التفسير و أصوله و العقيدة ، درستها مناهج و على يد مشائخ في المساجد ، و منذ الصغر و أنا أنهل من أمهات الكتب في جميع العلوم ، لكن سأذكر فقط ما يتعلق بالشريعة ، لم أنه الكلية إلا و أنا قد أتممت قراءة - سأذكر فقط البعض على سبيل المثال - تفسير الطبري و ابن كثير و القرطبي و تفسير البغوي و غيرها ، و في الفقه على سبيل المثال : المغني لابن قدامة و المبسوط للسرخسي و الشرح الكبير للرافعي و غيرها مثل كتب أبي حامد الغزالي في الفقه ، أيضا كتابه المستصفى في أصول الفقه و غيره من كتب أصول الفقه ، و في الحديث كتب الخطيب البغدادي و البخاري و شروحه و مسلم و شروحه و السنن و شروحها ، و في العقائد الطحاوية و غيرها مثل الواسطية و الحموية ، أيضا كتب علم الرجال و الطبقات ، بدءا من كتاب الطبقات لابن سعد إلى كتب ابن حجر و الذهبي ، و أخيرا قرأت جميع كتب ابن تيمية و ابن القيم المطبوعة ، هذا غيض من فيض ، و أما بنعمة ربك فحدث ، و و الله ما كنت أريد ذكر ذلك لولا أنك اضطررتني إليه عندما قلت : ( راجع ثقافتك في الدين و العقيدة خاصة ) ، و لله الأمر من قبل و من بعد




مصيبة .. اذا كنت قرأت كل ذلك ولم يؤثر فيك ولم ينعكس على ثقافتك
ولا على معرفتك ولا على عقيدتك ولا حتى على اخلاقك ….!!؟

احيانا يكون الشخص مصاب بمرض خطير ولا ينتبه لذلك
إلا بالصدفة عند اخذه لفحوصات روتينية ،،

وأنت كذلك .. قد لا تعلم ما أنت عليه .. لذلك انصحك ألا تعتمد
على فهمك وثقافتك واعرض نفسك على طالب علم تثق في
علمه وعقيدته .. واستمع لما ينصحك به واعمل به قبل
أن تهلك وأنت على هذه الحال …؟!












قديم 09-10-2022, 12:42 AM
  المشاركه #53
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2021
المشاركات: 5,516
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز أبوخالد
مصيبة .. اذا كنت قرأت كل ذلك ولم يؤثر فيك ولم ينعكس على ثقافتك
ولا على معرفتك ولا على عقيدتك ولا حتى على اخلاقك ….!!؟

احيانا يكون الشخص مصاب بمرض خطير ولا ينتبه لذلك
إلا بالصدفة عند اخذه لفحوصات روتينية ،،

وأنت كذلك .. قد لا تعلم ما أنت عليه .. لذلك انصحك ألا تعتمد
على فهمك وثقافتك واعرض نفسك على طالب علم تثق في
علمه وعقيدته .. واستمع لما ينصحك به واعمل به قبل
أن تهلك وأنت على هذه الحال …؟!








بل قرأت - بحمد الله و فضله - أكثر من ذلك ، ما ذكرته فقط على سبيل المثال




قديم 09-10-2022, 02:42 AM
  المشاركه #54
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2021
المشاركات: 1,604
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الناصر
الله يسلمك ، استفدت من الكتب أشياء كثيرة ، أنا نشأت على القراءة و أنا صغير ، أنا تخصصي لغة عربية و أدب و دراسات عليا في علم و فقه اللغة ، لكن أقرأ في جميع العلوم و الفنون ، سواء في العلوم الإنسانية أو العلوم التطبيقية ، القراءة مثل السباحة ، اللي ما تعود عليها و هو صغير ، تصعب عليه و هو كبير
كنتَ حريصا على أن لا تخطئ ، وقد أصبتَ .




قديم 09-10-2022, 02:50 AM
  المشاركه #55
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2021
المشاركات: 1,604
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الناصر
اسمع يا أخي ، أنا درست في جامعة إسلامية ، علوم شرعية و لغة عربية و أدب ، من أولى متوسط إلى أن تخرجت من الكلية متخصصا في اللغة و الأدب ، أيضا بعد الكلية مؤهل عالي في علم اللغة ، درست الفقه و أصوله و الحديث و مصطلحه و التفسير و أصوله و العقيدة ، درستها مناهج و على يد مشائخ في المساجد ، و منذ الصغر و أنا أنهل من أمهات الكتب في جميع العلوم ، لكن سأذكر فقط ما يتعلق بالشريعة ، لم أنه الكلية إلا و أنا قد أتممت قراءة - سأذكر فقط البعض على سبيل المثال - تفسير الطبري و ابن كثير و القرطبي و تفسير البغوي و غيرها ، و في الفقه على سبيل المثال : المغني لابن قدامة و المبسوط للسرخسي و الشرح الكبير للرافعي و غيرها مثل كتب أبي حامد الغزالي في الفقه ، أيضا كتابه المستصفى في أصول الفقه و غيره من كتب أصول الفقه ، و في الحديث كتب الخطيب البغدادي و البخاري و شروحه و مسلم و شروحه و السنن و شروحها ، و في العقائد الطحاوية و غيرها مثل الواسطية و الحموية ، أيضا كتب علم الرجال و الطبقات ، بدءا من كتاب الطبقات لابن سعد إلى كتب ابن حجر و الذهبي ، و أخيرا قرأت جميع كتب ابن تيمية و ابن القيم المطبوعة ، هذا غيض من فيض ، و أما بنعمة ربك فحدث ، و و الله ما كنت أريد ذكر ذلك لولا أنك اضطررتني إليه عندما قلت : ( راجع ثقافتك في الدين و العقيدة خاصة ) ، و لله الأمر من قبل و من بعد
والله مالقيت إلا خطأ نحويا واحدا فقط ، والإملاء عشرة من عشرة .




قديم 09-10-2022, 02:58 AM
  المشاركه #56
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2021
المشاركات: 1,604
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الناصر
اسمع يا أخي ، أنا درست في جامعة إسلامية ، علوم شرعية و لغة عربية و أدب ، من أولى متوسط إلى أن تخرجت من الكلية متخصصا في اللغة و الأدب ، أيضا بعد الكلية مؤهل عالي في علم اللغة ، درست الفقه و أصوله و الحديث و مصطلحه و التفسير و أصوله و العقيدة ، درستها مناهج و على يد مشائخ في المساجد ، و منذ الصغر و أنا أنهل من أمهات الكتب في جميع العلوم ، لكن سأذكر فقط ما يتعلق بالشريعة ، لم أنه الكلية إلا و أنا قد أتممت قراءة - سأذكر فقط البعض على سبيل المثال - تفسير الطبري و ابن كثير و القرطبي و تفسير البغوي و غيرها ، و في الفقه على سبيل المثال : المغني لابن قدامة و المبسوط للسرخسي و الشرح الكبير للرافعي و غيرها مثل كتب أبي حامد الغزالي في الفقه ، أيضا كتابه المستصفى في أصول الفقه و غيره من كتب أصول الفقه ، و في الحديث كتب الخطيب البغدادي و البخاري و شروحه و مسلم و شروحه و السنن و شروحها ، و في العقائد الطحاوية و غيرها مثل الواسطية و الحموية ، أيضا كتب علم الرجال و الطبقات ، بدءا من كتاب الطبقات لابن سعد إلى كتب ابن حجر و الذهبي ، و أخيرا قرأت جميع كتب ابن تيمية و ابن القيم المطبوعة ، هذا غيض من فيض ، و أما بنعمة ربك فحدث ، و و الله ما كنت أريد ذكر ذلك لولا أنك اضطررتني إليه عندما قلت : ( راجع ثقافتك في الدين و العقيدة خاصة ) ، و لله الأمر من قبل و من بعد
والله غريبة ! قرأت كل هذا لكن لا أراك قريبا من الدين .
عداؤك للدين واضح ، ولا أحد يجهله ، لا أجد لك حضورا
في مواضيع القيم والأخلاق ، بل من يبحث عنك فما عليه
إلا أن يكتب موضوعا يطعن فيه في الدين ليجدك أول
الحاضرين ، هذه كلها كتب حديث وتفسير فالمفروض
لا يقرأها إلا من كان قريبا من الدين ، لا أعلم ! لكن ربما
حدث لك موقف أو صدمة شكلت لديك هذا العداء للدين .




قديم 09-10-2022, 03:04 AM
  المشاركه #57
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2020
المشاركات: 3,716
 



ابحث عن كتاب من تأليف : حبرش ابن فانوس جلنط يتكلم الكتاب عن كيف عاشة الديناصورات في البحر

الي راح لمعرض الكتاب يعطيني خبر ويزودني بنسخه اصليه وله الشكر




قديم 09-10-2022, 05:31 AM
  المشاركه #58
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2018
المشاركات: 1,511
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الناصر
بل قرأت - بحمد الله و فضله - أكثر من ذلك ، ما ذكرته فقط على سبيل المثال
وش انت كاتب اخ ابراهيم ومزعل الاخوان منك؟ اعترف هههههههههه




قديم 09-10-2022, 01:06 PM
  المشاركه #59
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2018
المشاركات: 1,511
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن محب
القراءه تكون في التخصص فقط حيث لقمه العيش
تجنب المؤلفين السعوديين لانه ما عندهم شيئ
الاهم تعلم لغه اخري و اقرا فيها اللغه العربيه مش حالك
الروايات افضل ما يمكن فراءته
صدقت حتى دور النشر السعودية تعج بالغث والاعمال التجارية




قديم 09-10-2022, 02:42 PM
  المشاركه #60
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 17,545
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في رجاءالله
[color=darkolivegreen]انا مرره رووووووووووووووووووووعه خذيت كمية كتب لا بأس بها
[/color]

ولا فقد بريقه ولا شئ بالعكس اذا تقصد هنا هم فقط ينتظرون المواضيع عن النساء وما شابه
وليش تزعلين يامدام رجاء الجداوي يوم خاطبناك بالمؤنث!!
لكن ما أعتقد انك مره روعه يا أم الصنان😂😂🙈







الكلمات الدلالية (Tags)

معرض

,

الكتاب؟



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



12:44 AM