logo



قديم 04-11-2022, 07:56 PM
  المشاركه #61
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 254
 



رفع الفائدة الهدف منه مكافحة التضخم وهو يشمل كل السلع وبما فيها سوق الاسهم والعقار والمعادن والسلع .



 
 
قديم 04-11-2022, 08:09 PM
  المشاركه #62
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 9,307
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البردين
نعم
وزارة الشؤون البلدية والاسكان اغلقت كثير من المخططات وبذلك اجبرت المواطنين بطريقة غير مباشرة بالتوجه إلى مشاريع الاسكان
وارتفعت أسعار الاراضي غير الموقوفة
بسبب هذا القرار

الان تم السماح بالبناء في العمارية ولعلها خطوة يتبعها خطوات لباقي المخططات


بعيداً عن الأسهم والعقار ، قرأت مثل غيري ما تم تداوله من المكاتب الهندسية عن موضوع السماح بالبناء في العمارية .. هل أنت متأكد من هذه المعلومة ؟







قديم 05-11-2022, 06:52 AM
  المشاركه #63
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,650
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullahsw




بعيداً عن الأسهم والعقار ، قرأت مثل غيري ما تم تداوله من المكاتب الهندسية عن موضوع السماح بالبناء في العمارية .. هل أنت متأكد من هذه المعلومة ؟


https://twitter.com/najmeriydh/statu...h_M64sA-w&s=19

والله اعلم




قديم 05-11-2022, 10:52 AM
  المشاركه #64
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 10,829
 



نعم سيضرب العقار الله يخفس فيه لاسفل السافلين مسكوه مجرمين لايخافون الله



قديم 05-11-2022, 11:19 AM
  المشاركه #65
محلل فني
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 9,348
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساهم 11
اتفقك معك
وبعدين العالم طايره بصكوك الراجحي واخر شي يعطيك 5.5%
طيب الاسمنت السعودي يعطيك 6.5% على سعره الان
بس العالم عقولها وين؟ ماادري
صدقت. و الاسمنتات في قاع واي نشاط للبناء و العمران المتوقع ان يصعد القطاع و تستفيد توزيع و ارتفاع قيمة الورقه بينما الصكوك حجز المبلغ لمدة الصك اعتقد 5 سنوات و اذا اضطريت تييع قبل المده ممكن تبيع بسعر السوق و احتمال ينزل او يرتفع عن قيمة الشراء و انت و حظك. ما اشوف وجه مقارنه




قديم 05-11-2022, 08:08 PM
  المشاركه #66
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,650
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الجبل
صدقت. و الاسمنتات في قاع واي نشاط للبناء و العمران المتوقع ان يصعد القطاع و تستفيد توزيع و ارتفاع قيمة الورقه بينما الصكوك حجز المبلغ لمدة الصك اعتقد 5 سنوات و اذا اضطريت تييع قبل المده ممكن تبيع بسعر السوق و احتمال ينزل او يرتفع عن قيمة الشراء و انت و حظك. ما اشوف وجه مقارنه
نعم كلام سليم




قديم 08-05-2023, 07:38 AM
  المشاركه #67
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,650
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البردين
بسم الله
والحمدلله ثم الصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه

رفع الفائدة للمرة الرابعة مؤثر بشكل واضح على اسعار العقار وشاهدنا الاشهر الاخيرة كيف حدث الركود العقاري بسبب رفع الفائدة وانخفاض في اغلب الاحياء السكنية او اراضي المنح خصوصا لمن يتابع الاسعار بشكل متواصل
لان البنوك انخفض فيها السقف للقروض وازدادت الربحية على المقترض وبالتالي سيضطر صاحب العقار النزول ولو قليلا ليتتاسب مع قدرة المقترض وهذا ماحصل في الفترة الأخيرة

اما الاسهم فتأثيرة قليل جدا لان اغلب سيوله المضاربين موجودة اساسا في السوق وليس بحاجة
الى ضخ سيوله اضافيه في السوق
وقليل من يفكر بالاقتراض من اجل الاسهم خصوصا ان المخاطرة فيه عالية جدا

السوق يوجد فيه سيوله راكدة ضخمة جدا تحتاج العودة الى مستويات 13500 لكي تعود اليها الحياة
تحتاج الى الثقة فقط وسنرى المضاربات تزداد
وجهة نظر قابلة للخطأ

والله اعلم

رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة إلى أعلى مستوياته، منذ 16 عاما، سعيا منه لضمان استقرار الأسعار.

وارتفع سعر الفائدة بنسبة 0.25 في المئة، وهو عاشر ارتفاع خلال 14 شهرا.

وأشار المركزي الأربعاء إلى أن هذا آخر ارتفاع يقرره حتى الآن.



والان هل لاحظتم الان الاسهم بدأت تستعيد عافيتها ورجوع السيولة التدريجي كلما رفعت الفائدة ؟

وهل رايتم انخفاض الصفقات العقارية عن العام الماضي

حسب التقارير انخفضت الصفقات العقارية بنسبة 80% عن الماضي




قديم 08-06-2023, 03:18 AM
  المشاركه #68
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,650
 



الان بعد مرور سبعة أشهر
ماهو حال العقار
وكيف استعاد سوق الاسهم عافيته وارتفاع السيوله تدريجيا




قديم 08-06-2023, 04:53 AM
  المشاركه #69
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,194
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدرريدي
مع كل الود اخوي البردين اقل انسان معرفة بالسوق يعرف ان رفع الفائدة ليس من صالح اسواق الاسهم بتاتا مدري انت من وين جايب نظريتك الجديدة
العقار غالي ويريد سيولة عالية لذلك سترهن راتبك سنين طويلة واستقطاع عالي ومدة طويلة
وبيعك وشرائك في العقار صفقات كبيرة من الاموال
الاسهم قرض شخصي فقط
تقدر تتحكم في بيعها وشرائها بدفعات صغير والبيع فوري
سهولة التعويض بالبيع والشراء في الاسهم بسبب ارتفاع الفائدة لان القرض محدود الزمن والاستقطاع
لذلك سوق الاسهم بيئة جالبة للسيولة بسبب تنوع المكاسب فيه وسرعة البيع والشراء
وقود الاسواق سواء العقارية او الاسهم هم الصغار او العامة
لذلك وجودهم في الاسهم اسهل من وجودهم في العقار
المبلغ اللي تقدر تدخل به في الاسهم من 100 ريال الى مليون
العقار الشيخ يبي مئات الالوف
اذا كلام الاخ صحيح




قديم 08-06-2023, 04:56 AM
  المشاركه #70
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,818
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haw are you
لا تقارن بين الاسهم والعقار
انا شخصيا خسرتني الاسهم كل شي وقتي وفلوسي واثرت على صحتي
والزملاء اللي شروا عقار أمورهم زينه
هذاك اول اما الان العقار سيحصل له ركود طويل الامد بسبب شح السيولة




قديم 08-06-2023, 07:02 AM
  المشاركه #71
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 2,185
 



صدق من قال العقار بيدر و الاسهم بتخر



قديم 08-06-2023, 07:33 AM
  المشاركه #72
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 536
 



المثل يقول (كل واحد يحوش النار على إقريصه ) فهمت او ما فهمت مشكلتك






الكلمات الدلالية (Tags)

الاسهم

,

الاسهم



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



04:40 PM