logo



قديم 19-05-2023, 11:39 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2021
المشاركات: 16,467
 



مستشار سابق للبنتاغون يرجّح مقتل عسكريين أمريكيين بالضربة الروسية لـ"باتريوت" في كييف
تاريخ النشر:19.05.2023 | 20:16 GMT | أخبار العالم


تابعوا RT علىRT
رجّح المستشار السابق للبنتاغون، دوغلاس ماكغريغور، مقتل عسكريين أمريكيين بالضربة الروسية لمنظومة "باتريوت" مؤخرا في كييف.

مستشار سابق للبنتاغون يرجّح مقتل عسكريين أمريكيين بالضربة الروسية لـالدفاع الروسية: تم تدمير محطة رادار و5 قاذفات لنظام "باتريوت" في كييف يوم أمس باستخدام "كينجال"
وفي مقابلة مع قناة Judging Freedom على "يوتيوب"، قال: "في الواقع الحرب حرب. إذا تم تدمير منظومة "باتريوت" بالقرب من كييف، وهو ما حدث بالفعل، سيتم أيضا القضاء على من حولها.. أنا متأكد من أننا تعرضنا لخسائر في الأفراد هناك".

وزعمت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، صابرينا سينغ، أنه تم إصلاح منظومة "باتريوت" التي أعلن الجيش الروسي تدميرها أمس الأول بصاروخ "كينجال" في كييف، ونشر مشاهد لاحتراقها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير خمس منصات إطلاق "باتريوت" بصاروخ "كينجال" فرط الصوتي، خلال ضربة صاروخية مكثفة من الجو والبحر على مواقع عسكرية في مناطق مختلفة بأوكرانيا شملت أوديسا، وتشيرنوفتسي، وجيتومر، وتشيرنيغوف، وكييف.

وبين المواقع التي ضربها الجيش الروسي مخازن لأسلحة غربية جديدة تسلمتها كييف مؤخرا، وجسر التموين الرابط بين أوكرانيا ورومانيا عضو "الناتو"، الذي كانت تتدفق الأسلحة والذخائر الغربية عبره.


تابعوا RT على


https://arabic.rt.com/world/1462339-...A%D9%8A%D9%81/

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة

 
 
قديم 20-05-2023, 12:16 AM
  المشاركه #2
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2021
المشاركات: 16,467
 



موقع أمريكي يكشف عن"مغناطيس" الصواريخ الروسية في أوكرانيا
تاريخ النشر:18.05.2023 | 08:13 GMT | أخبار العالم

تابعوا RT علىRT
قال الصحفي تايلر روغواي، إنه يتعين على واشنطن الاستعداد لهجمات جديدة وأكثر خطورة ضد منظومات "باتريوت" في أوكرانيا، لأنها تحولت لمغناطيس يجذب الصواريخ الروسية.

وذكر الصحفي في مقالة لموقع The Drive، أن منظومات "باتريوت" تمتلك العديد من الصفات التي تجعل منها هدفا جذابا لسلاح الجو الروسي.

إقرأ المزيد
صحيفة أمريكية: منظومات "باتريوت" لا تحمي أوكرانيا من الغارات الجوية الروسية
وأضاف: "كان محكوما على منظومات باتريوت أن تتعرض للهجمات الروسية، مباشرة بمجرد وصولها إلى أوكرانيا وبعد تحديد مكان وجودها. تبعث رادارات منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الأمريكية هذه، إشارة كهرومغناطيسية ضخمة من السهل اكتشافها. وتظل عملية توزيع مكونات هذه المنظومات، مهما كانت ماكرة وذكية، قابلة للكشف، ويتطلب نقل هذه المكونات من مكان إلى آخر مدة محددة من الوقت".

وشدد الخبير على أنه على الرغم من تعقيد منظومة الدفاع الجوي هذه وكبر حجمها، إلا أن الهجوم الضخم يمكن أن يوقف عملها، ولا يمكن اعتبار صواريخ باتريوت "سلاحا معجزة" ودرعا لا يمكن اختراقه - فهذا النظام له عيوبه ونقاط ضعف يمكن أن تستغلها القوات الروسية.

وقال: "ستتعرض منظومات باتريوت لاحقا لهجمات معقدة وضارية، ويجب أن نكون مستعدين لسماع أن بطارية باتريوت قد تضررت أو تم تدمير أجزاء منها. هذه هي طبيعة النزاع، خاصة ضد خصم مثل روسيا ، التي لا تزال تتمتع بقدرات كبيرة وعملت على مدى عقود لكي تتمكن من هزيمة نظام الدفاع الصاروخي هذا".

قبل يوم من ذلك، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه تم استخدام صواريخ "كينجال" فرط الصوتية لتدمير محطة رادار متعددة الوظائف و5 منصات إطلاق لمنظومات "باتريوت" في أوكرانيا في اليوم الماضي.


تابعوا RT على


https://arabic.rt.com/world/1461805-...3%D9%8A%D8%A9/






قديم 20-05-2023, 02:01 PM
  المشاركه #3
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Dec 2021
المشاركات: 16,467
 



الدفاع الروسية: تصفية 500 جندي أوكراني واعتراض 12 من صواريخ HIMARS وStorm Shadow
تاريخ النشر:20.05.2023 | 09:43 GMT |


تابعوا RT علىRT
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت عن مقتل نحو 535 جنديا أوكرانيا خلال اليوم الماضي، مضيفة أن دفاعاتها الجوية اعترضت 12 صاروخا من نوعي HIMARS و Storm Shadow.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي: "خلال يوم، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي 12 قطعة من قذائف راجمات الصواريخ HIMARS وصواريخ مجنحة طويلة المدى من طراز Storm Shadow، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة GBU-32 أمريكية الصنع"، كما تم إسقاط 18 طائرة أوكرانية بدون طيار".

وأفادت الدفاع الروسية بالقضاء على نحو 55 جنديا أوكرانيا وتحييد مجموعة تخريب واستطلاع على محور كوبيانسك، وتصفية أكثر من 60 جنديا ومجموعتين للتخريب والاستطلاع على محور كراسني ليمان، ومقتل 85 جنديا للعدو على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، إضافة إلى 30 آخرين على محور خيرسون.

إقرأ المزيد
الدفاع الروسية: ضرب نقاط انتشار ومراكز تدريب للجيش الأوكراني ومستودعات للذخيرة والأسلحة
الدفاع الروسية: ضرب نقاط انتشار ومراكز تدريب للجيش الأوكراني ومستودعات للذخيرة والأسلحة
وفي أرتيوموفسك (باخموت)، حيث تستمر معارك تحرير الجزء الغربي من المدينة، قتل نحو 95 من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب، بينما بلغت خسائر العدو على محور دونيتسك 210 أفراد.

وبين المعدات العسكرية الأوكرانية التي دمرت على المحاور المذكورة خلال يوم دبابتان، ومدفعا هاوتزر "دي-20"، ومدفع هاوتزر "دي-30"، ومدفع هاوتزر "مستا-بي"، واثنان من مدافع ذاتية الحركة "غفوزديكا" ومدفع ذاتي الحركة Krab بولندي الصنع.

وتم تدمير مستودعين للذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعة في دونيتسك ورادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع في منطقة خاركوف، كما أصيبت 72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 89 منطقة.

مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 428 طائرة، و234 مروحية، و4236 طائرة بدون طيار، و423 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9236 دبابة ومدرعة أخرى، و100 1 راجمة صواريخ، و4859 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10322 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: RT

تابعوا RT على


https://arabic.rt.com/world/1462469-...8storm-shadow/







الكلمات الدلالية (Tags)

للبنتاغون

,

أمريكيين

,

مستشار

,

مقتل

,

الروسية

,

بالضربة

,

يرجّح

,

سابق

,

عسكريين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



11:04 AM