logo



قديم 23-05-2023, 09:23 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2020
المشاركات: 8,326
 



تواصل

سجلت أسعار الماشية، مؤخرا، ارتفاعا ملحوظا، بلغ نحو 30%، بعد زيادة سابقة شهدتها الأسواق، وحسب متابعين وصل سعر النعيمي إلى 2000 ريال.


استخدام الأعلاف المتكاملة يحقق 4 عناصر جوهرية في عملية إنتاج الماشية
فتح الاستيراد
ورأى متابعون لحالة الأسواق، أن فتح باب الاستيراد قد يكون أحد الحلول لدفع الأسعار إلى التراجع، حسب تقرير مصور نشرته “اليوم”.

وفسر مراقبون أن أسباب ارتفاع أسعار المواشي والأغنام خلال الآونة الأخيرة، سببه الأساسي هو ارتفاع أسعار الأعلاف، فقد شهدت أسعار الشعير والبرسيم وغيره زيادة كبيرة مؤخرا، مما دفع أسعار الماشية إلى الزيادة بالضرورة.

ارتفاع ربحية بيع الماشية
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن ارتفاع ربحية بيع الماشية بنسبة 41%، وأرجعت سبب الارتفاع إلى الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة في تغذية الماشية، مقارنة بالأعلاف التقليدية (الشعير والبرسيم)، كما أنه يقلل من التكاليف السنوية بنسبة 35%.


وأضافت الوزارة، في بيان، أن ذلك يرفع أوزان المواليد بنسبة 33%، وهو ما يؤكد تحقيق عوائد اقتصادية وطنية مهمة، مشيرة إلى أن استخدام الأعلاف المتكاملة يحقق 4 عناصر جوهرية في عملية إنتاج الماشية، تتمثل في تحقيق معادلة غذاء متوازن، وتحقيق المفاضلة بين مكونات الأعلاف، تقليل الفاقد في الأعلاف، و تحسين الكفاءة الإنتاجية.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

ساحات الهوامير المفتوحة



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

إنتاج

,

الماشية

,

المتكاملة

,

الأعلاف

,

استخدام

,

جوهرية

,

يحقق

,

عملية

,

عناصر



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



10:44 PM