العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2005, 02:00 PM  
#1
صالح العريني
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 6,250

لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!






قبل كل شيء أطرح هذه الحقيقة :

( كل متعلق هو بالتأكيد فوت فرصة ربح جيد وبعدها تعلق )


فالأفضل أن لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم

وهذا المثل يقصد به المحافظة على التوازن

الذيب هنا هم المتداولين الآخرين

وصاحب الغنم هو أنت ....


لذلك نحن في سوق الأسهم أكثر حاجة للتعامل بتلك الطريقة الدبلوماسية .

فالموافقة بين - بقاء الذيب حيا مع حفظ الغنم من الفناء - يعتبر إنجاز

أما من يحاول أن يخالف هذا المثل في سوق الأسهم فحتما سيدفع ثمن تهوره .

ولو رجعنا بذاكرتنا لشريط تجربتنا في السوق لوجدنا إثباتا لذلك .

كل من غلب عليه الطمع والجشع هو بالتأكيد ندم !!

فعند شراء سهم معين وتحقيق ربح جيد فهذا المثل يقول - قـــف

ربي إرزقني وارزق مني

فإن قنعت بربحك وإلا صرت كمن يريد قتل الذئب !!

فكلنا مر بتعليقة أحيانا ثقيلة وأحيانا خفيفة .

لكن الشيء الأكيد هو أننا قبل أن نتعلق كانت أمامنا فرصة رائعة لكننا نريد أكثر .

أتمنى للجميع التوفيق والربح الوفير بإذنه تعالى

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
صالح العريني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 08-05-2005, 02:20 PM   #2
المعلم كبده
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,662

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

كلام سليم

يعطيك العافيه




المعلم كبده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 02:30 PM   #3
عازف الاسهم
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8,926

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

نعم كلام مليان يعني كل فطير وطير واياك والطمع تراه ندم ندم ندم



عازف الاسهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 02:50 PM   #4
سلطان الحر
التخصص مشرف تدريب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 55

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

صـــــــــــــــح لــــــــــــــــسانك



سلطان الحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 03:18 PM   #5
ابو فواز
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 3,967

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

كثر الله من امثالك نصائح تكتب بماء الذهب اخي الكريم .... ولكن من يستفيد

اخوك ابو فواز




ابو فواز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 03:31 PM   #6
مشـــــــعل
ماجستير هندسة كمبيوتر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 779

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

فعلا درر بارك الله فيك



مشـــــــعل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 08:36 PM   #7
عبداللة سعد
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 11

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

/9.gif... /9.gif...



عبداللة سعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 08:46 PM   #8
الربيعان
القلم الذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,697

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

كلام سليم100% لكن مين يسمع



الربيعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 08:49 PM   #9
ابو الفوايد
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 9,811

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

ممتاز موضوعك فيه فايده وانا احب افيد واستفيد بارك الله فيك



ابو الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2005, 10:30 PM   #10
صالح العريني
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 6,250

مشاركة: لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم - فانتبه !!!!

شكرا لإخواني الكرام الذين تفاعلوا مع الفكرة .

وعلشان يكون الطرح أوضح خلونا نأخذ أمثلة حدثت من قريب :

كلنا يذكر مايو الأغبر

أكثر المتعلقين كان بإمكانهم الربح مع بوادر الإنهيار .

لكنهم طمعوا فمثلا من أخذ الكهرباء - بصفتها أم المهالك حينها - بحدود 150 - 160

لم يقنعه ربح 15 - 20 ريال فانتظر كسر حاجز 200 وبعدها بساعات عرف أنه مخطيء .

وفي تلك الأيام كثر معاليق المجموعة - ولو أنها تعليقة مطمئنة إلا أنها تسمى تعليقة - مع أن كل المتعلقين جاءتهم فرص ربح سواء قبل المنحة أو بعدها لكنه الطمع !!!

سوق الأسهم تحتاج من الشخص أن يكون مرنا وحذرا دون إهمال ودون جشع .




صالح العريني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, ولا, الذيب, الغنم, تفنى, يموت, فانتبه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




11:34 AM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.

جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.